الحقيقه

122 8 2
                                    

صُدم الجميع... هل حقاً القاتل من ثلاث سنوات قُبض عليه؟!القاتل المسبب لكل تلك الوفيات!! الذي يتّم أطفالاً.. وقتل الكثير من الأرواح البريئه بأبشع الصور... هل كان هو حسام؟!!

جاء صاحب النزل إلى وسط القريه حيث يتجمع الكثير من الناس أراد أن يعلم من.. من هذا المتوحش الذي سبب كل هذه المصائب.. وبعدها بدأ يبعد الناس المتجمعين من طريقه ليستطيع رؤية القاتل وبعد أن وصل للمقدمه رأى ابنه الوحيد والحراس ممسكون به لم يستطع التصديق وقال:م.. ماهذا.. أ..أين هو القاتل؟ لم تمسكون بابني؟!
رد إل:القاتل يقف أمامك.. للأسف انه ابنك.
_هذا مستحيل.. لا.. لا هذا مستحيل..ما دليلك؟ابني ليس القاتل.. ليس كذلك.
قال إل:سأخبرك كيف اكتشفت امره..
القاتل رجل يعلم بأمور القريه وطبيعة الأهالي كما أنه كان موجود قبل ثلاث سنوات وعلمت أيضاً بأن حسام في فترة من الفترات كان يعمل لدى الرئيس السابق ولاشك بأنه علم بأمر الممر السري منه وربما يكون هو من قام بسرقة المستندات المفقوده... في جريمة قتل مروة دخل القاتل إلى الغرفه من النافذه التي وجدتها مفتوحه بالرغم من أن مروة كانت مريضه..ولكن هذه النوافذ لا يمكن فتحها من الخارج وفي أول ليلة لي تفحصت النافذه ووجدت خيطاً معدنياً مثبت عليها يتدلى طرفه خارج النافذه بحيث ما إن يقوم القاتل بسحبه ستفتح النافذه.. وبهذه الطريقه دخل حسام عبر النافذه ووجود الغرفه في الطابق الأول سهل له الدخول إليها.. وقام بتنفيذ جريمته.. وحسب معلومات أخبرتنا بها الخادمه كان لدى مروة مبلغ كبير من المال تركه لها سامر وهذا هو السبب الرئيسي الذي جعل الخادمه تأتي لغرفة مروة وعندها وجدتها مقتوله ولكن لم نجد الأموال فلاشك بأن حُسام أخذها...
قاطعه صاحب النزل وقال:ابني لم يخرج من منزله بعد قدوم السياح.. وكل الأهالي يشهدون على ذلك.
قال إل:أجل.. هذا ما أبعد عنه الشبهات حتى آخر لحظة عندما جاءني رامز في غرفتي وأخبرني بأنه عندما ذهبوا إلى الشلال تسلق إلى أعلى الشلال مع علي ويمان وهناك صادفوا حُسام وبدا متوتراً جداً عند رؤيتهم وبعد ذهاب رامز ومن معه نزل حُسام إلى الكهف واستخدم الممر بداخله وهناك رآه يزن الذي أخبرنا بأول حرف في اسم القاتل وهو حرف "الحاء".
الاهالي أكدوا بأنهم لم يروه وهو يخرج من منزله ولكن لم يقل أحد بأنه رآه وهو في منزله طوال هذه المده لذا طلبت من الرجال آن يفتشوا منزله وبالفعل وجدنا فيه ممر سري.
بعد أن ذهب حسام إلى الكهف استخدم الممر حتى وصل إلى القبو الذي بداخل النزل.. كان حسان في غرفته ذلك الوقت اما صاحب النزل قال بأنه لم يبارح مكان الإستقبال ولكنه كان يكذب وبعدها اخبرني بأنه ذهب ليقوم بتعطيل السيارات واستغل حُسام الفرصه وصعد لغرفة يمان الذي كان مريضاً فحاول مقاومته ولكن ابرحه حُسام ضرباً شديداً وبعدها قام بخنقه حتى مات.
بعد ان قمنا بإلقاء القبض على الخادمه لم نعلم أين سنضعها ولكن بعدها جاء صاحب النزل وقال بأن لديه قبو فيه غرفه صغيرة يمكن أن تصلح كزنزانه لتوضع فيها..حُسام هو من اقترح لك هذه الفكره صحيح؟
قال صاحب النزل واليأس والحزن بادي على وجهه:نعم.. هذا صحيح.
أكمل إل:بالطبع.. اقترح هذه الفكره..لأنه دبّر جيداً لهذه الخطه..هل كنت تعلم بأنني سأكتشف أمر الخادمه وسأقبض عليها؟.. قبل قدوم السياح قام حُسام بعمل نسخة للمفتاح وقام برشوة الصائغ لكي لا يخبر أحداً فوجدنا لديه حقيبة بها عديد من الأموال...ثم قام بنصب فخ لحسام وجعله يبتعد عن مكان القبو ودخل هو إلى النزل عندها وجد مايا وعلي.. لمَ لم تقم بقتلهما؟..يبدو بأنك كنت على عجلة من أمرك.. على أية حال دخلت وقمت بقتل الخادمه.. ولكن قبل أن تقتلها قامت بكتابة رساله أخبرتنا فيها بكل ما تعرفه لقد ساعدتنا كثيراً.. وبعدها قمت باستخدام الممر لتخرج من النزل.. اما بالنسبة لمازن ويمان فقد ذهبا لوكر الدب بأرجلهما... ولكن مالم أعرفه.. لم.. لمَ فعلت كل ذلك؟ قبل ثلاث سنوات قمت بعمل هذه الأمور لأنك أردت إبعاد الحاكم وربما لتسرق أمواله والمستندات.. ولكن الآن لم تفعل ذلك.. لم أجد سبباً واضحاً.. هل صحيح ما قاله حسان.. "أنت مجرد مجنون متعطش للدماء".
قال صاحب النزل لحسام:بني.. أرجوك.. أرجوك.. قل بأنك لم تفعل ذلك.. أرجوك..
ولكن لم ينطق حُسام بكلمه..
فقال له إل:إذا كان لديك شئ فلتقله لك حق الدفاع عن نفسك... الصمت لن يفيدك.
قال حُسام:ليس لدي شئ.
صرخ عليه والده:ماهذا.. كيف.. كيف هذا..ابني..لا أصدق بأنك القاتل؟! لم فعلت ذلك؟!لم؟!هل نسيت حلمك بأن تصبح رجل أعمال كبير بالمدينه؟!! كيف لك أن تفعل هذا؟! كيف؟؟
ابتسم حُسام وقال:يبدو بأن هذا الحُلم هو السبب...
قال الرئيس:يؤسفني حقاً بأن يكون هذا القاتل المتوحش أحد افراد قريتي.. ولكن اعتقد بأننا وأخيراً سنرتاح من هذا الهم.. ستصبح قريتنا قرية طبيعيه.. وسنعيش بسلام مجدداً... سينفذ حكم الإعدام على القاتل صباح الغد وبعدها يمكن أن يعود السياح لمنازلهم بسلام..
قالت زوجة مازن وهي تصرخ:عن أي سلام تتحدث.. عن أي سلام.. لقد فقدت زوجي... لقد أصبح ابني يتيماً..وتحدثني عن السلام؟!.. لن ترو السلام أبداً في حياتكم بعدما فعلتموه بنا لن تروه.

في الليل..
جلس إل على كرسيه وأخيرا استطاع أن يحل هذه القضيه عندها دق أحد باب غرفته.. ففتح الباب كان حسان هو الطارق.
قال إل:غريب.. ما سبب زيارتك؟
أجاب:أريد أن اتحدث معك.
_صحيح.. لقد تذكرت أخبرتني بأنك جئت لهذه القريه للقبض على القاتل أعتقد بأنك ارتحت الآن.
_لا لم أرتاح بعد.
_ماذا تعني؟!
_القاتل الذي أبحث عنه قام بقتل زوج وزوجته في المدينه لقد قتل خالي وزوجته حُسام لم يخرج من هذه القريه، القاتل الذي كنت أبحث عنه كان من السياح!!
_ماذا؟!.. ربما اخطأت في اعتقادك بأنه جاء لهذه القريه، كل الأدله تشير بأن حسام هو القاتل.. أو ربما يكون القاتل الذي تبحث عنه ليس نفسه قاتل القريه.
_بلى.. إنه نفسه واثق من كلامي...القاتل الذي ابحث عنه جاء إلى هذه القريه أيضاً قبل ثلاث سنوات.
_هذا يصعب تصديقه لأنه لو كان قد جاء بالفعل لتعرف عليه سكان القريه.
_ربما يكون استخدم الأنفاق والممرات السريه فقط.. ولم يخرج من مكانه.
_هذا وارد أيضاً.. م.. مهلاً... متى قُتل خالك وزوجته بالضبط.. وكيف قُتلا؟
_قبل ثلاثة أشهر..قام القاتل بقتلهما داخل المنزل طعناً بالسكين.. وبعدها اعترف رجل بأنه قتلهما بهدف السرقه ولكن لا أصدق هذا الأمر أعلم بأن هذه خدعه.. كان لديهما ابن بالتبني ولكنه لم يكن على تواصل معهما لقد تركهما فقط.. بحثت عنه كثيراً.. إنه هو من اتتبعه.
_الابن؟؟
_نعم..لم يكن يحبهما.. لقد مات والداه الحقيقيان بسبب خالي.. هذا ما أخبرني به خالي.. ربما يحقد عليهما لهذا السبب.
_الا تعرف اسمه او شكله؟
_لا عندما رأيته آخر مره كان في الخامسة عشر من عمره كنت وقتها في التاسعة فقط وبعدها سافرت إلى الخارج وعدت بعد خمس سنين ولكن أخبروني بأنه ترك المنزل وبحثوا عنه ولم يجدوه..كان اسمه قاسم محمد ولكن لاشك بأنه قام بتغييره.
اصيب إل بالدهشه بعد أن تذكر هذه العبارات..
"هناك بعض الأمور التي لم يستطيع تخطيها كوفاة والديه"
"قبل ثلاثة أشهر"
"ذهب لزيارة والديه بعد أن قاطعهما لفتره طويله فوجدهما مقتولان في منزلهما"
"أخبروني بأنه ترك المنزل"
"اعترف القاتل بنفسه قتلهما بدافع السرقه"
"اعترف رجل بأنه قتلهما بدافع السرقه ولكن لا أصدق هذا الأمر"
" الابن؟؟ "
"نعم.. إنه هو من اتتبعه"
"قبل ثلاثين سنه تلوثت مياه الشلال لأول مره بالدماء"
"الحاكم السابق منع دخول السياح حتى أنه قام بقتل زوجين ورماهما من الشلال لاستضافتهما رجل من خارج القريه وقام برمي ابنهما والرجل أيضاً"
" لقد مات والداه الحقيقيان بسبب خالي"
" حتى أنه قام بخداع وسرقة أحد التجار وبعدها مباشره اصبح رئيس القريه لاشك في انه استطاع النجاة بذلك "
" بعد سنه سمح بدخول السياح فجأه و بدون أي سبب"
" لقد كان يكره السياح كثيراً"
" ماذا إذا كان.. يحاول.. حمايتهم"
"لقد حجزت غرفة لهم ولكن لم ارشدهم بعد ذلك"
" الغرفه رقم ١٠"
"اقترب منا وهو يحمل سكينا تفحصنا عن قرب ثم توجه نحو القبو ولم يفعل لنا شيئاً "
" أنا رجل أعمال"
" أريد أن اغدوا رجل أعمال كبير في المدينه"
" ربما هذا الحُلم هو السبب"
" وُجد الحاكم ميتاً أسفل جبل"
"كنت أشعر بالضيق من كل ما يحدث من حولنا"
"القاتل الذي كنت أبحث عنه من السياح"
"لاشك في أنه كان يعلم أموراً حتى رئيس القريه الحالي لا يعلمها"
" إنه مجرد مجنون متعطش للدماء"

قال إل وهو ينظر لحسان في دهشه:إنه.. إنه
محمود!!

القاتل المجنونحيث تعيش القصص. اكتشف الآن