{إِختِلَاَفَاتْ}

49 12 0
                                    


مُخْتَلَفٌ عَنْ الْجَمِيعِ حَتَّى الْمُجْتَمَع الَّذِي يَعِيشُ بِهِ ، لَنْ وَ لَمْ يُشْبِهْ أحداً أبداً حَتَّى الْمُنَاضِلِين نَفْسُهُم لَا يُشْبِهُونَ بَعْضُهُم فَقَط هُم مقربون بالمشاعر الَّتِي لَدَيْهِم بِبَعْض الْأَحْدَاثِ الَّتِي فِي حَيَاتِهِمْ لَكِن شخصياتهم فَرِيدَة و مُخْتَلِفَةٌ عَنْ بَعْضِهَا كثيراً .

قَد تَجِد مُنَاضِلٌ كَسُولٌ ، مُهْمَلٌ ، عَصَبِيٌّ ، لايبتسم و لَا يَضْحَك كثيراً و فِي نَفْسِ الْمَكَانِ مُنَاضِلٌ هُنَاك مُنَاضِلٌ آخَر يَضْحَك و يُثَرْثِر بِشِدَّة ، وَلَكِنَّهُ يَقُومُ بِعَمَلِهِ و أُمُور بِالرَّغْمِ مِنْ كَسَلِهِ و يُحَاوِل إخْفَاء مَشَاعِرُه و عصبيته .

هَذَا يُعْتَمَدُ عَلَى البِيئَةِ الَّتِي يَعِيش بِهَا المناضل و قراراته الَّتِي تسطيع تغيرر حَيَاتِه غَيْر الْأَشْيَاءِ الَّتِي يُشَاهِدُهَا و الرِّفَاقِ مِنْ حَوْلَهُ ، عائِلَتِه ، أَصْدِقائِه ، معلميه ، أياً كَانَ هَذَا يُغَيِّر المناضل مِنْ الصُّورَةِ الذَّاتِيَّة الْمَأْخُوذَة عَنْهُ لِأَنَّ كُلَّ مِنْهُمْ يَصْنَع صُورَتُه الْخَاصَّة ، لَكِنَّه لاَيَزَال مُنَاضِلٌ فَهُنَاك مناضلني لَيْسُوا بإجتماعيين و آخَرِين يَعْتَمِدُونَ عَلَى الْوَاقِعِ و آخَرِين يَسْتَعْمِلُون كُلّ نُقْطَةٍ مِنْ الْإِيجَابِيّ و السَّالِب الَّتِي يَمْلِكُهَا جَمِيع الْبَشَر .

مِثالْ:

لنأخذ مثلاً نامجون ، لَقَد ظَنُّوا أَنَّهُ INFJ أَو INFP لَكِنَّهُ فِي الْحَقِيقَةِ ENFP و بِجَدَارَة أيضاً لَكِنَّهُ وَصْلٌ لِمَرْحَلة مُعَيَّنَةٍ مِنْ إظْهَارِ شَخْصِيَّتُه و إمكانيته الْحَقِيقِيَّة ، و هُوَ قَائِدٌ و كَاتِب و مُؤَلِّفٌ و فِي نَفْسِ الْوَقْتِ يَهْتَمّ لِأُمُور كَثِيرَةٌ ف عِلْمِ النَّفْسِ و مَا إلَى ذَلِكَ .

أَثْبَتَ أَنَّ المناضل يَسْتَطِيعُ أَنْ يَكُونَ الأَفْضَلُ ، الْأَقْوَى وَ فِي نَفْسِ الْوَقْتِ يُسْتَفَادُ مِنْ نِقاطٌ ضَعَّفَه ، و أَنَّهُ يَسْتَطِيعُ القِيادَة بجدراة حَتَّى لَوْ أَنَّهُ يَخَافُ الْأَمْر .

مِثالْ٢:

تايهيونغ ظَهَرَ لَهُ INFP لَكِنَّهُ لَيْسَ هَذَا النَّمَطِ هَذَا فَقَطْ لِأَنَّ مِزَاجِه مفاهيهم تَتَبَدَّل ، لِأَنَّه مَرّ بِوَقْت عَصِيب

أَنَا مَثَلًا حَصَلَتْ عَلَى INTPلكني لَسْتُ كَذَلِكَ و لَكِن مِزاجِي مَنْ كَانَ هَكَذَا ، ظروفي مَنْ جَعَلْتَ مِزاجِي يَتَغَيَّر لَكِن نَمَطِي ظِلّ كَمَا هُوَ وَ لَمْ يَتَغَيَّرْ لَا أَزَالُ مُنَاضَلَة .


_و مَهْمَا حَدَث المناضل سَيَبْقَى قَوِيٌّ ، أَبْقَى قَوِيٌّ وَ لاتستسلم فَأَنْت جَيِّد ، ستستطيع الْوُصُول لحلمك و أَوْكَد لَك بِمُجَرَّد وُصُولَك ستبكي فرحاً لِأَنَّك لَمْ تستسلم . .

🍃ENFP-OCEANحيث تعيش القصص. اكتشف الآن