ضحكت زميلتي وقالت هل ستصومى الأيام القمرية يا سحاب ؟؟
قلت وفيم التعجب من هذا؟
قالت لا شيء ولكن أول مرة تسألى عنها لذلك ضحكت على العموم أعتقد ستبدأ غدا اسألى هالة هى تداوم على الصيام فيهم قمت وذهبت لهالة سألتها فأكدت أنها ستبدأ في الغد فكرت كثيرا كيف سأحضر شيئا يخص يوسف وما هو هذا الشيء ثم اهتديت إلى ساعة يده يخلعها كثيرا حين يعقم يديه أو يذهب للوضوء لم أعرف هل ستفي بالغرض أم لا ثم قلت لنفسي لن تصلح ربما سآخذ نظارته الشمسية لن يشعر بفقدها بسرعة مثل الساعة وبالفعل ترقبت حتى جاءتني الفرصة وخرج يوسف من الحجرة قليلا فقمت بوضع النظارة في جيب المعطف بسرعة دون أن يراني أحد كنت أدير نفسي حينها ودخل يوسف يناديني ارتبكت قليلا فقال ما بك يا سحاب التفت إليه وقلت لاشيء يا دكتور كنت أضبط ملابسي فقط شعر بالحرج وقال حسنا اسف للسؤال قلت لابأس أنا المخطئة ثم غير الحوار سريعا وسألني عن أحوالي بالبيت فأجبته أننى بخير والبيت مريح جدا قال كنت اعلم أنك ستحبي المكان كثيرا أنت فتاة طيبة قلت ربما طيبة لكن لا حظ لي فقال لماذا تقولي هذا يا سحاب كل شيء مقدر لنا لا دور للحظ في أقدارنا ستتحقق أمنياتك كلها ضحكت وقلت ليت كل الأمنيات تتحقق عن إذنك يا دكتور .
كنت أشعر بألم في قلبي لماذا لم أحب سواه ؟
عدت لمنزل العجوز وقررت أننى سأدخل الغرفة المغلقة اليوم قبل أن أستعمل البئر ربما سأصل إلى شيء يساعدنى وبالفعل بعد انتهاء يوم عملي وقبل منتصف الليل قررت الخروج من غرفتي وتأكدت أن صفية والسيدة قد خلدا إلى النوم أخذت المفاتيح وذهبت ناحية الغرفة حملت معي منضدة صغيرة وضعتها إلى جانب الغرفة وضعت عليها وسادة صغيرة حتى أضع عليها الاقفال ولا تصدر صوتا بدأت أجرب المفاتيح مع الأقفال لكن كان الصدأ حائلا بيني وبين فتحها ظللت أحاول معها قليلا حتى دقت أجراس الساعة معلنة عن منصف الليل انتفضت خوفا مما سيحدث لكن لم يحدث شيئا سوى أن الأقفال فتحت بسهولة وكأن هناك من يساعدنى للولوج إلى الغرفة لم تكن هناك بالطبع إضاءة بها فتحت كشاف هاتفي كنت منتظرة رؤية غرفة تملؤها أشياء بالية وقديمة إلا أننى وجدت سريرا بمنتصفها تحيطه الستائر التى ربما تغير لونها وأصبحت متسخة وعليه أوراق وأشياء غير مفهومة وكتاب كبير كانت الغرفة مليئة بالحزن لا أعرف كيف أشعر به وكأن هناك مأساة حدثت هنا التفت لأنظر ورائي فوجدت مرآة أمامها كرسي عليه ثوب زفاف أخذت الكتاب وخرجت بسرعة لم أفكر كثيرا في الذي رأيته كنت أود قراءة الكتاب فقط أغلقت باب الغرفة وأعدت الأقفال التى وضعتها على الوسادة إلى مكانها على الغرفة ثانية حين صرت بغرفتي فتحت الكتاب كان يتحدث عن الآبار وتحقيق الأمنيات وتلك البئر التي يحرسها الوطواط وبناته كانت هناك معلومات كثيرة وأشياء حول قدرة مياه البئر على الجمع بين الحبيبين لم تكن كما قالت لي السيدة بالضبط القصة معظمها صحيح شعرت بحيرة شديدة ثم وصلت إلى تلك البئر الموجودة بالبيت مكتوب تحت صورتها (بئر إلينورا)
لم أجد سوى الصفحة الأولى كتب في بدايتها
" أنتِ على وشك تغيير حياتك كلها فقط اقتربي ولا تهابي انحني يا جميلة ودعي وجهكِ الجميل يظهر على صفحة مائي ستري حب حياتك وسيجمع مائي قلب حبيبين للأبد..... كانت باقي الصفحات ممزقة للأسف شعرت بشغف كبير ناحية تلك البئر يا ربي إنها مسحورة !!
أغلقت الكتاب ووضعته إلى جانبي ثم أخذت هاتفي أتصفح الانترنت أبحث عن القصص الموجودة بالكتاب عثرت على معظمهم وأكثر ما أثار دهشتي قصة (بيت الكريتلية )ذلك البيت الذي يحتوي على بئر مماثلة للموجودة في البيت وأيضا هناك قصة( لطيفة) التي عثرت على حبيبها (أمين)الذي هام بها حبا دون أن يراها كان الأمر أكثر من رائع بل ضرب من الخيال لم أنم تلك الليلة وانتظرت الصباح وأنا واقفة بشرفة الغرفة أنظر للبئر أنتظر القمر ليصير بدرا الليلة سأنظر بها وأتمنى حب حياتي سأرى صورته اليوم في البئر مر اليوم وكأنه دهر طويل لم أذهب للعمل كنت أحضر نفسي لاستخدام البئر حل المساء بعد طول انتظار وأنا كلي حماس لما سيحدث اليوم سأحظى بيوسف الحظ ابتسم لي أخيرا وجعلنى أقبل العمل هنا لكى أعثر على هذا الكنز وهل هناك أغلى من العثور على الحب قررت أنى سأخرج من البيت عند منتصف الليل لن تجرؤ صفية على الخروج من غرفتها في هذه الساعة لو شعرت بأى شيء هى تؤمن بوجود الأشباح تسللت إلى الخارج ببطء شديد ونزلت على الدرج بهدوء حتى خرجت من البيت اتجهت ناحية البئر أتساءل بينى وبين نفسي هل ما أخبرتنى به العجوز وما قرأته بداخل ذلك الكتاب حقيقيا أم تلك مجرد تخاريف هل تلك الكلمات المحفورة على البئر لها معنى أم مجرد كلمات عادية ثم شجعت نفسى وقلت لن أخسر شيئا فى أسوأ الحالات ستكون مثل تلك الآبار التى يتمنى بعض الناس أمنياتهم أمامهاثم يقوموا بقذف العملات المعدنية بها فأنا لم أسمع من قبل عن بئر سطعت بالنور أو جذبت شخصا بداخلها وفى أحسن الحالات سيصبح يوسف من نصيبي قمت بالبدء في فتح أقفال السلاسل ثم رفع الغطاء الحديدي لم يكن ثقيلا كما تخيلت أصدر الغطاء صوتا فالتفت حولي ثم نظرت به فكانت البئر جافة لم تكن هناك أي مياه فأصابتني خيبة أمل كيف إذا سأرى صورته على الماء أخرجت من ردائي نظارته تلك التى استطعت الحصول عليها ثم أغمضت عينى وألقيتها وكلي يأس بداخل البئر وتمنيت أن يصبح يوسف من نصيبى ففزعت حين سمعت صوت ارتطامها بالماء ففتحت عينى بسرعة ورأيت الماء يصعد من أسفل بطريقة مخيفة كأن بركانا قد نشط بداخل البئر كان قلبى يرتجف ودقاته تسرع كثيرا الماء يستمر بالصعود ثم ظهرت صورة يوسف على صفحات الماء وسطع ضوءا شديدا أمسكت بحافة البئر وقلبى يرقص من الفرح حتى شعرت أنه سيقف من كثرة السعادة رفعت يدى أغطى بها فمى وأنا أضحك وقلت إنها حقيقية ليست تخاريفا حلمك سيتحقق يا سحاب لكنه سرعان ما تلاشى وتحولت صورته لصورتى أنا فارتفع الماء ليخرج من البئر وقيدنى و سحبنى معه للداخل وأنا أصرخ لكى ينقذنى أحدهم شعرت بنفسى أهبط بسرعة شديدة لم يعد هناك أي ماء رددت الشهادة فورا وأيقنت أني هالكة لا محالة وسوف أرتطم بقاع البئر فورا فجأة عاد الماء ورفعنى للأعلى ثانية بسرعة شديدة ثم ألقى بى خارج البئر فوقعت على رأسي مغشيا علىّ لا أعلم كم من الوقت غبت عن الوعى لكن حين بدأت في الرجوع إليه مددت يدي أتحسس رأسي فقد كنت أشعر بثقل فيها وكأن أحدهم قد قام بضربي عليها حاولت أن أفتح عيني وبعد لحظات قليلة استطعت أخيرا فتحهما لكنى قد صعقت حين رأيت ....................
(يتبع)
#رواية
#دموع_فى_بئر_جاف
#منى_وهبه
أنت تقرأ
دموع فى بئر جاف
Fantasyدنوت من تلك البئر والخوف يملأ قلبى بعد ذلك الحديث الذى دار بينى وبين العجوز شجعت نفسى قائلة تلك مجرد خرافات. كانت الأتربة تغطى البئر فنفضتها عنها فوجدت منحوتا عليها صورة امرأة تبكى وكتب بجانبها "الحب أمنية والأماني تتحقق حين يستحق كل منكما الآخر...