ها هو موسم الخريف..
الهواء أصبح هشاً، الأوراق تتغير، الضباب كثيف، الفطر الجيد والسّام على أطراف الغابة،
الليالي أقتربت وأصبحت أطول، الظلام تسلل.. انه الوقت الامثل للسحرة، انهُ الموسم الأكثر جاذبية لكل انواع الرعب.تم تجويف اليقطين الوحش من محتواه، لقد زين كل منزل صغير.
الشمع على المقابر....على كل المقابر،انهُ ال 31 من أكتوبر
عيد الهالوين ..
مامعنى كلمة Halloween ??
او Hallowe'en .. وهو عيد الرعب
او Hallows' Even ... اي عيد الاقداس~ لنجول سريعاً عن تاريخ هذا العيد..
يعتقد أن احتفال الهالوين يعود الى مهرجان الSamhain
وهو مهرجان سلتيكي قديم، يحتفل بنهاية الصيف وبداية أول ليالي الشتاء.
وهو عيد الحصاد وبداية العالم السلتي الجديد في 1 نوڤمبر.لماذا يتم الاحتفال بعيد الهالوين ؟ حسناً، اعتقد الكثيرون أنه في ليلة 31 أكتوبر، كانت الحدود بين الروح وعوالم الاحياء ضعيفة، وهذا الحد الضعيف يسمح للأروح بالعودة إلى عالم الاحياء، ولتخويف أي روح شريرة كامنة، كان الناس يرتدون ازياء مخيفة ويحملون نيران خفيفة.
أو لخداع هذه الارواح الشريرة، ب أننا ايضاً منهم.
هل يختلف هذا العيد من بلد لآخر؟ نعم صحيح.
في البداية قد نشأ هذا العيد في أيرلندا، ثم بولندا وهولندا، حتى انتشر في امريكا وكندا بشكلٍ كبير، أصبح هذا العيد للتسلية والمرح اكثر من كونه يرمز لشيء.
كما انه اصبح عيداً تجارياً الى حد ما ومع وجود تقاليد أكثر حداثة في جميع انحاء العالم، كالعادة المتمثلة في الإفراط من اكل الحلوى أو مشاهدة افلام الرعب وعروض الالعاب النارية.