صباح الخير للِـ حياة ، القهوة ، ونسمات الهواء لِـلأكواخ الريفية، ورغيف الخبز وبسمات الآباء وشغب الأطفال ._______________________________________
...
إسْتَيقَضت بـتعبٍ شديد كـ ما لو انها كانت تَحملُ صُخورَ العالم برأسها وتحاول النهوض لكن تباً للألم لقد داهم جسدها ،كانت اللـيلة الماضية حافلة فـ لقد اخذت الليل بطولهِ بالكلام مع صديقها القديم ولسوء حظها كانت هناك موجه هواءٍ قويـة جعلتها تمرض لطالما لعنت مناعتها الضعيفة..
"كان يَبتسمُ بطريقةٍ تشعر بعدها بأن صخب أهل الأرض جميعهم قد سكن في لحظة واحدة". همست لنفسها وابتسامة لطيفة تحي فَغرَها ..ما ان لبثت بخيالها حتى سمعت صوتـاً قاسي النبرة يأمُرها بالنهوض كان والدها كم كرهت ان تَسمع صوتهُ بـ احد القوانين التي تَخُصها تقول ان كان لَديك كلمةٌ نافِعـة قُلها وان لم يكن فـ صمت! ...
"ايتُها الكسولة الا تجدين شيئاً غير النوم والتفوه بالهراء!"
نطق أصلُ الجهل كـ ما تسميه..-" كالنُور على قلبّي ، ما ألطفك والطف صباحك" .
قالت كلامها ببحـةٍ استهزاء ، فهم مبتغاها لم يكن يريد المجادلة يعرف جيدا سيخرج خاسراً مكسوراً امام كلام تلك المتعجرفة .."اذهبي الى اوريليانو لديـهِ بعـض الدروس معك"
تكلم وغادر بدون انتظار جواب منها ..كـُل يوم يزداد قلبُها حِقداً على هذا المكان ،
وابيها فـ لقد كان احد اساليب القمع الفكري داخلها، لا تُنكر عندما كانت طفلة لا تفقهُ من معالم الحياة شيئاً تتبع خطى والديها مثل الاعمى كان والدها لطيفاً معها لكن مع السنين ...
حين التقت بـ اوريليانو تغير كل شيء باتت تعلم السيئةَ من الجيدة عرفت جيداً ان خُطى والديها ليس بالأمر الجيد هـيَ كانت تعرف هذا ايضاً لكن تَخافُ التمرد لكن علمها اوريليانو أنّ ليس من العدل ان يظلم انسان يختلف عنى ليس من العدل انّ يولد الطفل ويختار لهُ والداه الديانة التي يُرِدانِها ليس من العدل ان نوقف الأفكارَ والفن بـالخوف من أنّ يتم تحطيمها ، ليس من العدل ...انْ يعدم الانسان من حُريةِ افكارهِ وخياله ...
احبت الحياة الحرة احبت التمرد على أثام الجهل العالقة في عقول ضواحي هذه المدينة كُـل ما يزداد عمرها كل ما تراهم قطيعا من المواشي يستدل دربـهُ بشخص لا يرى ولا يسمعبالنسبة لها الجهل بالحقيقة ..!!؟
أشبه بمطحنة لعينة تسحق أيامنا لتحولها إلى ذكريات معلبة مشبعة بالنكهات والألوان الإصطناعية!...وهـذا ما ادى لِكـره والدها الشديد لها كان يراها عاراً على العائلـة لِكـونها لا تَخضَعُ لأفكارهم الجاهِله....
أنت تقرأ
〄 G𝔯𝔢𝔞𝔱 𝔦𝔴𝔞𝔤𝔦𝔶𝔞𝔱𝔦𝔳𝔶 〄
Fantasyأغْمُضُ عَينَيّ كَيّ لا تَدخُلُ الحَرّبُ إلى رأسْي و لِكَي أنسى أنَكَ لَسْتَ هُنا الآن أُغلُقُ نَافِذَةَ المَطبَخِ أيضاً لَيس مَساءاً جَمِيلاً على كًلِ حالٍ العالمُ في الخارجِ يُشبُهُ إلى حَدٍ كَبيرٍ وجَعَ الضِرسِ آخرَ الليلِ حَيثُ رَصاصَةٌ واحِدة...