1 الهدف والقصة؟

274 20 8
                                    

علمني...غينباتشي-سينسيه!!

والآن مع السؤال الأول: "غينباتشي-سينسيه، لقد سألتك في رسالة سابقة (ماذا يحاول غينتاما أن يفعل؟ أنا لا أفهم ما الذي يحاولون فعله، أنا لا أرى أي هدف من هذا الأنمي) فكانت إجابتك أنك أيضاً لا تعلم، ثم قلت أن هدفه هو أن يصير ساكاتا غينتوكي ملك الساموراي، ومن الواضح أن هذا ليس جواباً جدّياً ولكني أفهم من الإجابة أن هدف غينتاما هو مجرد الكوميديا والإشارة إلى أنميات أخرى مثل ون بيس من أجل أن يجعلنا نندهش أو نضحك أليس كذلك!؟ أنمي غينتاما هل يحتوي على قصة؟ أو أكشن؟ أو هدف؟ أرجو الإجابة بجدية هذه المرة لأني لا أعتقد أن غينتاما يستحق التقييمات التي يحصل عليها، ولا الصيت الذي يذاع عنه".

حسناً إليك الإجابة: أولاً غينتاما ينقسم إلى كثير من الأركات القصيرة (الأرك هو سلسلة من الحلقات تحمل نفس الحبكة)، أركات غينتاما غالباً لا تتجاوز 8 حلقات، وهي قطعاً وبالتأكيد تحتوي على قصص، هذه القصص أحياناً تكون مستقلة وقائمة بذاتها وأحياناً تكون مهمة ومرتبطة ويحدث فيها تغييرات، وهذا يخلق لغينتاما "قصة رئيسية" من الصعب شرحها أو تلخيصها، يتم التركيز أكثر على القصة الرئيسية في الأركات الأخيرة، أما بالنسبة للحلقات الأولى من الأنمي فهي تعريف للشخصيات وبناء للعالم (الأحداث تبدأ وتنتهي في نفس الحلقة معظم الوقت)، بالنسبة للتصنيف غينتاما هو مزيج من كل شيء تقريباً، كوميديا وسخرية، أكشن وقتالات، ساموراي ونينجا، شريحة من الحياة، نفسي، خيال علمي، فضاء، قوى خارقة، تاريخي وغير ذلك، أما عن الأكشن فبشكل عام نسبة الكوميديا في غينتاما أكثر من الأكشن، ولكن هذا لا يعني أن غينتاما ليس به أكشن، بل إنه يحتوي على وفرة من الأكشن والقتالات التي تنسيك أحياناً أنه أنمي كوميدي، الأكشن قليل في الحلقات الأولى لكنه يزيد بعد ذلك، بالنسبة للفلر (حلقات حشو ليست من المؤلف الأصلي وليست مهمة) فنسبة الفلر في غينتاما ضئيلة جداً وشبه معدومة، معظم الحلقات من المؤلف حتى لو لم تحتوي على أكشن أو حتى إذا لم تركز على القصة الرئيسية، ومعظم الحلقات جيدة وممتعة للمشاهدة سواء كانت أكشن أو كوميديا.

غينتاما: أسئلة وأجوبةحيث تعيش القصص. اكتشف الآن