دائماً ما يتم الخلط بين الثقافة القوطية و الأيمو وهذا شائع جداً بسبب الملابس الداكنة أو حتى الاستماع لبعض انواع الموسيقى المشابهة إلى حدٍ ما، ولكن هناك فرق بالتأكيد بين الثقافتين.لنتعرف أولاً على الأيمو، من هم؟ وكيف نستطيع التفرقة بينهم..
الأيمو:
بدأت هذه الظاهرة بالأنتشار على نطاقٍ واسع في منتصف الثمانينات واوائل التسعينات في أميركا ( واشنطن ) من خلال موسيقى الروك القائمة على الجيتار والبوب بانك.
وفرق أشتهرت كثيراً بسبب هذا النمط المميز، يعتبر نوع جديد ومنفرد أنذاك،هم أشخاص عاطفيين وشديدي الحساسية، دائماً ما يشعرون بالقلق والتوتر وهم أكثر انطوائية ويميلون للعزلة دائماً، حزينون معظم الأحيان والبعض يميل إلى الانتحار، أو الادمان وهم من فئة المراهقين ( رغم مخالفتي لهذه الفكرة تماماً وغير مقتنعة بها)
دائماً ما تستخدم وسائل الاعلام الترهيب والصور النمطية السلبية في تصوير أي شيء يجدونه مخالف للطبيعة في منظورهم الخاص وهذه أحد انواع الظلم.
أنا اجده نوع من أشكال التعبير عن الذات، ويمكن أن يستمر فيه الشخص بسعادة طوال حياته.
ودائماً ما يواجهون مثل هذا النقد السلبي: أنتم مكتأبون .... مرضى نفسيين ... مراهقين وهذه مرحلة ستنتهون منها في وقتٍ ما، أو متى ستعودون إلى الطبيعة!حسناً .. الاكتئاب أو القلق والحزن أو حتى تعاطي المخدرات لا تقتصر على الايمو أو المراهقين فقط ، فكلنا معرضين للاكتئاب وهذه المشاعر مرحلية لكثير من الناس.
لا يحتاج المرء أن يكون مراهقاً ليختبر هذه الموجة من المشاعر،ومدمنو المخدرات قد لا يفكرو كثيرا في ارتداء موضة محددة.
وايضاً لا أقول ان الايمو بريئين تماماً من أشكال الاكتئاب وايذاء النفس او التعاطي وفكرة الانتحار.الجهل : عندما لا يستطيع الناس فهم شيء ما أو قبوله عن شخص آخر، فإنهم سيصنفونه بسرعة على انه ايمو"مجرد مرحلة"
والضغط الاجتماعي ايضاً سبب آخر، يجعلهم يتوافقون أن الايمو هم فقط مجموعة من المراهقين المكتأبين ومرضى نفسيين، وانها مرحلة ستنتهي عند سن البلوغ والمرء عليه ان يتصرف كونهُ اصبح في سن كبير، مما يولد لديه ضغط كبير لعدم قدرته على التعبير عن الذات او حتى ارتداء ما يناسبه.
وعليه ان يصبح شكل من اشكال الثقافة السائدة خوفاً من النقد على أساس العمر!
الملابس:
حسناً ليس لدي فكرة جيدة او معلومات دقيقة حول ما يرتدي الايمو ولكن بحثت في الانترنت وهذا كل ما وجدته،
الجينز الضيق جداً ، السراويل الجلدية الضيقة ايضاً، بناطيل ديكي أو كارغو.بعض التيشيرتات السوداء بطابع الفرق المفضلة
احزمة جلدية وبعضها عريضة والبعض الاخر متعددة الالوان
تيشرت ب اكمام طويلة تحت احد القمصان المفضلة
أو ملابس سوداء بالكامل
سترة عسكرية سوداء، احذية قتالية ( أنا متيمة بهذا النمط♥️)
اساور متعددة الطبقاتهذه الملابس تناسب الفتيان والفتيات على حدٍ سواء
تستطيع الفتاة ارتداء تنورة وجوارب طويلة مخططة، كثير من فتيات الايمو يفضلن دمج البينك مع الاسود، حتى في المكياج.
بالنسبة للشعر الايمو يفضلون دائماً تسريحات شعر تغطي جزء كبير من الوجه والملامح ويعتقد البعض ان هذا بسبب شخصياتهن الحساسة والخجولة ( قد يكون هذا صحيح للغاية)
او اضافة الخصلات الفاتحة كالوردي والأرجواني بالنسبة للفتيات ..
في النهاية الأيمو هي ثقافة مختلفة تماما الغوثيك، لذا علينا معرفة الفرق بينهم..........................