22.كتاب الأسرار المائة للنجاح

144 5 1
                                    

كتاب رقم (22)

عنوان الكتاب:الأسرار المائة للنجاحاسم الكاتب: جون سيتورات

اوووه! هذه الصورة لا تتبع إرشادات المحتوى الخاصة بنا. لمتابعة النشر، يرجى إزالتها أو تحميل صورة أخرى.


عنوان الكتاب:الأسرار المائة للنجاح
اسم الكاتب: جون سيتورات

إذا كنت من الأشخاص الذين يبحثون عن النجاح وترك أثر في الحياة عليك بسؤال نفسك هذه الأسئلة أولا: هل عرفت نفسك جيدا؟ هل جلست مع ذاتك بشكل كافي لتحاورها؟ وهل ركزت جهودك لفعل شيء محدد؟ أتعرف ما لديك وما تحتاج؟

عليك معرفة إجابات هذه الاسئلة قبل السير في طريق النجاح، ولابد لك من تحديد مفهوم السعادة ومفهوم النجاح قبل كل شيء وتحديد الركائز التي يقومان عليها.

تحدث الكتاب عن الأسرار المائة للنجاح والتي من خلالها تصبح قادرا على تحقيق أحلامك وطموحاتك، لكن النصائح المذكورة تتطلب منك الصبر وعدم اليأس بسرعة؛ فانتظار ظهور النتائج بين ليلة وضحاها لن يفيدك في شيء.

يُعرفنا الكتاب عن مفهوم السعادة ومعناها الحقيقي وكيفية فهم أبعاد الشخصية الإنسانية.

يبدأ الكتاب بشرح كيف تتعرف على نفسك حتى تصل إلى مرحلة الشعور بالكفاءة والتي تُعد نقطة البداية للسير في طريق النجاح.

ثم تحدث الكاتب عن أسباب النجاح والتي يوضح فيها أن الجهد وحده لا يكفي بل هنالك عوامل أخرى لابد من توفرها.

ويشرح الكتاب أن ترتيب الأولويات وعدم استنفاد الطاقة في بداية الطريق تُعد من عوامل تحقيق النجاح.

يصف الكاتب معنى السعادة في بداية كتابه والمفاتيح المؤدية لها ثم جاء بذكر المهارات اللازمة للتفوق والتي ذكر منها:
التفكير السليم، التفكير خارج الصندوق، وايجاد الطرق الذكية لتجنب المعوقات، والركائز التي يقوم عليها النجاح كمعرفة الذات والثقة بالنفس والإصرار وتحديد الأهداف والتحليل واستثمار الوقت...

تطرق الكاتب أيضا إلى المهارات الذهنية التي تعمل على تنشيط العقل ومنحه المزيد من القوة عبر تدريبه على الاسترخاء والتصورات البناءة والإيحاء الذاتي.

تحدث الكتاب عن كيفية اختيار العمل المناسب والتخطيط الجيد وحسن التعامل
مع ذوي الطباع الصعبة ثم بدأ بشرح الأسرار المائة التي تؤدي للنجاح.

إقرأ معي كتاب! حيث تعيش القصص. اكتشف الآن