ربما ولكن لم تكن لدي أي فكرة أنتي كنت خارج نطاق التغطية..هههه ماذا تقولين كفي عن المزاح أنا اريد حلا لهذه المشكلة وانت..!
انسي ما حدث الآن وإذا تكرر الأمر أخبري أخيك بذلك .
كانت عائلة الحاج مهدي مجتمعة كعادتها طوال شهر محرم كانت ريحانة جالسة بالقرب من أمها ولكنها تفاجأت حين سمعت ذلك الكلام من الحاج مهدي
من يصدق أن علي ذلك الشاب الطائش الذي كان جل همه المزاح وكيف يقضي يومه يطرأ عليه كل هذا التغير لقد اصبحت اراه يحظر المجالس دائما حتى طريقة كلامه معنا قد تغيرت .
أنها بركات الإمام الحسين يا حاج أنا أيضا لاحظت ذلك منذ الليلة الأولى التي ذهب فيها إلى المجلس الحسيني كان واضعا رأسه بين رجليه ويبكي بشدة وبعد خروجنا من المسجد لم يتكلم بأي شيء حتى أنه بدأ يسألني عن قضية عاشوراء وكلما انتهيت ينظر الي نظرة تعجب وكأنه للمرة الأولى التي يستمع فيها الى مثل هكذا أمور.
بارك الله به وسخر لشبابنا من يأخذ بأيديهم ، شباب اليوم بحاجة لمثل هكذا مجالس تربيهم وتحيي أرواحهم الميتة من جديد.
كانت ريحانة تنظر إليهم ولكنها شاردة الذهن ارجعها إلى أرض الواقع صوت منتظر وهو يقول لها ريحانة أين سرحتي لم أسمعك تناقشين بأي شيء ، هل أنت على ما يرام؟
لاتشغل بالك أخي إرهاق بسيط بسبب ضغط الدراسة .
وفقكِالله أريدك أن ترفعي رأس أخيك هذه السنة .
لا تقلق من هذي الناحية كل شي تمام.
بعد مضي النصف من العام الدراسة ها هي العطلة تبدأ وفي آخر يوم للأمتحانات تودع زینب ريحانة وسجى وتتمنى لهم عطلة
سعيدةريحانة هل تلاحظين تغيرات على تصرفات زینب في الأيام الأخيرة أم أنا فقط من يلاحظ ذلك؟
ماذا تقصدين تغيرات من أي ناحية!
تصرفاتها معنا حتى أنها لم تعد تقضي أغلب الأوقات معنا كما في السابق وأيضا أصبحت لا تأتي الى المحاضرات إلا نادرا على الرغم من أنها تكون متواجدة في الجامعة والذي استغربت منه أكثر أنها لا تعرف أحد هنا إلا نحن.
نعم لاحظت ذلك ولكن لا يعني هذا أي شيء ربما تمر بمشاكل وتحتاج إلى القليل من العزلة ، أنت تعلمين زينب وأطباعها أنها كتومة الى حد كبير وبالأخص عندما يتعلق ذلك بحياتها الخاصة ألم تلاحظي منذ اليوم الأول والى الآن لم تفتح أي موضوع يخص عائلتها كيف تقضي يومها معهم انت لا تشغلي فكرك بهكذا أمور والآن تعالي لأودعكِ فهذا آخر يوم نجتمع فيه معا ، تعانق ريحانة سجى وتقبلها من رأسها.
اتمنى لك قضاء عطلة سعيدة ولا تقلقي سوف ارتب لنا موعد نلتقي فيه نهاية هذا الأسبوع.
" في بيت زينب "
أنت تقرأ
وردةُ من الحبيب
قصص عامةالإهداء إلى قبلة العاشقين ودليل التائهين إلى شفيع المذنبين إلى مولاي الحسين "عليه السلام ". بقلم زينب السهوان ❤