النضرة المحرمة😒

454 37 6
                                    

النضرة المحرمة😒
تذكر أن من نضر نضرة محرمة سقط من عين صاحب الزمان (عج)

🍃🍃🌹🍃🌹🍃🌹🍃🍃
قصة وعبرة
كان في أحد الأيام شيخ يمشي في شوارع تبريز ورأى مجنون مع الصبيان ..وبعد أيام  ذهب إلى المسجد بغير وقت الصلاة .لأداء العبادات.لم يكن هناك أحد في الجامع .وعندها سمع دخول شخص وإذا به المجنون .فاختبأ خلف أحد اعمدة الجامع .لإراى ما يفعل المجنون .أخذ المجنون بنظر وبعد التأكد من عدم وجود أحد في الجامع .بدأ يصلي بخشوع وقام بكل الأذكار والمستحبات .وأدا الصلاة أفضل من صلاة العقلاء .وكان يراقبه متعجب ! وبعد أن تم المجنون صلاته وأراد الخروج أسرعت لاسأله؟ فقام المجنون بحركاته الجنونية .  واخذت اسأله لكن المجنون يحاول بحركات جنونية ليغطي على شخصيته الحقيقية. بدأت أكرر السؤال . أخيرا قلت للمجنون؟
أقسم عليك بألذي جننت لأجله أن تخبرني الحقيقة
.عندها أخذ المجنون بالبكاء وقال لأنك أقسمت علي بالذي جننت لأجله سأخبرك،أنا كنت دائما اللقاء والتشرف برؤية الإمام المهدي 'عج' و  .لكني قمت بمعصية ولت عني هذه السعادة .ولم أعد أستطيع التشرف بروية الإمام (عج)
فقال  ماهي معصيتك ليعتبر منها الأخرون ؟ 
فقال: نضرت الى امرأة أجنبية نضرة ريبة وشهوة😒 . فأ لم أعد أستطيع التشرف برؤية صاحب الزمان (عج)
فلا استحق الجنون بعد ان خسرت الدنيا والاخرة!؟
أفهل تستحق هذه العين الخائنة التشرف برواية جمال ولي الله الأعظم الحجة ابن الحسن .المهدي. (عج)
هل هناك خاسر أكثر شقاء مني😢

🌹منقولة
      🍃🍃🍃🍃🍃🍃
قال الامام الصادق ع (النضرة بعد النضرة تزرع في القلب الشهوة وكفى بها لصاحبها فتنة. )

وورد انه (من وقعت عيناه على امرءة ورفع بصره إلى السماء لرضا الله إلا ابدله الله تعالى بحور عين في الجنة)😍😍

غض البصر واجب على الرجال والنساء قال الله تعالى:
قُل لِّلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ۚ ذَٰلِكَ أَزْكَىٰ لَهُمْ ۗ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ) سورة النور

وقال الله الكريم : وَقُل لِّلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا ۖ ..)

قل للمؤمنين يغضوا ابصارهم✔👀وقل المؤمنات يغضضن ابصارهن👀✔

لأجل الإمام المهدي (عج) ❤حيث تعيش القصص. اكتشف الآن