الفصل الرابع

44 2 8
                                    




ومن أنت ياسي.... صمت لحظة ليستوعب من يقف امامه ثم راح يتمعن ذلك الوجه الجميل والعينين التي يعرفهما جيدا العينان التي يضيع فيها اكثر الرجال وقارا وقوة يتفحص من الاعلى الى الاسفل ذلك القوام الرشيق الجميل , اليست اجمل فتاة يراها في حياته ؟ وجه ام الشمس تقف بقربي         عينان ام مجرة التي انظر فيها وذلك الثغر المبتسم بحياء واقفة بخجل لوهلة نسى اسمه وكل حياته .                                     هل ستظل صامتا هكذا تنظر وتتفحصني دون ان تعرف عن نفسك حتى ياحي , انت تعرفيني اذن لا حاجة لذلك يا..                إيف اسمي إيف حتى انك لم تتكبد عناء المحاولة لمعرفة اسمي , حسنا ومن غير عناء عرفته الأن ومعنى اسمك الحياة ياسيدتي. هذه المرة لن تهرب أليس كذلك ؟                       اذا لم تعطيني سبب وجيه للهرب لا لن اهرب , ثم انني لا ابتسم في وجوه اناس لا اعرفهم من غير سبب وجيه                 هلا نتوقف عن محاولة الشجار ؟ انت من بدأت ذلك يا إيف      هلا سمحتي لي ان ادعوك لكوب من الشاي او اي شيء تريدين , حسنا ونتمشى قليلا ولكن عليك انت تعدني انك لن تهرب قالت ضاحكة  ,لم يستطيع ان يكتم الضحكة هذه المرة كفاك سخرية لم اهرب ولن اهرب , ربما سنتحدث عن هذا الامر لاحقا.

1

ارى انك اصبحت ارشق مما كنت عليه,وارى انك اصبحت انحف من السابق هل تأكل اصلا؟ حسنا لست بتلك النحافة الشديدة , هيا يكفي كلام عن الاجسام لسنا مدربين صالات الرياضة , اتفق معك بالتأكيد. ماذا تشربين ؟ قهوة مرة لو سمحت . جلس حي مقابل إيف وكان يتذكر ملامحها حين كانت صغيرة ويقارن مع اليوم,اصبحت اجمل مما كانت عليه بالتأكيد بل فاتنة وتأخذ عقل اي رجل . هيا حدثيني عننفسك وعن كل السنوات التي قضيتيها , لو انني كنت فيها لما اصبحت هكذا اليوم قال ذلك في قرارة نفسه. حسنا اين ابدأ اممم عندما دخلت الثانوية كنت متفوقة جدا وهاانا اليوم مازلت الافضل بين زميلاتي , بالتأكيد انتي تتفوقين في كل شيء حتى في العمارة التي اخترعتها آنذاك حتى قررتي ان تأخذي الاضواء وتبنين عمارة اكبر ومتقنة اكثر, حسنا وكان ذلك بفضل اخفائك للاقلام الاخرى التي كانت بحوزتك قالت ذلك ضاحكة, وابتسم بخجل :كنتي تعرفين بذلك , بالتأكيد ايها اللطيف ثم انني لم اكن اعلم لماذا فعلت هذا ماذا كنت تظن انك باخفائك لاقلامك وجعلي ابدو متفوقة في ذلك سأتي لاكلمك؟ لالا لم اظن ذلك لكنني احببت اني اجعلك تبتسمين حينذاك, ابتسمت لانك كنت احمقا تظن انك تمكنت من اخفاء الاقلام التي سقطت دون ان تدرك ذلك . حسنا هذه ذكريات جميلة على اي حال واحببت خطوتك النبيلة تلك ولا يمكنني نسيانها ابدا . هذاما احب سماعه, هيا كلميني عن تفاصيل حياتك , تتحدث وكأنك تعرفني وليس كأننا التقينا اليوم لاول مرة ؟ كان يشعر بأنه يعرفها جيدا . اعذريني  على وقاحتي ياسيدتي واختفت الابتسامة من وجهه فانفجرت من الضحك في وجهه , ظل يحدق في جمالها وهي تضحك لم يرى امرأة بذلك الجمال ابدا ولا يضعف امام ابتسامة الا هذه كانت تمتلك سحرا يؤثر فيه حقا . حسنا اخبرتك انني المتفوقة بين زميلاتي وانني اقضي وقتي في الغالب استمع الموسيقى وارسم,ترسمين؟ نعم ارسم ربما في يوم ما سأريك رسماتي اظن انني رسامة بارعة, لا اشك فيذلك فأنتي تتفوقين في كل شيء قال ذلك لتبتسم له.هل سنلتقي مرة اخرى؟ قال ذلك بقلق خوفا من ان لا يراها مرة اخرى . بالتأكيد انا اسكن قريب من هنا سأمر للمكتبة مرةاخرى لنلتقي, هل احتاج لموعد محدد لالتقيك؟ حسنا دعيني افكر هل سأكون متفرغ اللقائك ساتصل بمدير اعمالي قال ذلك ضاحكا , بالتأكيد يمكنك المجيء متى ما شئت إيف. حسنا اذن اراك لاحقا  الى اللقاء , يا منطردت تعاستي بحضورك قال ذلك في قرارة نفسه وودعها مبتسما ليعود لعمله.

سجين المثاليةWhere stories live. Discover now