الثالوث المظلم، وهي الصفات الأساسية في شخصية الرجل الشرير.دائماً ما ننجذب للشخصيات الشريرة، الغامضة، المضطربة، الدموية، والأكثر تعقيداً.
ماهي الأسباب التي تدفعنا لننجذب لتلكَ الشخصيات؟
لماذا يصعب مقاومتها؟كالشخصيات الخياليةِ مثلاً، ودائماً ما تكون الشخصيات اللطيفة مملة حد اللعنة!
وأفعال الخير المبالغ بها، كالأبطال الخارقين، وانقاذ الكوكب الأرضي والمجرة من الهلاك!في الطفولة كنت أخفي عشقي وتعلقي لتلكَ الشخصيات، وكأنها أثم وخطيئة لا تغتفر.
حتى في سلسلة أفلام باتمان، لم يكن باتمان الرجل المنشود رغم ضخامته ورجولته المفرطة، إلا أنهُ مثال للرجل الصالح، ولكن معاملتهُ السيئة للقطة السوداء في حين والجيدة في حينٍ آخر، جعلتهُ ملفتاً للنظر بالنسبةِ لي ولفتياةٍ كُثر... بالتأكيد.
حتى وقع قلبي هائماً في عشق دراكولا الدموي السوداوي، لدرجة أن تركيزي كان يصبح الضعف في أدق تفاصيله وجمله وصوته، وحتى تحوله المفاجئ.
كما خفقَ بشدة لشخصية جوكر المعقدة والمضطربة، والهالة الشريرة المختّلة التي تحاوطه، كانَ يقتلُ مبتسماً وبدمٍ بارد، مما جعلني أدخل في نوباتِ ضحك متواصل مع ضحكاتهِ الجذابة.
وشخصية كالڤين كاندي، الاستثنائية والذي مزج بين السادية الدموية، والأناقة مع الابتسامة الساحرة والجاذبية المطلقة، لقد كان مثالاً لأكثر الشخصيات شرّاً و وسامة.
ولوكي في فيلم Thor، الذي كان شديد الذكاء ومزج بين المكر والسحر والمرونة والتخاطر، وحتى قوة الجاذبية، فكان من الشخصيات المثيرة جداً، وذات كاريزما مميزة،
وبالنسبة لي، أخذ كل اهتمامي أكثر من شخصية البطلThor، والذي من المفترض أن يكون صاحب البطولة المطلقة، والقوة والجمال.
شخصيات وهمية، شخصيات أسطورية، او حتى واقعية،كرجال العصابات، تجار الممنوعات، من يجيد استخدام السلاح، المتمردين،
وعند طرح الاسئلة، دائماً ما تكون الاجابة معاكسة تماماً.
أريده صادقاً
لطيفاً
محترماً
ويذكر مناسباتي
ويقدر صداقاتي والعائلة ....... وإلخوبالرغم من النصائح والتوضيحات والتحذيرات، تقع الفتاة في حب الشاب السيء وبملئ إرادتها.
( بالتأكيد أنا أتحدث عن الشخصيات السينمائية🚬
لذا ...... حسناً، الشخصيات الوهمية فقط)نعم، أعتقد ان هناك نوعان لسبب انجذابنا لهم، إما بسبب تمردنا وأننا وجدنا نصفنا الآخر الذي يكملنا أو يمثل ما نحن عليه.
أو بسبب ضعف شخصيات بعض الفتيات وأعتقادها أنها قد تحصل على من يملك القوة الجبارة لحمايتها من سلبيات الحياة.
أو بسبب لا شيء.
ولسبب ما أفكر أحياناً أن خيالنا المجنح الذي يسيطر على أذهاننا ب إعتقادنا أن القدرة على جذب شخص ما بهذا السوء كما لو أنهُ جائزة ثمينة قد نحصل عليها، أو ترويض مختلٍ عقلياً بمثابة انجاز عظيمٍ ومبهر!
والأسوء من هذا هو التناقض المفجع الذي نحن عليه، وهو تحويل السيء إلى صالح، ليصبح كالاخرين والانماط التقليدية المعتادة والعودة إلى دائرة الملل، ولما لا نفكر باللطيف والصالح منذ البداية..؟!
.....................................
ماهي أكثر الشخصيات الخيالية أو الأسطورية التي تجذبكم؟
ماذا لو حصلت الفتاة على شخصية مماثلة في الواقع، مارأيكم؟
هل من الجيد خوض مثل هذة المغامرة السيئة؟
هل شخصية الثالوث المظلم قادرة على الحب؟
..........................
~🖤~