٩ ) معجِزة أثِيرية

302 46 346
                                    

الأثيري : السماوي ، غير المادي.

الفصل طويل لذا اطلعن عليه وقت فراغكن ❤

****

حين كانت الورود لا تزال مغمورة بندى الصبح ، أطلت تيريزا من النّافذة المُسيّجة.

قابلها نفس منظر الأمس ، النحات الأشقر إغريقيّ الملامح و هو يستنطق بفنّه قِطع الحجر الصلد.

لم يتردد في الابتسام لها فور أن لمحها ، هالته براقة بالفعل إلاّ أن بسمته زادتها على البريق بريقا.

" صباحك جميل. "

ارتأت أن تبادر هي بالحديث بما أنه بادر بالابتسام.

" صباحك أجمل. "

أجاب واضعا المطرقة جانبا.

" أ تنحتُ نسرا  ؟ "

قصدت بسؤالها تلك المنحوتة غير المكتملة التي يعمل عليها

" بل طائر العنقاء. " 

" لم أسمع به قط.
لا بد أن معرفتي محدودة بعالم الطير."

قالت ما أثار قهقهته العذبة ثم وضّح

"  لأنه ليس موجودا في الأصل.
العنقاء طائر خرافي ورد في حكاية ألف ليلة و ليلة العربية و في العديد من الأساطير كرمز للتجدد  و الخلود فهو يحترق إلى أن يموت ثم يُخلق ثانية من رماده. "

" جميل جدا "

أبدت إعجابها الشديد و نظراتها تهيم بين ثنايا المنحوتة بمنقارها العنفواني ، عنقها الطويل و نظرتها الكاسرة فاختلط عليه أ كانت تمدح القصة أم عمله.

" هل أنت عربي ؟ "

سألت بعد استفاقتها ما توقعته من كلامه قبل قليل.

" بل روسي من سان بطرسبرغ"

" روسي ! ما الذي أتى بك إلى هنا "

بحكم خبرتها الثورية و السياسية ، روسيا تخوض حربا ضد الكتلة الغربية و إيسلافيا إحدى دولها.

تبسّم ببساطة لا تمتّ لما سيقول بصلة

" عندما غزا الإيسلافيون روسيا قبل أعوام ، اغتالوا كل العلماء و الفنانين الراشدين كي يزيلوا خطرهم ، أما الصغار ففطموهم من أهاليهم و حشوا أدمغتهم بالأكاذيب ، أقنعوا البعض أنهم إيسلافيون و البعض الآخر أن أهاليهم فرطوا فيهم. و حين كبروا استغلوا معارفهم و فنونهم في بناء حضارتهم. " 

الــكَمــِـيـــن : مُخاض الفَـجرحيث تعيش القصص. اكتشف الآن