20.كتاب العادات الذرية

803 12 0
                                    

كتاب رقم (20)


عنوان الكتاب: العادات الذرية
اسم الكاتب: جيمس كلير

"إن الفرق الحقيقي بين الناجحين والفاشلين ليس في قدراتهم أو مواهبهم، بل في عاداتهم".

- اقتباس

يتحدث الكتاب عن العادات الايجابية وكيفية تكوينها والعادات السلبية وكيفية تغييرها أو التخلص منها بشكل فعّال.

يشمل الكتاب الكثير من الأفكار، ومنها:

1- يشير المؤلف إلى أن العادات الذرية هي العادات الصغيرة التي تؤدي إلى تحقيق الأهداف الكبيرة، وأن العمل على تغيير العادات الذرية يمكن أن يؤدي إلى تحسين الحياة بشكل عام.

2- يتحدث كلير عن أن البيئة التي يتم وضع الشخص فيها يمكن أن تؤثر بشكل كبير على عاداته، وأن تغيير البيئة يمكن أن يساعد على تغيير العادات.

3- يقول المؤلف أن العمل على تغيير العادات يجب أن يتم بشكل مرتبط بالهوية الشخصية، وأن تعديل العادات يعتمد على تغيير الصورة الذاتية للشخص.

4- كما أن العمل على تغيير العادات يجب أن يتم بشكل تدريجي ومن خلال الخطوات الصغيرة، وأن تحديد أهداف صغيرة يمكن تحقيقها بشكل يومي يساعد على تحقيق الأهداف الكبيرة.

هذه بعض الأفكار التي وردت في كتاب "العادات الذرية"، والتي تشير إلى أن تغيير العادات يمكن أن يؤثر بشكل كبير على الحياة بشكل عام، وأن التركيز على العادات الصغيرة والتحكم في البيئة والعمل على تغيير الهوية الشخصية يمكن أن يساعد على تحقيق الأهداف.

يقع الكتاب في 232 صفحة
أنصحكم بقراءته ❤.


༺༽༺༽༼༻༼༻


يمكنك قراءة الملخص كاملا وتحميل الكتاب بالدخول إلى الموقع الإلكتروني 👇
https://freenomous.com

أو كتابة " ملخص كتاب العادات الذرية موقع freenomous " في قوقل وسيظهر لكم في النتائج الأولى.

إقرأ معي كتاب! حيث تعيش القصص. اكتشف الآن