_______
- ١ -
- كلما إكتشفت حقيقة شخص أو شيء ما ،إزداد تعلقي بالبيت ومكوثي فيه وكأنني لا أجد ما هو أدفئ منه علي ،قلعتي الحصينة ومخبأي الذي لن يمسني فيه سوء من أحد ،ليتني أبقى حبيسته للأبد ،لا أريد التحرر منه ،سجنه لن يجرحني في ثقتي وذاتي وقلبي ونفسي ،أنكشف وأنير في ظلمته وأعيش ضجيج روحي في هدوئه ، وأنطفى في نوره وأهدأ في ضجيجه !.
- كم هي قاسية هذه الحياة على أمرئ قضى أعوامه السبعة عشر وهو يعيش في الداخل بإنعزال وبعدٍ وهدوء عن الخارج رغم توقه الشديد له ولرؤيته وأكتشافه! أتعبتنا الحياة وأشغالها ومن فيها، للكاتبة "سمر"..
________
- ٢ -
طيّبتي وحناني قد يصّلان عِنان السماء ،ستعتقد بأنني لم أُجرح يوماً ولن أقسو على أحد ،سترأني هادئةً وعفوية ،مُحبةً وطفولية، لكن قد أُصبح قاسيةً وحقودة ، كلعنةٍ ، إجتمع فيها كُل شياطين الأرض ،أغضب من إبليس نفسهْ ،عِندما رفض ،بأن يسجد لبني آدم ،لن أرضخ لأحدٍ يتوسلني ،لأرحم شخصاً كرهتهُ بقناعةٍ تامة ،لأنني على ثقةٍ بأنني لا أكرهُ ،ولا أقسو ،ولا أقتلُ شعوراً في قلبي ،كان في يومٍ من الأيامِ كشعلةٍ تلتهب ،وكأن حطب العالمِ كُله في داخلها يحترق ،لا أُصبحُ سيئة إلا بعد عناءً طويل جداً مع نفسي ،لا يُمكن لعقلك المُتحجر ذو التفكير المحدود ،أن يتخيله ويستوعبه ،سأفاجئك بردةِ فعلِ ،لدرجةٍ ستقول بداخلك ،بأنك لم تعرفني يوماً ،مثلما يقولون تماماً سأغرقك بالفرصِ واحدةً تلو الأخرى ،لكنك لن تعرف أيُها ستكون الأخيرة ،سأُعطيك تلميحاتٍ بسيطة غير مُباشرة ،قد تفهمها إذا كُنت بنفس درجةِ ذكاءي ،وإذا كُنت أدنى مني بالذكاء فلن تُفلح معك تلميحاتي ،تماماً كمن ينفخُ الهواء في بالونٍ مثقوب ،عِندها فقط سأقوم برميك وتركك خلفي مهما كنت مهماً لي ؛فلا فائدةٌ لي منك حتى وإن أحببتك ،لن أستفيد منك سوى التعب والمرض وضيق الصدر ،لكن لمَ أُقحم نفسي في كل هذا ،هُناك من يستحقني ويستحق ما أُقدمه من صدق المشاعر ،لن أُضيع وقتي معك أبداً.
_______
- ٣ -
فأنني أميل للإنطوائيين أكثر لأنهم لا يجيدون إرتداء الأقنعة، لا يحبون البوح بأسرارهم للجميع، ولا يطلقون الوعود وكلمات الحب إلا لمن يستحق ؛ الإنطوائيون مخلصون لعزلتهم، لمراسم حزنهم وموسيقاهم، لطقوسهم اليومية ولوجعهم القديم بذكرياته وتفاصيله ؛ لن تجد إنطوائيًا كاذبًا أو مخادعًا أو خائن، لذلك أنا أثق بالشخص الإنطوائي ولا أشعر بالإرتياحية والأمان إلا في وجود مثل هؤلاء الأشخاص، لأنهم ببساطة انعزلوا عن عالم الزيف.
_______
- ٤ -
- كان الأمر ساكنًا ومخيفًا تجلس حتى الصباح تدندن من تحت أنفاسك موسيقى الركن الهادئ لتهدئ الضجيج وهل هم نائمون؟
- نعم إصمت ستوقضهم
- لكنك مستيقظ كيف لا يشعرون بصخبك؟
- هذا ليس صاخب كفاية لديهم يا رأسي إنه أنت، ونحن الوحيدين نشعر بهذا الصخب_______
- ٥ -
"أنا لستُ غاضبًا منك، حتّى وإن كان الموقف يستدعي ذلك، أنا لا أغضب منك، لكن توجعني حقيقة أنني في كلّ مرّة أظنّ فيها أنني عرفتك.. أجهلك، في كلّ مرّة أظنّ فيها أنّنا تجاوزنا مرحلة سوء الفهم.. أجد أننا لم نتجاوز شيئًا، وأننا نحتاج الشرح، والعتاب، والاعتذار كالآخرين."
______
- ٦ -
بدأت أدرك ان العالم غير قابل لان يتصحح غير قابل للتغير بدأت أدرك ان هذا العالم لا يمكن أن يكون لطيف اشعر كما لو انهم لا يملكون قلوب اشعر بالاكتئاب بسببه بدأت اشعر بالكراهية والحقد نحوه وادركت انني إذا أردت ان اتعايش معه يجب ان ارتدي قناع الشر والانانية يجب ان لا اكون هذا الشخص اللطيف.
_______
- ٧ -
اصدقائي كم تمنيت لو انكم تقرؤن عيناي وتعرفون مالذي امر به اتمنى لو انكم تعرفون ماهي الصراعات التي بداخلي اتمنى لو تعرفون ماهي المشاعر الي تزورني كل ليلة المشاعر الي تقضي علي اتمنى لو تعرفون مدى انكساري اتمنى لو تحتوون سوادي اتمنى لو تساعدونني لم اعد اعلم هل انتم اصدقاء مزيفين ام هل استطيع اخفاء حزني لهذه الدرجه!.
_______
- ٨ -
غالبًا ما يتقلب مزاجي بالليل والجميع نيام وحدي بالغرفه اسمع اغنيتي المفضلة الكئيبة واتأمل السماء الصافية وضوء القمر، تزوني كل المشاعر السلبية وتقضي علي، لا احد يعلم او يشعر بذلك.
______
- ٩ -
"حماسي دائمًا ما يكونُ في البداية، في الحديث، القراءة، النشاطات اليوميه، الكتابة، وكل شيء آخر، حتى عند الأكل، أشعر فجأة بعدم الرغبة في إكمال طعامي، وكأنني كل ما تقدمَت ثانية، يسقطُ ذلك الحماس مني ويتلاشى، وربما لهذا السبب لا أُكمل أي شيءٍ أبدؤه، دائمًا أقفُ في المنتصف."
_______
- ١٠ -
الأنفِب انتقائي جدًا حول الأشخاص الذي يرغب بهم حوله، لذا تراه يشعر بالراحة بين اعداد قليلة مِن البشر.
________