بعد مرور ثلاث سنواتكل شئ يتغير بالفعل لا داعي للتواجد في الماضي لفترة اكثر مما ينبغي ،اكاذيب اخبر قلبي الذي يظل كل ليل مع ماضيه ولا يرغب في توقفه ،يعيده فوق مسامعي وانا اتجاهله بمشاعر متحجرة مثل الزمن الماضي ،مثل الشخص الذي طالما كنت عليه انا هنا اليوم.
شردت في افكاري مثل العادة ،اسير يجانب زملائي في العمل ،يتحدثون فيما بينهم عن امرا ما ،في الحقيقة لم اكن اهتم ،ولكن وجودي هنا في هذا المكان بعد مرور كل هذا الوقت يجعلني شاكرة .
"يارفاق سمعتم عن معرض اللوحات الذي سوف يقام في بوسان بعد اسبوع صحيح "
جذبني حديث احداهن بجانبي لانصت لهم .
"بالطبع ،لقد احدث دجه اعلامية كبيرة "
اجاب احد منهم علي حديثها ،نظرو الي بعضهم البعض لدقيقة ليوجهو نظرهم نحوي ،ماذا الان ؟.
رفعت كتفي لهم بمعني ماذا ،ولازالت يدي في جيب معطفي الطويل .
الشتاء مجددا .
"سوف نذهب له ،ستأتين صحيح ؟"
تكلمت الفتاة الاقرب الي بينهم ،شردت قليلا ،هل اذهب ،لا بأس من تجربة الامر ،لقد حضرت العديد من المعارض بالفعل ،الامر ممتع .
ولكن العودة لبوسان .
"حسنا لا بأس "
ها انا اعود الي شقتي الصامته ،الذكريات تنتظر وقتا اكون به بمفردي حتي تبدء بمعاتبتي علي خلقها .
خلعت حذائي ،لاذهب الي غرفتي مباشرة ،بدلت ملابسي لاخري مريحة ،لاتجه الي المطبخ لصنع شيئا دافئا ،بعض الشوكلاته الساخنة سوف تكون مناسبة في مثل هذا الجو ،ربما كتابا ما صدر مؤخرا .
لقد كرهت القهوة بعد كل هذا.
اتجهت الي المدفئة الموضوعه في الجانب لاجلس امامها ،اتجهت الي غرفتي لاختار احد الكتب لقرأتها ،لاعود مجددا الي الاريكة لاجلس بارتياح ،وهكذا سوف تمضي ليليتي .
مثل العديد من الايام الماضية ،التوجه للعمل ،تمضية الوقت مع الزملاء ،العودة الي المنزل مع الانغماس في احد الكتب السميكة .
انا انسي بالفعل ،انا تناسيت الامر ،لقد اصبحت وهما ضبابيا عزيزي .
ولكنه ضباب لازال يزورني في الليالي المظلمة الباردة ،ويدفع بكل شئ في وجهي ،يخبرني اني حمقاء .
اجل انا حمقاء بالفعل ،لتواجدي في هذه الموجه من الزمن ،لبقائي هناك وكأن الوقت لا يمضي .
تحاول تجاهل اني شخص زيف كل شئ من جديد .
ولكنها الحقيقة ،انا اتقبل الحقيقة .
مر اسبوع بالفعل ،سوف نذهب اليوم الي البلدة التي جمعت ذكريات الماضي بها ،التي بدء وانتهي بها كل شئ ،هل حقا انتهي ؟.
كانت الساعة العاشرة صباحا تقريبا ،سوف نذهب مبكرا ،المعرض يقام في الخامسة ،اخترت فستانا بسيطا للغاية بلون النبيذ ،يبدو مناسبا علي اي حال، لم اكلف نفسي عناء التفكير في الامر وكيف سوف يبدو ولوجي الي بؤرة الذكريات من جديد ،انا لن اشغل بالي بأي امر لنحاول الاستمتاع فقط .
الساعة الرابعة والنصف ،اصدقائي ذهبو بالفعل كوني اخبرتهم عن علمي للمدينة واني سوف اذهب بمفردي .
لقد تجاهلت الامر،ربما نجحت في هذا ،وربما مشاعري التي ثقلت منذ دخولي الي المدينة التي تغيرت معالمها كثيرا منذ وقتا مضي يخبرني عن فشلي الذريع.وقفت امام المرأة في غرفة الفندق ،شعري الاسود الذي طال كثيرا مؤخرا كان منسابا للخلف ،مساحيق تجميل لا بأس بها ، وحذاء ذو كعبا عالي ،وهكذا لقد اكتمل الامر .
الساعة الخامسة والنصف ،المعرض بدء منذ فترة بالفعل ،العديد من الناس في الخارج ،مع الكاميرات والصحافة ،بحثت عن اصدقائي ولم اجدهم لذا توجهت للداخل ،القاعة الكبيرة الخاصة بالمعرض حاولت اخذ لمحة سريعة علي اللوحات ولكن فشل الامر بسبب تشتت نظري من الناس هنا بالفعل ،تركت البحث عن اصدقائي الان ،لاتجه الي اولي اللوحات المعروض ،لوحة ذيتيه الالوان يغلب عليها اللون الاسود والبني الغامق ،لشخص يظهر نصف ملامحه فقط وتبدو ملامحه كئيبه بالفعل ،اللوحة وكأنها ترسل مشاعر باللوم والعتاب،اتجهت الي اخري واخري ،العديد يغلب عليها لونين او اكثر ،ولوحات اخري تحمل روح مبهجه مع العديد من الالوان .
وهنا اللوحة الرئسية ،معروضة بحجم كبير في منتصف القاعة ،العديد من الهمسات حولي ،الهواء اصبح باردا بشكل كبير علي ما ارتديه ،نظرت بتمعن الي اللوحة .
فتاة تقف بجانب شرفة طويلة ستائر الشرفة يبدو وكأنها تتحرك ،الارض الخشبية واضحة بشكل كبير في اللوحة ،الفتاة ترقص الباليه تقف نفس وقفت راقصة الباليه ولكنها لا ترفع ذراعيها ،ملامح الفتاة غير واضحة بسبب ان صورتها من الجانب،نصف وجهها فقط يظهر وهو مرسوم فوقه بالاسود ،هناك بجانبها في الارض الخشبية ينعكس ظل احدهم ،تبدو اللوحة من وقت النهار .
لوحة مؤذية كثيرا لنفسي ،واسم اللوحة اتبع بالكثير بدواخلي .
"في منتصف النهار يأتي الرقص الصامت "
ياليت صوتك لم يتردد داخل عقلي بهذا الشكل ،بعد ان هدأت قاعة المعرض لحضورك.
أنت تقرأ
'التمثيل الصامت للرقص' ||جيون جونغكوك||
Short Story"لوحاتك تمثيلا لرقصي " "وان اجتمعنا ؟" "نصبح التمثيل الصامت للرقص "