_MY EVERYTHING._💙Part ( 1 )
Aniexty is when the butterflies in your stomach turns to bees.🐝💜
_Bridgett Devoue_أنا مصابٌ بالقولون العصبي.
حزني ليس بشيءٍ جيد.
فلستُ المتأثر بل معدتي، وهي حساسة، تتأثر بشدة..
عندما أفكر بكم أن الناس قساةً يعاملونني بإهمالٍ فيجعلونني أتحمل مثل هذه المعاناة، أشعر أن تفكيري طفولي، لكنه...لكنه حقيقي!أنا مصابٌ بالقولون العصبي..
لذا عندما أحزن أتقيء وأُصاب بالغثيان.
وعندما أتوتر أتقيء، وأشعر أنني غير قادرٍ على التنفس وأكاد أختنق.
وعندما أقلق أتقيء. وتؤلمني ذراعي برفقة صدري وكأنني سأُصاب بنوبةٍ قلبية.
المهم أنني في كل مرة أتقيء، فلا يبقَ ولا يثبتْ في معدتي شيء، ولا أسمن، لهذا أنا هزيلٌ وضعيفُ البنية.
حتى عندما أفرح، أتقيء بسبب مرضي هذا!
لهذا..أنا حتى لا أريد من أي أحدٍ أن يفرحني، ولا أطلب هذا من أحد!
أنا فقط أريد أن يتركني الجميع وشأني، الجميع!__~__
لا ينفك حديث ذاك الأخصائي العائلي عن نخر عقلي، كما لو أن كلامه أضحى يسير في شرايين دمي كالدم: العنف الأسري لا يُحصر بالتعدي بالضرب والشتائم، العنف الأسري هو مفهومٌ أكبر من ذلك.
فهناك أنواعٌ كثيرة للتعدي في العائلة، التعدي بالأنانية وعدم التفكير بالآخرين، التعدي بعدم التحكم بالغضب، التعدي بنزع الأجواء العائلية المحببة الدافئة، التعدي بالتحكم والسيطرة وفرض كل شيء، التعدي بعدم محاولتك لتكون أقوى لأجلهم وباستسلامك غير المبرر الذي يجعلهم منهارون وأضعف، التعدي بعدم التفاهم بعدم الاستماع بعدم إعطاء الفرص وبتحميلهم ذنب ما لا ذنب لهم به.
المريع الجيد في العائلة: إنها وحدة واحدة صعبة التفكك، وانهيار جزءٌ واحد منها يعني انهيار الوحدة الكاملة.
إنها وحدة واحدة، إن تخلى أحد أجزاؤها عن مسؤولياته ومهامه وتضحياته وتحليه بالقوة سقطت كليًا.
المشكلة في عوائلنا أن معظم أفرادها، لا يدركون حجم ما يشكلونه وعمق تأثير أي تصرفٍ منهم ولا يدركون عمق تأثيرهم وعمق وظيفتهم!
إن سألتني ما وظيفة العائلة لأجبتك: حمايتك ولرددتَ علي أن هذه الحماية تحدث بمعظم العوائل، وأنك لا يمكنك شمل كل العوائل بالعنف الأسري لأنهم ببساطة لا يتعرضون للضرب فيها. ولأجبتك: ابحث عن معنى كلمة حماية في القاموس جيدًا.
هناك خياران لما يمكن أن تفعله الأسرة ولا ثالث لهما. إما أن تبني وإما أن تهدم._ من لم يجد الأمان في عائلته، يقضي عمره خائفًا.~_
حدق بما كتب على كراسته. أغلقها ورتبها مع باقي الكتب على مكتبه، ليتوجه نحو سريره بخطواتٍ مثقلة.
__~__
حسنًا إذًا، من أين علي أن أبدأ؟!
أُدعى قبّس وأنا أعيش بوسطٍ لا يفهمني؟!
لا..لا هذا بسيط وتافه!
حسنًا، بدايةً أنا لا أفهم الهدف من إعطائنا مواضيعًا كهذه لنكتب عنها كواجبٍ مدرسي يختبر قدراتنا الكتابية في اللغة العربية!
أقصد من سيكتب بكامل مشاعره عن عائلته وهو قد تشاجر للتو مع شقيقه لأنه قد أقلق نومه أو سرق قلمه؟!
وأليس على الأساتذة مراعاة من لا يعيشون حياةً أسريةً هنيئة؟!
لا أبالغ وأضع نفسي منصب متحدثٍ بقضايا اجتماعية بينما لم يطلب مني أحدٌ ذلك، لأنني لا أملك مشاعرًا لأعبر عنها بهكذا أمر..إنه فقط، أدعو لمراعاة جميع الفروق! أجل..
مهلًا! لدي مشاعر، بلا!
هناك مشاعري السلبية!
أجل.. مشاعري السلبية..
لنبدأ!
أنت تقرأ
Walah Na Nikam.~
Romanceلغة المغيماك، تطلق الأسماء على الأشياء حسب مراقبتها لها وملاحظتها، ولا تسميها دون أساس تبني عليه. لهذا أطلقتْ على العائلة اسم" Walah Na Nikam" : الشخص الذي أتصل به لأننا متشابهون جدًا. فهذا ما رآه الميغماكيون في العائلة.💚 الحالة: متوقفة