ما هي السعاده؟؟

41 16 3
                                    

الى صديقي
جعلني كلامك عن مفهوم السعاده استغرب من تفكيرك عندما اخبرتني عن احزانك ورأيتها تتمركز حول مكتسبات الحياه.

اريد اخبارك بشيء:
ان السعاده ليست من صنع احد او من صنع شيء مادي، السعاده هي من صنعك انت فقط، انت من تحكم على نفسك بان تكون سعيدا او لا.

لا يمكنك ان تكون حزينا فقط لان هناك من يمتلك تلك الاشياء التي تسعى جاهدا للحصول عليها،او لانك لا تملك المال الكافي ،او حتى لانك لا تحصل على المنصب العالي في مكان عملك.
السعاده ليست بتلك الاشياء الاعابره.من الممكن ان تجلب لك تلك الاشياء السعاده بمجرد الحصول عليها ولكنها لا تمثل السعاده بمعناها الكامل.

ساخبرك الان ما هو المفهوم الحقيقي للسعاده الابديه.

ان السعاده الحقيقه هي ان تشعر بانك بخير وبانك قادر على تحقيق اهدافك او حتى السعي وراء تحقيقها.

السعاده الحقيقيه هي ان تفكر في احزانك يوميا وتقارنها باحزان الاخرين بدل ان تقارن ما تملك بما يملكون،هي ان تنظر الى نفسك في المرآه وتحمد الله على نعم تملكها انت ويتمناها غيرك.

السعاده الحقيقه هي ان تنظر الى انجازاتك التي قدمتها وليس التي لم تستطيع انجازها او تحقيقها.

السعاده الحقيقه هي ان تقوم بالعمل الذي تحبه وليس الذي تجبر عليه،ان تقدم لاحدهم المساعده دون انتظار مقابل منه،ان تسامح من ظلمك دون ان تفكر للحظه واحده بالانتقام منه او رد الاساءه بالاساءه.

السعاده الحقيقه هي ان تسعد سعاده كبيره بامتلاكك اشياء صغيره وان تنظر اليها كانها كنز ثمين.

السعاده الحقيقه هي ان تقنع نفسك بانك سعيد.

لانك لو وقعت بضراء موجعه حقا لعلمت مقدار السعاده التي تمتلكها دون علم منك.

اخبرتك بكل هذا الان لانني فكرت كثيرا بكلامك واكتشفت بانك تمر بما ممرت به واعطيتك دوائك الذي طلبته مني ذلك اليوم.

الدواء(ما هي السعاده الحقيقيه؟)

وركز على كلمه حقيقيه.....

صديقك الوفي الذي يتمنى لك كل الخير💙❤

في داخلي احاديث....❤

Mayar Maabreh... :-) M

في داخلي احاديث😶حيث تعيش القصص. اكتشف الآن