نظرية

44 2 0
                                    

هل چايمي لانستر هو الڤالونكار؟

«حين تُغرِقكِ دموعك سيُطَوِّق الڤالونڬار جيدكِ الأبيض الشَّاحب بيديه ويَخنُقكِ حتى الموت».

نبوءة الڨالونكار إحدى النظريات المهمة التي سيكون محتواها تغير رئيسي في تسلسل الأحداث ونهاية شخصية مهمة وبارزة في عالم الرواية وهي الملكة الأرملة سرسي لانستر، تداول القراء هذه النظرية منذ صدور الكتاب الرابع لتكون أهم نقاشات ذلك الكتاب والتي إلى الآن مازالت جارية بين شخصيات عديدة رشحها القراء، رغم أن البعض لا يؤمن بأن نهاية الملكة سرسي ستكون كما إدعت ماجي الضفدعة فكلامها غير مأخوذ عليه وليست إلا ترهات من ساحرة ولكن لنتذكر أن نبوءة الڨالونكار ليست النبوءة الوحيدة التي خرجت من ماجي الضفدعة ذلك اليوم، فقد إطلعت على مستقبل سرسي وأخبرتها بأنها ستتزوج ملكاً حيث كانت سرسي فعلا تظن بأنها ستتزوج الأمير ريجار:
- «متى سأتزوَّجُ الأمير؟».
- «لن تتزوَّجيه أبدًا، ستتزوَّجين الملك».

وهو بالفعل ما حدث، تزوجت الملك روبرت باراثيون أي المعنى أن ماجي الضفدعة قد تكون تحمل نبوءات صحيحة حتى إنها تنبأت بموت رفيقة سرسي وهي ميلارا هيذرسپون التي غرقت في البئر وماتت. ومن النبوءات التي قالتها ماجي ذلك اليوم بأن فتاة أصغر من سرسي وأجمل منها ستطيح بها ولكن الأهم في نبوءتها هو الڨالونكار... فما هو الڨالونكار أصلا؟

سرسي سألت سبتتها سرانيلا عندما كانت صغيرة وقالت لها بأنها كلمة ڨاليرية الأصل وتعني الأخ الأصغر لتعتقد سرسي بأن تيريون هو الذي سيقتلها في نهاية المطاف وهذه إحدى جوانب العداء التاريخي بينها وبين شقيقها القزم مثل ما قالت: «تيريون هو الڨالونكار، القزم قتل إبني أمام عيني».

لكن ماذا إذا كانت النبوءة تحمل أبعادا أخرى، ماذا إذا كانت تعني الأخ الأصغر وليس أخاك الأصغر كما إعتقدت سرسي وإعتقد معظم القراء؟
لينفتح الباب أمام القراء لإدراج عدة شخصيات من الممكن أن تكون هي الڨالونكار المزعوم، فالبعض رشح أن يكون بران ستارك الذي يُعتبر الأخ الأصغر للملك روب ستارك، أي بالمعنى بأنه سيكون سبباً في وفاة الملكة بدافع الإنتقام من الزفاف الأحمر، وبعض القراء متفائلين أن الڨالونكار هو ساندور كليجاين الأخ الأصغر للسير جريجور كليجاين، فإذا كانت النظريات تنص أن العملاق الصامت روبرت سترونج هو جريجور كليجاين فإن حفار القبور في (جزيرة الهدوء) هو فعلاً ساندور كليجاين الذي سيكون نصيرا للعقيدة وللعصفور الأعلى ضد نصير سرسي السير روبرت سترونج في المحاكمة بالنزال المرتقبة لصد الإتهامات الموجهة إلى سرسي، فبطريقة أخرى سينتصر حفار القبور هذا الذي بدوره سيسبب إعدام الملكة سرسي، أما بعض القراء فقد إتجه إلى بعد أخر، فإذا كانت الكلمة ڨاليرية فلماذا تُعتبر بأنها ضمير للمذكر؟... لماذا لا يكون الڨالونكار بمعنى الأخ / الأخت؟... حالها من حال الأمير الموعود الذي يعتبر أحد المرشحين له هي دنيرس تارجارين فقط بسبب هذه الثغرة في اللغة الڨاليرية... إذا البعض يجزم أن آريا ستارك هي الڨالونكار وسرسي على رأس قائمتها... والفتاة أصبحت لا أحد، وقاتلة من طراز رفيع... إذا هل يمكن أن تكون هي الڤالونكار؟

أغنية الجليد و النار 2حيث تعيش القصص. اكتشف الآن