هوس الشيطان

23 4 1
                                    

دقت الساعة ببطء و هدوء ، كانت معلقة على جدران بيضاء تقف فوق أرضية بيضاء و يعلوها سقف أبيض.
تحرس القضبان نوافذ الغرفة و يقف حارس أمام بابها.
و تحت مصابيح الفلورسنت ، تربعت طاولة مكشوفة و أربع كراسي معدنية .
خلف الطاولة ، كانت هناك مرآة مزيفة ، تفصل بين الغرفة و الجانب الآخر ، أين يراقب الناس ما يجري بأكبر قدر ممكن من الخصوصية .
جلس شخصان متقابلان على الطاولة .
كلاهما نفد صبره و لكن ليس لنفس السبب .
عم الصمت في الغرفة .
"كيف حالها؟"
"إنها بخير."
"هل هي بأمان؟"
"إنها في مكان آمن."
صمت مرة أخرى .
"عائلة طيبة؟"
أومأ الطبيب برأسه.  "عائلة لطيفة."
"ما هو اسم العائلة؟"
هز الطبيب رأسه وتأوه.  "مارثا، أنت تعلمين أنني لا أستطيع إخبارك بذلك -"
"فقط أسماءهم الأولى؟ "
تجهم الطبيب وهز كتفيه قليلاً.
تراجعت مارثا إلى كرسيها ، ذراعيها مطويتان و هي تحدق في هنري.
رطب حلقه و قال"هل تعلمين ماذا نفعل هنا يا مارثا؟"
اخترقته نظرتها و لم تقل شيئا .
"نحن بصدد تحديد ما إذا كان ينبغي إعادة النظر في أمر نقلك".
قاطعته "إلى السجن".
أومأ هنري برأسه.  "إلى السجن ،بعيدًا عن هنا، لا أدوية ولا تخدير،  لا سترات مستقيمة ،ولا جدران مبطنة.  هل ترغبين في ذلك؟ "
أغمضت مارثا عينيها.
"هل تفضلين ذلك على هذا؟"  أشار الطبيب حول الغرفة.
لم تجد مارثا حاجة إلى فتح عينيها.
ألح عليها.
"هناك شيء ما عليك القيام به -"
"لقد أجرينا هذه المحادثة من قبل ، دكتور هنري"
"إذن لماذا لم تفكري في عرضي بجدية؟"
"لأنه هراء."
"ليس كذلك" ، قبض الطبيب على يديه ثم أطلق سراحهما.  "مارثا، هذا ليس حقيقيا ،هذا المخلوق ، هذا الشيطان - "
"أسموديوس"
"نعم ، أسموديوس، إنه غير موجود في الواقع ، هل تعرفين ذلك ؟"
رمقته بكراهية.
"إنه مجرد اختلاق قمت به ،للتستر على ما فعلته ".
"وماذا فعلت؟"  نبرة صوتها منخفضة و رتيبة الآن.
قلب الطبيب حافظة الأوراق في حجره  "هل يجب أن أخبرك ذلك حقًا؟"  مال برأسه نحوها.  "لماذا لا تقولينها بنفسك؟"
"لم أفعل أي شيء."
صفع هنري الطاولة بيده "لقد قتلت ابنتك!"
"لم أفعل ذلك!"  هسهست مارثا  "الشيطان هو من قتلها و أنا أنقذت أختها ".
"كنت ستقتلينها أيضًا ، لو لم يقبض عليك زوجك بالجرم.  كان مسرح الجريمة مروعًا لدرجة أنه تركه مصدومًا وبالكاد حيا.  استمعي إلى نفسك ، لا يمكنك حتى نطق أسمائهم ".
"إنه يسمى حدادا."  نظرت مارثا إلى الطبيب صعودًا وهبوطًا.  "ربما هذا شيء لا تتعلمه من كلية الطب."
انحنى هنري إلى الأمام من جديد  "إنها تسمى هوس الشيطان "
قهقهت مارثا.  "كل شيء هوس بالنسبة لجميع الأطباء النفسيين "
"إنه وهم موثق جيدًا  ،في أغلب الأحيان، يعتقد الشخص المعني أنه ممسوس بأرواح شريرة " هدأ صوته.  "في حالتك ، كنت تعتقدين أن بناتك -"
"لا ، لقد سيطر على واحدة فقط"
لوح هنري بيده  ”المتحذلقون كما في حالتك ، يعتقدون أن أطفالهم هم من تم الاستيلاء عليهم .هذا الاعتقاد ، هذا"  بحث عن الكلمات بصعوبة " فكرة سامة ، هذا الفكر السام ... دفعك إلى قتل طفلتك. "
انحنت مارثا إلى الخلف و تقوست أصابعها على الطاولة ، اتسعت عيناها قبل أن تزمجر " ليس ذنبي أنه استولى على ابنتي "
"جديا يا مارثا!"  ألقى هنري حافظته على الطاولة ، كانت تحتوي صورة لها من الأمام والجانب ،  أسود و أبيض ، ملامح مجرم ،عيون ميتة و وجه فارغ، الكثير من النصوص ، بعضها باللون الأحمر ، وبعضها بأحرف كبيرة.  "الشياطين لا تقتلها السكاكين"
"كان بداخلها.  لكنها لم تكن هي ، ليس بعد الآن.  روحها ، قلبها، جوهرها… ذهب.  لم تمت، أنا متأكدة من ذلك ،لكن جسدها ... لم يعد ملكها ".  واصلت حديثها بصوت هادئ.  "كان ليأخذهما كليهما لو لم أفعل ذلك."
تنهد هنري ومرر يده عبر شعره الرقيق. لاحظت مارثا رداؤه الأبيض و القميص الرمادي تحته ، كان هناك قلم في جيب صدره.  ابتسمت مارثا لذلك ، كان ينبغي أن يأخذوا ذلك قبل أن يدخل، فاتهم هذا التفصيل .
شخص ما سوف يحصل على صفعة لإهماله و ربما يُطرد حتى .
ابتسم لها الطبيب .
"هل تعلمين أنك إذا أوقفت هذه المهزلة ، فقد يسمحون لك بالزيارات؟"
"ابنتي؟"
”لم تعد لك ابنة.  ربما والدتك.  أو حتى زوجك " تنهد.   "ما زال يتصل ، ويسأل عنك .  استفاد من العلاج و أصبح أفضل هذه الأيام، وظيفة ثابتة و شقة جديدة  ".
"قال إنه يريدني أن أتعفن في الجحيم."
سحب هنري ابتسامته  "يقول الناس الكثير من الأشياء. بعضها لا يتفقون معها دائمًا أو لاحقًا ".  أخذ نفسا عميقا وأخرجه.  "لماذا لا تتوقفين عن الأكاذيب يا مارثا ،لقد كانت طويلة بما يكفي ".
"لن أكذب.  لقد مررت بالكثير ، و أخبرتك الحقيقة بالفعل".  هزت كتفيها.  "لا يهمني إذا كنت لا تصدقني"
"يمكن أن يتم نقلك إلى منشأة مختلفة."  أشار الطبيب إلى النافذة.  "كنت أراقبك.  أنت لست مثل الآخرين.  أنت لا تنتمين إلى هنا.  ليس بعد الآن ، على الأقل ".
ارتفعت يده وانخفضت.  "مع حسن سلوكك ستحصلين على الحد الأدنى من الحراسة  في مكان يسمحون فيه بارتداء أحذية مناسبة بدل هذه الجوارب القذرة ".
حركت مارثا قدميها و تأملت ساقيها.  "لن أتظاهر.  أنا لست قاتلة".
"ألا تدركين مدى صعوبة وضعك؟  لماذا لا تريدين أن تجعلي حياتك أفضل بقدر الإمكان ؟ داخل  السجون يمكن أن يعيش الناس حياة سعيدة و لها معنى.لكن"صلب هنري يديه ولعق شفتيه ،" لنكن صادقين.  هذا المكان؟  هذه المصحة؟  إنه ليس مكانًا جيدًا لتكوني فيه و هذا هو السبب في أنني شاركت في هذه المهزلة في المقام الأول للمساعدة، لتعودي إلى المجتمع مع الناس "
"لأعود إلى حجور الفئران خلف القضبان"  نظرت مارثا إلى المرآة المزيفة .
"ما الذي تحصلين عليه من كل هذا؟  أستطيع أن أقول، من خلال تصرفاتك و كلماتك " كان صوته ثابتا  "أنت لا تعانين من مرض عقلي.  أنا متأكد من ذلك ".
"دعني أذهب إذن."
"لكنك ارتكبت جريمة."
زفرت مارثا "لقد قمت بواجبي كأم.  لقد أنقذت روح ليلي ".  رفعت حاجبيها . 
"أتسمع؟  أستطيع أن أقول اسمها ،وقمت بحماية جسد مايلي" ألقت رأسها على الطاولة"  ما تفعله لي، ما سيحدث لي ،  نوع المبنى الذي تحبسني فيه"  هزت رأسها.  "لا يهمني.  سأكون خلف القضبان دائما ".
لم يقل الطبيب شيئًا.  نظر إليها بعيون داكنة غاضبة.
نهضت مارثا من كرسيها ، اصطفت أصابعها في قبضتيها وقطعت الورقة في حافظة الطبيب ، "لكنك لن تجعلني أكذب.  لن تجعلوني أعترف بجريمة لم أرتكبها " سحبت الحافظة من على الطاولة بظهر يدها ،  سقطت على الأرض.
تأملها هنري بصمت ، لم يشر وجهه سوى إلى توتر خفيف و استسلام مبدئي .
"الآن ، إذا كنت لا تمانع."  وقفت مارثا على قدميها. 
عند الباب ، استجاب الحارس لصوت الكرسي و اقترب أكثر.
بقي هنري جالسا.  نظر إليها ، ووجهه منتبه.
"أود العودة إلى غرفتي يا دكتور "
و قبل أن يأذن لها بالذهاب ، أضافت .
" لو كنت مجرمة ، كنت أقحمت ذلك القلم في جيب صدرك في حلقك"

قصة بعد منتصف الليل حيث تعيش القصص. اكتشف الآن