معبر للغاية و مؤثر ، وصف دقيق و ممتع ، لقد أبدعتن كثيرا ، لديكن الموهبة و الخيال ، حتى أنا لست بمستواكن المرتقي ...
و القصة التي سنقيمها اليوم هيا قصة ...
أعرف لا تستطيعن الإنتظار حتى تعرفن الفائز لكن للأسف الشديد مع تعازي الحارة لكن لم تفز واحدة منكن ...
بل فزتن أنتن الثلاثة ...
أجل هذا صحيح ، حاولت الإختيار كثيرا و أعدت قراء ما كتبتن مرارا و تكرارا لكن دون جدوى فأنا لم أستطع إخراج فائز ، كل واحدة منكن لديها أسلوب و طريقة كتابة مختلف عن غيرها ، كل واحدة لفتت إنتباهي بكلمات بسيطة صنعت في مخيلتي واقعا و منظرا يحدث أمامي ، لقد كنتن مذهلات لذى لن أقييم أية واحدة منكن ...
أنا أمزح فقط لا تأخذن كلامي على محمل الجد ، سأقيمكن أنتن الثلاثة معن في هذا الفصل .1- الأخطاء الإملائية : أولا تمثيلية الحب ، فيها بضعة أخطاء إملائية لا تذكر ، لكن و بسبب ذلك فإنكي حين تقومين بخطأ إملائي بسيط تقطعين علي القراءة ، ما أقصده هوا أن الشخص إن قراءة رواية فيها الكثير من الأخطاء فإنه سيتجاوز كل الأخطاء علما بأنها كثيرة و قد اعتادة عليها ، أما روايتك فإنها رواية من مستوى عالي و رواية ليس كاتبها بالمبتدئ ، فحين أرى الأخطاء الإملائية أحاول التأكد إن كان خطأ منكي أو مني أنا .
ثانيا سأزرع الورود في قلبك ، توجد في تلك الرواية القليل من الأخطاء ، القليل جدا حتى أنه لا يمكن ملاحظتها ، أو ربما لأن روايتك ممتعة لدرجة أنني نسيت الأخطاء الإملائية ، بالفعل فلقد أنغمست في القرائة حتى أنني نسيت الهدف الأساسي من دخولي إلى روايتك ، فهذه المتعة قد غطت على كل الأخطاء الإملائية ، و حين أقول كل فأنا أعني الأخطاء الثلاثة التي وجدتها في الفصول التي قرأتها .
ثالثا ألماس كيان ، لديكي أخطاء إملائية أيضا مثل الجميع ، لكن من يقرأ الفصل سيعرف على الفور أنكي راعيتي تلك الأخطاء ، و من الواضح أنكي عدتي لتصحيح الأخطاء قبل نشر الفصل ، أحس بذلك و أستطيع قراءة ذلك بين أسطر روايتك الفريدة من نوعها جدا .2- الوصف و السرد : أولا سأزرع الورود في قلبك ، حسنا لقد صدمت حرفيا لأنكي قد قمتي بوصف كل شئ دون أستثناء ، لعبتي بحواسي فتارتا أرى أمامي قصرا و تارتا أسمع أصواتا تصدر من الغرفة المجاورة ، هذا و أنا أقراء روايتك الممتعة فقد وصفتي كل شيء بدقة عالية حيث إنني أحسست بأنني متواجدة في تلك الرواية أشاهد ما يحدث أمامي ، و لكن هناك شيء لم يعجبني و هوا الفصل الخاص بالشخصيات ، أولا في كل رواية يفضل ألا تضعي بارتا خاصا بالشخصيات بل دعينا نكتشفها في الفصول القادمة بينما نحن نقرأ ، لأن القارئ سيشعر بالملل من ذلك الفصل ، و هذا هوا السبب على الأغلب في كون روايتك لم تشتهر ، و ثانيا أنتي لستي بحاجة لتلك الصور التي ترينا من خلالها شكل الشخصيات لأنكي قد وصفتي الشخصيات بأفضل طريقة ممكنة ، حيث إن القارئ يستطيع تخيل تلك الصورة دون الحاجة لوضعها .
ثانيا ألماس كيان ، حسنا أولا أسواء شيء بروايتك كلها هيا الإيموجي يا عزيزتي 😯 أترين ، سيء للغاية ، إن الإيموجي يُذهب جمال الفصل و أناقته ، كان بإمكانك أن تصفي لنا تعابير وجوههم بدلا من تلك الوجوه التي تجعل القصة مبتذلة و سيئة إن صح القول ، ثانيا في روايتك تشرحين بالجهة الفصحى لكن أحيانا تأتين بكلمات عامية ، وصفكي ليس دقيقا جدا بل إنه أقرب إلى حوار ، ما أعنيه أنني حين أقراء لا أحس أنني أقراء قصة بل و كأنني أجري حوارا مع أحدهم ، أنا واثقة أن بإمكانكي فعل ما هوا أفضل كما فعلتي في المنافسة .
ثالثا تمثيلية الحب ، وصف ممتاز و جميل جدا ، لكن ... حسنا هناك دائما لكن ، لكن كان عليكي أن تحكي أنتي لنا عن حياة الأبطال أو الأبطال يحكون عن نفسهم و ينهون القصة هكذا ، ما أعنيه هوا أنكي جعلتي الشخصيات تحكي عن حياتها ثم بدأتي أنتي بسرد الرواية فلو أنكي تركتي أمبر تكمل سرد القصة كما حكت لنا عن نفسها لكان أفضل ، مثلا ((لا أفهم لماذا لكنني شعرت بشيء غريب ، لقد أحببته ! )) حسنا هذا مجرد مثال ، أو أنكي أنتي حكيتي لنا عن ماضيهم مثل ((أمبر في العشرين من عمرها و تحب الريف )) مجرد مثال آخر ، و هذا كل ما وجدته من خطأ في طريقة الوصف و السرد .
3- الفواصل و النقاط : أولا ألماس كيان ، في قصتك قمتي بوضع الفواصل و كأنكي فعلتي ذلك بطريقة عشوائية ، واحد في منتصف الجملة و أخرى في نهاية الفقرة بدلا من وضع نقطة ، أما النقاط فأنا لم أجد لها أثرا إلا قليلا ، صديقيني لديكي أكثر من هذا في جعبتك و يمكنك فعل المزيد و الأفضل .
ثانيا تمثيلية الحب ، لا أعرف لماذا تنزيلين بعد كل فقرة
هذا يجعل الفصل طويلا و غير جذاب
أترين لا يبدو جيدا فهذه رواية و ليست أبيات شعرية و أيضا تنقصكي الكثير من النقاط و الفواصل .
ثالثا سأزرع الورود في قلبك ، الأمر مثل رواية تمثيلية الحب يحدث معك ، هذا لا يعد خطأ لكليكما لكن يفضل أن تكون الأسطر مرتبة و سلسة .
تقيم رواية سأزرع الورود في قلبك : 9/10 .
تقييم رواية ألماس كيان : 7/10 .
تقييم رواية تمثيلية الحب : 8،5/10 .
أنتن مذهلات و متميزات عزيزاتي و أنا مجرد كاتبة تخفي كونها مبتدئة خلف الكلمات التي أمدح بها و أحاول صرف نظركن عن مستواي المتدني ، لكن إن كان هناك شيء أنا واثقة منه فهو أنني و أنتن يمكننا دائما أن نصبح أفضل .beydgkcdaioong : " الفتى:هل انا في حلم هل مااراه حقيقي يالهي ماذا حدث ، أشعر وكأن روحي تعلقت بجنان السماء ، أشعر وكأني علقت بحبل مشنقة لكن دون أن أموت ، قلبي سيقفز من صدري من شدة خفقانه، اذهب اليها وعيناي ترقرق منها الدمع ، احملها بين يداي غير مصدق ، اصرخ من داخلي بحرقة لا يطفيها الا حضن منها ، اقبل رأسها بعد أن ايقنت وصدقت بموتها ، رحمكي الله وادخلكي فسيح جناته ، ياربيع قلبي .
violetAryan:" لا اصدق مالـذي يحــدث هل هــذا حقيقي لا لا لا لا بالطبع انه مجــرد وهم فقــط صــرخ بقووه عنــدما سقــطت على الارض بصــدر رحب والدماء كـونت بركه صغيره حول جسدهاا هي لا يمكن ان تــذهب هكـــذا هي وعــدتني ان لا تتركني مهمــا حــدث لمــاذا الان الم تعــديني انك ستبقين معي للممات لمـا تذهبيـن الان ارجــوك استيقضي انني اشـعر بالوحده من الان فقط ابقى معي تنــساب الدمــوع من عيناه بينمــا جــسده مغطااء بدمائهاا تمنى لو يكــون بمكانهاا او ان يموت معهاا لمــاذا اخـذها الله منه وهـو تركه ليتعــذب لا تذهـــبييييييييي صرخ بقــوه والدمـــوع اخــذت تتساقط على وجههـا الملائكي الجمـيل قبلهــا بجبينهــا ليسقط جــثه بلا روح وهــو يتمتم بمقــدار عشقه لهــا ولمــاذا اخـذها الله منه رغم معرفته انهــا كـانت الوحيــده المتبقية له وستعــود حياته بأسه بـدونهــا..
wissamhanane2 :" يعلم شعورها المماثل لشعوره أنها ستفضل الموت على أن تتزوج غيره ،مهلا أذكر الموت للتو؟ إذا عليه أن يسرع بإيجاده قبل أن تؤذي نفسهاشاحنة كبيرة متوقفة وسط الطريق رغم أن إشارات المرور تخولها للمرور ،أبواق السيارات المزعج ،حشد من الناس ملتف حول جسد هزيل يصارع الموت ،سالت الدماء الكثيفة حتى غادت أن تكون نهرا من الدماء
توقف من الجهة الأخرى من الشارع مع تسارع نبضات قلبه وسكون حركته ،لديه شعور سيء حيال الأمر يشعر كما لو أن هناك خطأ بالأمر
بعد سكون دام لثواني أخيرا قرر التقدم من الحشد ،قبل أن يرى الشخص الملقى على الأرض سمع صوتا من التجمهر إذ ان صاحب الصوت كان يفحص الجسد الهزيل بخبرة يبدو أنه طبيبا او ممرضا
"لقد ماتت الفتاة فلقد إخترقت الرصاصة رأسها بالفعل" تقدم من الجسد ليتصنم جسده بعدما أيقن من تكون صاحبة الجسد الهزيل
إنها فتاته حبيبته ،جثى على ركبتيه غير لامسا إياها بينما ملامحه جامدة لا تدلي بأي تفسير
رفع يده بإرتجاف خلل أنامله المرتجفة بين خصلات شعرها يشعر بألم قاتل يسار صدره كما لو أن الموت يناديه وياليته ناداه بالفعل ليلتقي بروح معشوقته في الجانب الآخر
لمس بأنامل يده الثانية وجه صغيرته الذي غطته الدماء سرت رعشة في أنحاء جسده ليطلق العنان للدموع بعدما تحررت
أخيرا علم أن الحياة لم تنصفه منذ البداية لأنها لو فعلت لما شاركت حياة صغيرته به
من سيخبره أن كل شيء سيكون بخير بعد الأن ،عندما يقع في مشكلة؟
من سيحضنه بدفئ من الأن فصاعدا ،عندما يكون مشتاق؟
من سيهدئه عندما يغضب مستقبلا؟
من سيحبه؟
من سيعتني ؟
من سيتقبله؟
من سيحضنه؟
من سيدفئه؟
من سيفعل الآن؟لقد غادرت روحه الآن بمغادرة حبيبته مالكة قلبه هذا العالم.
لمح دمعة يتيمة قد تمردت من عينيها سابقا ليمسحها بألم في صدره ،إقترب مقبلا جبينها _رغم الدماء النازفة _بحب لينطق آخر كلمات موجهة لحبيبته
" ذنبي أنني أحببتك"
أنت تقرأ
تقييم القصص
Randomبين أوراق الربيع المتطايرة في كل أنحاء الغابة الهائلة ... قزم صغير بطموح كبيرة يسعى لكي يصبح كاتبا معروفا ... يسعى لوضع أسمه بين أسطر مليئة بأسماء العظماء الذين صنعوا التاريخ ... بقلمه و إرادته ... لا شيء ينقصه سوى بعض التشجيع و التقييم ... أجل إنه...