بعضٌ مما أحب🖤

23 2 0
                                    

"كم كانوا خائنين"
كنتُ واقفًا بجوار الحائط أستمعُ وأبصر بعيني ما يجري في الغرفة، كالعادة ومنذُ ولدتُ وهذا المشهد يتكرر أمامي كل يوم وكل لحظة، أبي وأمي في شجارٍ وكره دائم لبعضهما البعض، يستمران في النزاع بينهما، ولا يراعيان البت أن لهما طفلًا يرى ويسمع كل يوم ما يحدث، بل ويصيبه من الأذى جانب، فبعد أن ينتهيا من الشجار يبدأ كل واحدٍ منهما بإخراج طاقته في، لا أعلم حقًا من منهما المخطئ، لكن أنا أجدهما الاثنين مخطئين، لم يراعيا أن لهما ابنًا طفولته كلها بين أبٍ وأمٍ لا يطيقان بعضهما، لم ألقَ منهما يومًا حبًّا أو مودة، لم ألقَ الرعاية أو المكان المناسب لأكبر به سويًّا، نظرتي للحياة يملؤها السواد، رغم أني طفلٌ من المفترض أكبر مشاكله تحطمُ لعبته، أخذتُ عهدًا على نفسي من بعد ما رأيته بينهما أن لا أفكر بالزواج عندما أكبر، فأنا لا أريد أن يصيب أطفالي شيءٌ مما أصابني، أخاف أن تكون والدتهم قاسية بلا قلب ولا تحملُ حنان الأم، أخافُ أن أقسو أنا، أو أن نتشاجر أنا وزوجتي ويتدمر أولادي مثلما تدمرت وفقدتُ ثقتى بنفسي وبالجميع.
كم كانوا خائنين، خانوا العهد وخاناني، لم يؤديا واجبهما اتجاهي، وبدلًا من أن أنعم بالسند والدفء بينهما، كانوا مصدر خوفي وقلقي وتعب روحي، لم أرَ الأمان يعم هذا البيت، كان الظلام والقسوة يملآنه فقط.

لِـ *"منَة تامِر*"|بحر🌊|

~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~

لستُ ممن يحبون الصوت العالي، بل هو أكثر شيءٍ يؤذي أعصابي، لكن هذا لا ينفي أني أصرخ وأغضب بشدة، لكن ألم تروا ما وراء الغضب، لما غضبتُ مثلًا؟
فغضبي ليس من الفراغ، بل هو إحساس نابعٌ من أعماقي عن مدى حزني، واستيائي، ورفضي لمحاولة أحدٍ إهانتي، أو إسكاتي عن رفض أي وضع لا يرضيني، لا أبالي أيًّا كان الشخص الذي أمامي، صغيرٌ أو كبيرٌ فلن أسمح لك بتخطي حدودك معي، عليك احترامي وتقديريء وما لم تفعل أنت هذا لا تنتظره من أحد.

لِـ *"منَة تامِر*"|بحر🌊|

~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~

أن تجد نفسك بين بضعة أسطر، أن تشعر أن هذا النص خلق لك، أن أحدهم يشعر بك، مر بما مررت به، فاستطاع أن يعبر عن ما بداخلك، فأحسست ببعض الاحتواء؛ لأنه يصعب أحيانًا أن يتفهمك المقربون منك لاختلاف قصصنا، فلكلٍ حكايته.
ما أريد توضيحه أن الكتابة ما هي إلا إحساسٌ مثله شخصٌ على هيئة كلمات تشق داخلك، وتصل إلى قلبك، فتشعر بصدق الكلمات، وهنا ينجح الكاتب بإيصال كلماته.

لِـ *"منَة تامِر*"|بحر🌊|

~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
عندك مكان أهرب ليه، عايزة أسيب كل حاجه وأمشى مرجعش مبصش لوراء، الماضى ساعتها يتمحى من حياتى الجاية، الجاى يكون بتاعى و اعمل اللى عايزاه وقت ما عايزة و بالطريقة اللى تريحنى، امشى واحس بالأمان والهدوء والسلام لأول مرة، امشى ومش راجع، امشى علشان ارتاح الباقى من عمرى، ابدأ من تانى، ابدأ حياتي الحقيقة وأحس أنى عايش، بدل ما ماشى ومش حاسس، تعبان ومكمل علشان معنديش طريق تانى، حابب أعيش الحياة اللى اتولدت علشانها مش اللى محطوطه فيها، عندك مكان مفهوش بشر فيه بس قلوب، فاهم قصدى؟! 
قصدى فيه بشر عندهم قلوب عندهم رحمة وبيحسوا، بيدوا وبيأخدوا، بيحبوا ويتحبوا، عندك مكان فيه شمس بتشرق وورد بيضحك، عندك مكان فيه ناس بسيطة، عارف طبق الحلويات اللى بيبقى لف كل البيوت عايزة ادوق منه، فاهمني طب عارف ممكن نلاقي ده ولا الأحلام وسعت؟
وسعت صح؟ أنا آسف.

لِـ *"منَة تامِر*"|بحر🌊|

~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
دول جزء من أكتر نصوص أو خواطر كتبتها وحبيتها🌊🖤🖤.
رأيكم ولو حبيتوا هنزل كام واحده تانيين🖤.

لقد وصلت إلى نهاية الفصول المنشورة.

⏰ آخر تحديث: Dec 18, 2021 ⏰

أضِف هذه القصة لمكتبتك كي يصلك إشعار عن فصولها الجديدة!

إسكربت حيث تعيش القصص. اكتشف الآن