بعض التفاصيل والمعلومات المختصرة عن"هايجاردن" معقل (آل تايرل) سادة الجنوب و"المرعى" وملوكهم (آل جاردنر) قبل ذلك ...
تقع "هايجاردن" على أحد التلال الواسعة الخضراء المطلة على "نهر الماندر" النهر الرئيسي في منطقة "المرعى" وأحد مفاتيحها ، ويلتف حول القلعه ثلاث جدارن مصنوعة من الحجر الأبيض الناصع كحلقات يرتفع كل منهما عن الأخر حول القلعة التي ترتفع في منتصف هذه الحلقات ...
وبين الجدران الخارجية والداخلية ، هناك كم هائل من الأشجار النامية فوق بعضها البعض مكونة متاهة كبيرة من شأنها تصيب التيه لمن هو غريب عن القلعة إذا لم يكن لديه مرشد ليقوده إلى مداخل القلعة الرئيسية...تتكون القلعه من عدة أبراج ، قديمة و جديدةة، البرجين الواسعين المربعين يعود عهد بنائهما إلى "عصر الأبطال" أي من الممكن في عهد الملك (جارث البستاني) أو أبنائه من بعده ، أما الأبراج الأخرى المستديره والطويلة يقال بأنها ُبنيت في فترات متفاوته بعد قدوم الأنداليين تقريباً ...
تحتوي القلعه على "سبت" ديني فخم يحتوي على نوافذ مصنوعة من الزجاج الملون، تعطي السبت جمالاً يضاهي جمال "سبت بايلور" بـ"كينجزلاندينج" أو "السبت النجمي" في "البلدة القديمة" و يقال أن السبت بناه الملك (جارث جاردنر التاسع) ترقيباً بالأنداليين ، لكن رغم ذلك ظل الملك على ديانته...
حيث قال عن ترحيبه بالأنداليين " عندما يؤل ذئب الى قطعانك، فكل ما تكسبه بقتله هي فترة راحة قصيرة، لأن الذئاب الأخرى ستأتي، إما إذا قمت بدلاً من ذلك بإطعام الذئب وترويضه وتحويل صغاره الى كلاب حراسة ، فسوف تحمي القطيع عندما تأتي ذئاب أخرى" ...
وعلى غرار السبت الديني ، تمتلك القلعة "آيكة الآلهة" التي تحتوي على ثلاث"أشجار قلوب" ضخمة جداً سميت هذه الأشجار في "هايجاردن" تاريخياً باسم "المغنين الثلاث" ، ووفق الأسطورة يقال أن (جارث ذو اليد الخضراء) هو من زرع هذه الأشجار الثلاث بنفسه...و على سبيل جمالية قلاع "وستروس" ، قد لا يضاهي أحد بـ"هايجاردن" ، فـ بداخل أسوارها مساحات خضراء من البساتين و نوافير في منتصفها وتلتف حولها أنواع الأشجار والنباتات المتسلقة للجدارن ....
بالاضافة الى وجود حقل كبير من الورود الذهبية ، وغالباً ما سترى المطربين و العازفين يتجولون في أرجاء هذه البساتين لإمتاع الضيوف ، وأيضاً هناك قوارب من أجل التنزه عليها على طول "نهر الماندر" ، ولاننسى حقول الفواكه المتكاثرة هناك أمثال البرقوق و الخوخ و العنب و البطيخ و غيرها.....
لم يذكر (جورج) تفاصيل القلعة من الداخل الى الأن ، وأهم ما نعرفه داخل القلعه بأنها كانت تمتلك لـ"عرش السنديان" وهو عرش عتيق لـ"ملوك المرعى" (آل جاردنر) منحوت على خشب شجرة سنديان يقال ان (جارث ذو اليد الخضراء) هو من زرع تلك السنديانة التي نُحت عليها العرش....
العرش دمر و حطم منذ مئات السنين إذا لم تكن آلاف السنين بعد غزو دورني في حقبة الملك (جارث جاردنر العاشر) المعروف بـ ذي اللحية الرمادية ، وكذلك حطمت بعض أبنية القلعه جراء الهجمات الدورنية ، حتى قام الملك الجديد (ميرن جاردنر السادس) بإعادة بناء ما تحطم ..
قدت تكون بشهادة الأغلب ، هي القلعة الأجمل على الإطلاق في "وستروس" متفوقة على "العش" بوادي "آرن" ، كما قالت (مارجري تايرل) لـ(سانزا) بعد أن دعتها لموطنها في احد الفصول "ستحبين هايجاردن مثلما أحبها تماماً ،إنني واثقة" .. انتهى ❤️منقول عن
محمد|Asoiaf
أنت تقرأ
أغنية الجليد و النار 2
No Ficciónنظريات .. معلومات .. شخصيات .. كل شئ عن عالم الجليد و النار