chapter 2 part 1: الآخرين؟ infjكيف يرى

159 13 10
                                    

من الجميل أن تعرف كيف ينظر إليك infj كيفما كان نمطك أو طبعك الذي تنفرد به. وهذا سيجعلك تتحسس القيمة الكبيرة التي تمتلكها داخل مجتمعك.

ربما تكون infj كذلك ، لكن طريقة التفكير و التحليل تختلف أيضا من infj إلى آخر رغم أننا نتشارك بعض القواسم ، إلا أن لكل منا ميزاته الخاصة.و قس على ذلك في جميع الأنماط.

👣👣👣👣👣👣👣👣

كيف يرى infj المحيط الخارجي(زملاءه، الناس الغرباء....)
°°°°°°
°ينظر infj إلى الأشخاص خارج دائرته الخاصة على أنهم بحاجة إلى تطوير أنفسهم°

🤣حتى لو لم يرغبوا سيطورهم رغما عن أنفهم🤣

و يحترم و يقدر كل مجهود تقوم به هذه الأفراد ، لأن تفكيره يتعدى الحكم من المظهر أو طريقة الكلام...هذه مجرد أمور تانوية لربط أفكاره و إصدار الحكم الصحيح على الفرد .

"مع قابلية تعديل الحكم مع مرور الوقت"
لأن الأفراد و لو طال الزمن يتغير تفكيرهم حسب :

◇ الخبرة◇
◇المواقف◇
◇المحيط، "أي البيئة التي يعيشون فيها"◇
◇تطور الذات◇
°°°°°°
°و يبقى infj مستعدا لتقديم أي معلومة أو نصيحة أو حتى خدمة من دون مقابل ، و ذلك تبعا لقيمه المهمة التي تدعو لتحقيق التكافئ الفكري بين الأفراد.°
°°°°°°
° هل الinfj آلة كشف الكذب؟°
حسنا ....هو "نعم" و "لا أو ربما" في نفس الوقت،كيف؟

نعم إذا:
○كان الشخص من محيطنا الخارجي القريب، كزملاء العمل أو الدراسة، جيران،معارف،أساتذة أو مدراء.....

أي ، الأشخاص الذين حفظنا طباعهم و شخصيتهم و نفهمهم من بعيد حتى لو لم نكلمهم قط.

في هذه الحالة من السهل علينا كشف كذبهم ، و لكن نفضل أن لا نرد عليهم حتى يغيروا رأيهم فيما كذبوا فيه، ربما يستغرق ذلك مدة طويلة....

......لكن إذا لم يعترفوا سنخبرهم أننا نعرف أنهم قد كذبوا فيما قالوا. قد يكون محرجا لهم لكن سيتعلمون الصدق.

"لا أو ربما" إذا:
○كان الشخص الذي نحدثه و يكذب علينا، هو شخص لم نراه من قبل في محيطنا القريب، كشخص غريب أو وجه جديد أو جار حديث السكن، ففي النهاية نحن لسنا آلة كشف كذب حقيقية، لكن نستطيع اعتماد أساليب أخرى لنعرف صحة كلامه.
°°°°°°
أنا شخصيا ك infj لدي مبدأ يقول:

"رغم طغيان طابع الشر على بعض الناس إلى أن ذلك النور الضئيل داخلهم يجدبني، فلو قست قلوبهم وصارت كالحجارة أو أشد قسوة، فإن من الحجارة ليخرج منها الماء و تتدفق منها الأنهار....التي تدفئ من حولها"
بصراحة الجو حار لذا سأقول تبرد و تنعش من حولها هههههه

حسنا هذا ما لدي اليوم انتظروا part 2 من هذا الفصل

الinfj الرمادي بين السواد و البياض حيث تعيش القصص. اكتشف الآن