لماذا قد أتكلم عن الإكتآب؟
لماذا يجب حقا التطرق إليه كموضوع في كتاب عن النمط infj ؟في البداية ....
يجب معرفة أن الإكتآب مرض نفسي صعب يؤدي بصاحبه إلى أمراض جسدية وخيمة....قد تتعدي فقدان الوزن...و قد تتعدى الأرق.....و بالتأكيد ستتعدى فقر الدم......○لماذا الinfj في حالة عدم الإستقرار النفسي قد يعانون من الإكتآب الحاد؟ ○
أولا: لنتعرف على أعراض الإكتآب:
●الرغبة الشديدة في الموت...في الإنتحار(هذا هو العامل الأساسي لتكون أنك عانيت من اكتآب...إذا لم يتوفر...فربما لديك مرض آخر)
●الإنعزال لمدة تقدر بسنتين للشخص الإجتماعي و الضعف أو أربعة أضعاف للإنطوائي(يمكن القول أنه لن يتفاعل مع أحد أبدا مجددا...و اذا تفاعل يقوم بردة فعل شبه عنيفة)
●عدم الشعور بالرغبة بفعل أي شيء(لا أكل ولا شرب و لا خروج أو دخول ولا دراسة ...ولا أي شيء حتى الحديث أو التفكير )
●فقدان ألوان الحياة...(لن يحبوا الدنيا أبدا)
الinfj هم أشخاص لا يبوحون لأي كان بمشاكلهم حتى و ماتوا...حرفيا.
كل ما يحكونه لك مجرد مشاكل بسيطة لا تسبب لهم أي ضرر "تقريبا"و هم لن يورطوك في مشاكلهم الحقيقية أبدا...
يواجه الinfj انتقادات من محيطهم القريب و المجتمع ...و الأصدقاء.....ثم الضمير الحي الذي يأنبهم في كل الأحوال.....هذه العوامل تبدأ معهم منذ نعومة أظافرهم ...أي أنهم سيضطرون لكبح تلك الأمور السلبية الذكورة سابقا.....
لكل منا قدرة تحمل...و لأن الinfj أشخاص ذو عواطف جياشة و احترام شديد لمشاعر الآخرين.....و نذكر أيضا الحالة المادية للأفراد ....
أكيد ليس هناك طفل infj مريض باكتآب سيطلب من أبيه الفقير الذي بالكاد يوفر قوت يومهم ...أن يأخده إلى طبيب نفسي...لأن الحصة الواحدة تقام بأموال طائلة....
فبالتالي تراكم هذا الشعور بسبب الإكتآب الحاد....
هذا الشعور....لا يستطيع أي أحد إخراجك منه...
في النهاية.....
أنت وحدك.....مهلا!...
هل تظن أني سأقول هذا لك...
بالطبع لادعني أحكي لك عن ثلاث سنوات و نصف من الإكتآب الحاد الذي عانيته....
أذكر أن ذلك حدث و أنا في12 من عمري..
تعلم في البداية ...كان شعور غريب...تحس بآلام في الجهتين اليمنى و اليسرى من الصدر...ربما لشدة البكاء أو للحسرة التي أحسست بها....
أنت تقرأ
الinfj الرمادي بين السواد و البياض
Adventureكل ما يتعلق بتصرفات مشتركة بين كل الINFJ ، و ما يتعلق بمواقف حياتهم و كيف يقومون بردات فعل عليها، أفكار infj . مقولات قالها infj 👍 تادا غلاف جديد للقصة!👍