حرب الألف العام
لم يكن الستارك هم حكام الشمال منذ الأزل ولكن كان هناك غريمٌ آخر غير غريمهم التقليدي البولتون وهم ملوك الروابي، في حين إعتمد البولتون على القوة والوحشية في التعامل وإعتبروا أنفسهم الأحق بحكم الشمال من منطلق القوة كان هناك ملوك الروابي الذين إعتمدوا على شئ آخر وهو نسبهم الذي يعطيهم الحق الشرعي في حكم الشمال، فهم من نسل الملك الأول للبشر الأوائل...
في ظل الأساطير السائدة في (وستروس) على أن البشر الأوائل ينحدرون من نسل جارث ذو اليد الخضراء، والذي يتحاكى الناس بحكايات كثيرة عن قدراته، لكن في الشمال لايصدقون هذه الأساطير ولا يعتقدون إلا أن جارث ذو اليد الخضراء هو مجرد شخص عادي من البشر الأوائل، بينما هناك شخص آخر هو الملك الأول الذي حكم كأول ملك للبشر الأوائل ومن نسله يأتي ملوك الروابي...حكم ملوك الروابي من منطقة (منطقة الروابي)، وهي منطقة سهول جبلية تقع بين (وينترفل) و(خندق كايلن)، ويقال أن بها المقابر القديمة للبشر الأوائل وأيضاً قبر الملك الأول والذي كان يطلق عليه أيضاً ملك العمالقة، وكانوا يلقبون أنفسهم بملوك البشر الاوائل...
إعتقدوا أن لديهم الحق الشرعي لحكم الشمال فخاضوا حروبا كثيرة مع ملوك الشتاء
وإستمرت هذه الحروب لفترة طويلة حيث تغنى بها الشعراء وأطلقوا عليها حرب الألف عام على الرغم من أن البعض يعتقد أن هذه الحرب لم تستمر أكثر من مائتي سنة، حتي إستطاع الستارك في النهاية هزيمتهم وأتى آخر ملوك الروابي إلى (وينترفل) راكعاً لمولك الشتاء، وأحضر معه إبنته التي تزوجها ملك الستارك آنذاك، ومن هذه اللحظة أصبحوا تابعين للستارك، وبعدها حكم (منطقة الروابي) آل داستن والذين ينحدر نسلهم من الملك الأول.تشتهر (منطقة الروابي) بإهتمامها بالسحر والقبور ويوجد كتاب (ممرات الموتى) عنهم كتبه المايستر كينيت، وهو مايستر كان يخدم في (وينترفل) أيام اللورد كريجان ستارك، يذكر فيه الكثير من الأسرار حول مقابر العمالقة ومقابر البشر الأوائل القديمة ويعتقد بأن هناك لعنة على أي شخص يتجرأ ليساوي نفسه بالملك الأول.
ويذهب بعض المايسترات إلى أن ملكة حرس الليل التي تزوجت من اللورد القائد الثالث عشر وأعطاها روحه وأصبحوا بعد ذلك يقدمون القرابين للآخرين، ماهي إلا إبنة ملك من ملوك الروابي.
أنت تقرأ
أغنية الجليد و النار 2
Non-Fictionنظريات .. معلومات .. شخصيات .. كل شئ عن عالم الجليد و النار