10- لا ............ لن ترحلي!

562 28 3
                                    

أبلغها جون في طريق عودتهما أنه مضطر للقيام ببعض الأعمال الضرورية ، وذلك بسبب غيابه ثلاثة أيام كاملة عن حوض التماسيح . ثم قال :
" سنذهب بعد غد إلى أقرب بلدة لأعداد الترتيبات اللازمة لزواجنا ، ثم نبتاع بعض الأشياء الأساسية . وبمجرد أن يسمح لي وقتي بالتغيب بضعة أيام عن العمل ، نعود ألى البلدة حيث تتمكنين من شراء أثاث جديد " .
ثم أبتسم وأضاف قائلاً :
" سيصبح لنا قريباً بيت أكبر وأجمل . سأبدأ في أسرع وقت ممكن بالعمل على أعداد كل ما يلزم
لبناء البيت الجديد . لو كنت أعلم بقدومك منذ بعض الوقت ، لكان البيت الآن جاهزاً ألى حد ما " .
" أعتقد أنه كان علي أبلاغك مسبقاً بقراري هذا ، يا جون " .
أمسك بيدها وضغط عليها بحنان ، قائلاً :
" سالي ! سالي ، أيتها الأندفاعية الحبيبة . لا تتغيري أبدا "ً.
أوه ، لقد تغيرت سالي كثيراً ، يا جون ....وكذلك أنت .... ومن غير الممكن على الأرجح أعادة أي منا ألى طبيعته السابقة !
" هل تحبين رعاية الأيتام ؟".
" الأيتام ؟".
منتدى ليلاس
" أحضر معي ألى المخيم بين الحين والآخر حيواناً رضيعاً ، لأن أمه تكون قد قتلت أو نفقت " .
" ماذا تترك أذن للطبيعة ؟".
" في بعض الأوقات ، تكون فرص الحياة والبقاء بالنسبة لحيوان صغير وحيد ضعيفة جداً . . .
فأحاول مساعدة الطبيعة على أانقاذه من براثن الموت المحتم .هل تقبلين بمساعدتي في هذا المجال ، يا سالي ؟".
هذا هو المجال الوحيد الذي لم يتغير فيه جون أطلاقاً . كان يعرف منذ حداثة سنة ماذا يريد في المستقبل ، وقد حقق الآن أمنيته . ألم يكن يحضر ألى بيته كلاباً صغيرة ويعتني بها . ... .
ويعلم سالي كيفية الأهتمام بها ورعايتها ؟ ومع أن الكلاب شيء وصغار الحيوانات البرية المتوحشة شيء آخر إلا أنها ستتعلم كيف سترعاها وتهتم بها . لقد تعلمت دائماً القيام بالأعمال التي كان جون يتوقعها منها ، فلماذا لا تقدر الآن ... . . وهي أكثر خبرة ونضوجاً ، وأكثر رغبة في ـسعادة ! أبتسمت وقالت :
" أعتقد أنني سأحب ذلك ، أذا علمتني كالعادة كيفية معالجة الأمور المطلوبة مني ".
نجح جون في جعل يومها ممتعاً ومسلياً للغاية ، بحيث أنها تمكنت فعلاً من نسيان تعلقها بأندريه . ولكن مشاعرها ثارت مجدداً ، وهما في طريق العودة ألى أرض الصنوبر . قالت لخطيبها بلهفة :
" دعني أبقى معك " .
" ليس خلال الأيام القليلة المقبلة ، يا سالي " .
" أرجوك . . . لا أريد العودة ألى أرض الصنوبر . . . ألى أندريه . "
" لماذا تكرهين أندريه إلى هذه الدرجة ؟".
" لأنه . . . لأنه متعجرف و . . . وقاس جداً " .
" يبدو أنه اثارك من الناحية السلبية . لا تكوني قاسية جداً على أندريه ، أيتها الحبيبة .
أذا كان ظالماً مع النساء ، فثمة سبب لذلك " .
" أي سبب ؟".
" تركت أمه أرض الصنوبر وهو لا يزال طفلاً صغيرا "ً.
" أوه . . . لم أكن . . . أعلم ذلك . لماذا تركت بيتها وأبنها ؟".
نظر أليها بكثير من الجدية والأهتمام ، وقال :
" لم تتمكن من تحمل الحياة . ... . والوحدة هنا . أنها ليست حياة سهلة بالنسبة للنساء " .
أوه ! هذا هو أذن سبب أحتقاره للنساء ، وأعتقاده بأن فتاة المدينة لن ترضى بالبقاء طويلاً في مناطق الغابات والأدغال .... . وبأنها لن تخلص لزوجها طويلاً . وجهت ألى جون سؤالاً ، وأحست أنها تعرف جوابه مسبقا :
" ماذا حدث لأندريه ؟ هل أخذته مًعها ؟".
"ألتقت رجلاً .. . . وذهبت معه . أما أندريه ، فقد تولى والده مهمة رعايته وتربيته . "
منتدى ليلاس
" من الؤكد أن ثمة نساء يقدرن على مواجهة الحياة هنا ، مهما بلغت صعوبتها وقساوتها " .
" طبعاً ، أيتها الحبيبة ، وأنت أحداهن " .
" نعم . . . ولكن . . . لا توجد علاقة بين هذه الأمور كافة . . . وموضوع أقامتي في أرض الصنوبر ، أنا لا أريد ذلك . جون ، أرجوك ! أنت لا تعرف ... . . أعني ... . . كان اندريه مستاء جداً عندما أكتشف وجودي على ظهر شاحنته " .
ضحك جون وقال :
" هذا أمر طبيعي . أسمعي يا سالي . لن تطول أقامتك هنا ،والأيام القليلة ستمر بسرعة أكبر مما تتصورين " .
أوه ، جون ! قد أخسر قلبي بصورة كاملة ، بحيث سأجد صعوبة بالغة في طرد أندريه من حياتي . سيظل يلاحقني كشبح مخيف طوال عمري . ... . ولكن ، كيف يمكنني الأعتراض على كلماتك هذه بدون اللجوء ألى الحجة والبرهان . . . والتفاصيل المخجلة المؤلمة !

لقد وصلت إلى نهاية الفصول المنشورة.

⏰ آخر تحديث: Nov 16, 2020 ⏰

أضِف هذه القصة لمكتبتك كي يصلك إشعار عن فصولها الجديدة!

لاشيء يهم روايات عبير القديمةحيث تعيش القصص. اكتشف الآن