الخاتمة
قالت جليلة بصدمة:
_مات؟ انت متأكد ياابني؟_الأستاذ رءوف لسة مكلمني وقاللي انه هو والست صفية راحوا واتعرفوا عليه في المشرحة، مات بجرعة زايدة.
قالت سميرة :
_أهو غار في ستين داهية، ده انا لو كنت طلته بأيدي كنت كلته باسناني.. مش كفاية عذب بنتي طول ماكانت عايشة معاه لأ كمان كان عايز يحرمني منها.. الله يجحمه مطرح ماراح._لا حول ولا قوة الا بالله، صلي علي النبي ياسميرة واستغفري، الميت متجوزش عليه غير الرحمة.
_رحمة.. ميستاهلهاش.. وهو يعني كان رحم بنتي ولا بنته ولا حتى أمه.
_صحيح يامحمد أخبار الست صفية ايه بعد ماعرفت؟
تنهد محمد قائلاً:
_أغمي عليها والأستاذ رءوف معاها في المستشفى._لا حول ولا قوة الا بالله.. ربنا يصبرها.. الضنا غالي مهما عمل وهي كانت روحها فيه.
قال محمد :
_المهم دلوقت هنقول لسعاد ولا مش وقته؟قالت جليلة:
_مش عارفة ياابني سيبها للظروف، احنا ماصدقنا انها فاقت..ده الروح ردت فينا من تاني.حانت منه نظرة إليها من خلال نافذة حجرة العناية فوجد الطبيب يفحصها باهتمام.. تذكر حين كان يطالعها من خلال هذه النافذة فوجدها تحرك يدها، شعر بأنه يتوهم.. أمنياته تهيئ له ذلك ربما، ولكن ماان فتحت عيناها وصوبتها تجاهه مباشرة حتى شعر بروحه المسحوبة تعود إليه وتبعث الحياة في جسده، أسرع يستدعي الطبيب والأهل وهاهو منذ نصف ساعة ينتظر خروج الطبيب ليطمأنهم عليها..
خرج الطبيب بالفعل من غرفة العناية المركزة يقول لتلك الوجوه التي تطلعت إليه بترقب:
_مدام سعاد فاقت صحيح بس لسة محتاجة راحة، مسموح لفرد منكم بس بالزيارة، ولمدة ربع ساعة بالكتير.. الممرضة هتسألها عن اللي حابة تشوفه وتبلغكم.. ياريت نلتزم بالتعليمات عشان مصلحة المريضة.هز الجميع رءوسهم شاكرين الطبيب قبل أن يغادر وهم ينتظرون الممرضة التي ستخبرهم أي منهم سيحظي بزيارتها.
خرجت الممرضة تقول لهم أن المريضة تريد رؤية السيدة صفية فأخبروها أنها غير موجودة، طلبت منهم أن يختاروا من بينهم إذاً فتركوا والدتها تدلف إليها يدركون كم ترغب في أن تكون حدها تطلب منها الغفران لذنب اقترفته يداها حين تركت زوجها يفعل مايريده بطفلتيها دون أن تتخذ موقفاً ينقذهما من براثنه.
______________________
احتضنت حورية إبنتها قائلة بلهفة:
_وحشتيني ياآيات.. منهم لله كانوا عايزين يحرموني منك._متخافيش عليا ياماما أنا أهو قدامك.. بخير وزي الفل.
طالعت حورية بامتنان طاهر الذي يقف على مقربة منهم يطالعهم بحنان قائلة:
_كتر خيرك ياابني، انا مش عارفة من غيرك كنا عملنا إيه؟
أنت تقرأ
ذات الكتاب الأحمر
Romanceلم يكن سحر المكان وحده ما جذبه إلى هذا المطعم المشهور، بل كان أيضاً سحر هذه الفاتنة التي جعلت العازب الشهير يشعر بأنه وجد كمالاً لطالما نشده فيها هي وهي وحدها لا غير.. ذات الكتاب الأحمر.