"مساء الخير ، سيدة آريناتو ، نود إعلامك بانتهاء صلاحية نظام تزويد الهواء الخاص بك ،لقد أرسلنا ضابط إنهاء حياة إلى منزلك، الوقت المقدر للوصول هو 4:30 مساءً.
تم إغلاق جميع النوافذ والأبواب في منزلك تلقائيًا ،يرجى التزام الهدوء واتباع الإجراءات المعتادة ، أي محاولة للخروج من البيت تعتبر انتهاكا للقانون الثاني ، العقاب هو موت بطيء مؤلم ، الالتزام بالقوانين يعني أن إجراء نهاية الحياة الخاص بك سيكون غير مؤلم والمدة الزمنية دقيقتان ،أتمنى لك يومًا رائعًا وشكراً لتعاونكم مع منظمة ب.م.ج ".
كانت هذه رسالة مسجلة بصوت أنثوي آلي داخل قناع أكسجين فالانتينا .
كان لدى فالانتينا آريناتو ثلاثون دقيقة لاختراق الكمبيوتر الرئيسي لمنظمة ب.م.ج التي كان تتحكم في نظام القفل التلقائي لمنزلها ،واصلت النظر إلى شاشة الكمبيوتر اللوحي و هي تبتسم بعصبية لابنتها لونا .
كانت لونا على وشك البكاء ، لم تكن هناك أي راحة في ابتسامة والدتها و زادت الصرخات البعيدة القادمة من منازل الآخرين من خوفها .
"لا تقلقي ، حبيبتي" هدأت فالانتينا ابنتها
" ماما ستنقذنا ، ماما اعتادت أن تكون مهندسة برمجيات ، لذا فهي ذكية"
حركت أصابعها بلطف على شعر ابنتها .
جلست لونا على الأرض بجانب ساقي والدتها ،كانت تضع ذراعيها حول ركبتيها ولم تستطع التوقف عن التفكير فيما حدث لوالدها.
حاول والد لونا القتال من أجل حياته ليلة وفاته.
كان يلعب لعبة فيديو مع ابنته عندما انتهت صلاحية قناع الأكسجين الخاص به ،لم تنس لونا أبدًا الخوف الذي رأته في عيني والدها ،رأته يحاول دفن رعبه و هو يرقص معها على أنغام سعيدة ، عرفت أنه في ورطة، خاصة عندما انهار بالبكاء أثناء قراءتهم لقصة ما قبل النوم .
أنذاك اكتشفت لونا معنى ضابط إنهاء حياة و علمت أنه قادم من أجل أبيها .
عرفت فالانتينا أن لونا كانت تفكر في والدها ، كانت لا تزال تفرك أصابعها على شعر ابنتها البني .
"أفتقد أبي" كان صوت لونا مرتعشا و باردا.
استعادت لحظة وفاة والدها ،تذكرت رأس الروبوت على شكل خوذة والنظام الهيدروليكي المدمج في ذراعيه المعدنيتين الضخمتين ، لاحظت لونا شعاع الضوء الأحمر فوق أنف الروبوت المصنوع من التيتانيوم كان ذلك الشعاع الأحمر من الضوء يلمع و رمقته بإعجاب ، بخر الشعاع نفسه والدها بعد مقتله .
خلال نوبة الهلع التي أصابتها بعد اختفاء جسد أبيها ، راقبت لونا الروبوت يخرج ببطء من غرفتها ،تسببت قدماه الفولاذية الكبيرة في حدوث شقوق في الأرضية الخشبية.
"أعلم أنك تفتقدينه" أعربت فالانتينا عن مشاعرها الحزينة ، هي الأخرى رأت ما فعله الروبوت بزوجها ،وقفت في مدخل غرفة نوم ابنتها في تلك الليلة وهي تبكي.
"أحلم بوالدك كل ليلة. في حلمي ، أحاول إنقاذه من ذلك الشيء الذي اقتحم منزلنا وأخذه منا ". فقدت فالانتينا تركيزها وهي تهمس لابنتها.
كان لديها 30 دقيقة لاختراق الشبكة المركزية و تحرير منزلها. لكن الآن أمامها 24 دقيقة لاختراق النظام ، استعادت تركيزها أخيرا ، لكنها واصلت التحدث بحنان مع ابنتها الصغيرة.
"في حلمك ، هل كنت قادرة على إنقاذ أبي؟" أرادت لونا أن تسمع والدتها تقول نعم ، لكن عينيها اللطيفتين انطفئتا بعدما هزت والدتها رأسها.
لا ، "ردت فالانتينا بألم "في حلمي ، أحارب من أجل حماية والدك ، لكن الروبوت يفوز دائمًا مهما فعلت "
واصلت الكتابة على لوحة المفاتيح بيد واحدة.
حاربت الأفكار السلبية التي تدور في ذهنها ، لم تكن تريد أن ينفد الوقت ،واصلت تطبيق رمز تلو الآخر في جدار حماية كمبيوتر المنظمة ، على أمل اختراق النظام قبل نفاد 30 دقيقة.
مر الوقت مثل رمل ينزلق من الساعة الرملية، عرفت فالانتينا أن هذا اليوم سيأتي ،كانت مستيقظة طوال الليل على جهاز الكمبيوتر الخاص بها تحاول اختراق منظمة ب.م.ج والتي تمثل شركة توزيع الهواء المحدود ، لم تكن تعرف متى ستنتهي صلاحية قناع الأكسجين الخاص بها ،شعرت أن ذلك سيحدث قريبًا ، عندما أزالت قناعها ، شعرت بغرابة عندما استنشقت الهواء الذي لم يكن يأتي من خلال وسيلة غريبة. عرفت فالانتينا أن المنظمة ستعتبر الهواء الذي تستنشقه رئتيها غير قانوني .
كان على الأشخاص المختارين فقط ارتداء قناع أكسجين، بينما يتمتع الآخرون بحياة طبيعية ، تم اختيار فالانتينا و زوجها و أي أطفال ينجبونهما لارتداء القناع قبل ست سنوات.
عندما أصبحت حاملاً ، شعرت بالألم عندما علمت أنها ستحضر ابنتها إلى مجتمع مروع حيث تهيمن أجهزة الكمبيوتر و الذكاء الاصطناعي على حكومة بلدها ، لم يعد هناك رئيس أو مجلس وزراء ، بعد العاصفة الشمسية التي دمرت معظم مصادر الغذاء و تسببا في انهيار اقتصادي ، تولى الذكاء الاصطناعي زمام الأمور .
كانت البلاد مكتظة بالسكان ، و لذا قامت منظمة البعث من جديد ب.م.ج بوضع حد من الإمداد الغذائي لكل مواطن ، و عندما تأزم الوضع ، فُرض حد على الهواء أيضا و أصبحت الروبوتات تتحكم في أعمار البشر .
و لتحقيق ذلك ، صنعت الشركة قناع أكسجين لكل فرد تم اختياره حتى لا يتجاوز الحد المسموح له ، كذلك يتم حبسه في بيته و تقوم المنظمة بتوصيل طعامه و بمجرد انتهاء صلاحية قناع الأكسجين الخاص به ، يتم ارسال ضابط إنهاء حياة برفقة روبوت عملاق .
كان هذا هو أفضل حل لخفض عدد السكان و حفظ الموارد .
الجزء المخيف هو أن انتهاء الصلاحية يختلف من مواطن إلى آخر ، أنت لا تعرف متى ستنتهي إمدادات الهواء الخاصة بك. يمكن أن تنتهي بعد عشر سنوات ، أو بعد أسبوع واحد ، هرب البعض من البلاد قبل أن تتمكن المنظمة من اختيارهم ،لسوء الحظ ، تم اختيار فالانتينا و زوجها أثناء تخطيطهم للهرب و الانضمام إلى جماعة المتمردين الذين عاشوا تحت الأرض في مكان ما بالقرب من البحر لقد خططوا للهروب من الولايات المتحدة والانضمام لكنهم تأخروا .
حصلت فالانتينا على ست سنوات من الهواء وكذلك زوجها الذي قُتل قبل أسبوع .
عاشت هي وابنتها في عالم قاسٍ بفضل التكنولوجيا التي طورها البشر ذات يوم لتسهيل حياتهم .
لكن كان عليها أن تقاتل من أجل ابنتها ، ورفضت الاستسلام للظروف و ترك لونا يتيمة.
ما زالت غير قادرة على اختراق جدار حماية المنظمة ، لقد مرت بمئات الرموز ولم يتمكن أي منها من اختراق النظام الذي يتحكم في أقفال منزلها ،اخترقت أجهزة كمبيوتر من قبل ، ولم تستطع فهم سبب صعوبة اختراق جهاز م.ب.ج الرئيسي. كادت أن تفقد أنفاسها عندما رأت أن لديها 19 دقيقة متبقية.
أين يذهب الوقت؟ كيف يمكن أن تطير 10 دقائق بهذه السرعة؟ استخدمت ظهر يدها لمسح العرق عن جبهتها ،
الذعر يتصاعد في جسدها .
حدقت في شاشة جهاز الكمبيوتر الخاص بها ، سئمت من رؤية "تم رفض الوصول " في كل مرة تقوم فيها بإدخال رمز. ظلت تفكر في الروبوت الذي سيكون قريبًا على عتبة بابها ، ويفتح بابها الأمامي ويسمح لنفسه بالدخول بشحنة كاملة في عينيه من الشعاع الأحمر.
"أمي؟ هل قمت باختراق جهاز الكمبيوتر ؟ " كسر الخجل اللطيف في صوت لونا ذعرها.
"ما زلت أحاول." بدت متوترة و لم تستطع التحكم في انفعالها ، تصلبت عضلات جسدها كما لو خرجت لتوها من مارثون ،ارتجفت عيناها من التحديق في شاشة الكمبيوتر اللوحي لساعات ،ظل صداعها النصفي يتدخل في قدرتها على التفكير ،جعل حلقها الجاف عملية البلع مؤلمة.
يمكن أن تشعر لونا بقلق والدتها ،كان نفس القلق الذي شعر به والدها قبل مقتله ،قفزت الفتاة الصغيرة على السرير ووضعت ذراعيها حول والدتها ،كان قلبها يتسارع وكانت تعلم أن الوقت ينفد.
"هيا ، اعمل" فقدت فالانتينا أعصابها وهي تصرخ في جهاز الكمبيوتر ، أرادت أن تذرف بعض الدموع وأرادت أيضًا كسر الجهاز ، لم تستطع اختراق النظام وتسلل الإحباط إلى كل جزء منها، أرادت أن تكره زوجها لأنه تركها تواجه هذه المآساة وحدها، لم تكن تريد أن تموت أمام ابنتها .
لم تكن ترغب أن تدخل هذه الآلة إلى منزلها بدون دعوة. بدافع من غضبها، ألقت جهازها اللوحي على السرير واحتضنت ابنتها التي كانت قد ربطت ذراعيها الصغيرتين بإحكام حول خصر والدتها.
بدا الأمر وكأن الوقت يتسارع كالفهد الذي يطارد فريسته.
"أمي ، علينا أن نفعل شيئًا" ، غمغمت لونا وهي تحدق في والدتها والدموع تتجمع في عينيها ،استقرت ذقنها على صدر والدتها وارتجف صوتها مع جسدها.
"اعرف ذلك يا حبيبتي. ستكتشف ماما شيئًا سيخرجنا من هنا " دفنت شفتيها في شعر ابنتها.
للحظة ،حملت الأم الشابة ابنتها وهي تتأرجح برفق ذهابًا وإيابًا. حلق الموت فوق رأسها وحاولت مقاومة وجوده.
كان بإمكانها سماع الصوت الأنثوي الآلي يقول إن إجراء إنهاء علاجه لن يكون مؤلمًا ،بالتأكيد ، سيكون موتها غير مؤلم بالنسبة لها ، لكن سيكون هناك ألم عاطفي فظيع لابنتها.
عندما رأت فالانتينا الوقت مرة أخرى ، توقف قلبها تقريبًا ، لديها 5 دقائق ،فكرت في مكتب زوجها في الطابق السفلي الذي يحتوي على غرفة آمنة مخفية ، تذكرت أن الغرفة الآمنة بها نافذة ، سيكون عليها أن تفتح الدرع المعدني للنافذة ، سيكون ذلك صعبا ، لكنه يستحق المحاولة.
أمسكت بابنتها و حملتها بين ذراعيها قبل أن تقفز من السرير و تركض .
كان لديها ثلاث دقائق الآن ، الوقت ضدها ، اعتقدت أن الوقت هو الشيطان نفسه ، تحركت بسرعة لكن بحذر ، نزلت إلى الطابق السفلي عبر السلالم مع طفلتها التي كانت ترتعد في حضنها بين كل خطوتين .
نظرا لأن كل شيء كان يتم التحكم فيه بالصوت ، طلبت من منزلها تشغيل أضواء الطابق السفلي.
شعرت بالغضب عندما أدركت أنها تستطيع أمر منزلها بفعل كل شيء باستثناء فتح أبوابها ونوافذها حتى تتمكن هي وابنتها من الهروب.
كان لكل باب ونافذة في المنزل درع معدني يعمل مثل الباب الأوتوماتيكي لزنزانة السجن.
كان لديها دقيقتان لتتذكر رمز المرور للغرفة الآمنة لزوجها. لقد نسيت أن زوجها كان يوصد هذه الحجرة طوال الوقت . همست بشتيمة وهي تنقر بإصبعها النحيل على لوحة المفاتيح، على أمل معرفة الرقم السري قبل نفاد الوقت .
أخبرها عن الرمز سابقا ، لكنها لم تتذكره.
الآن كان أسوأ لحظة لفقدان الذاكرة ،أرادت أن تركل نفسها لنسيانها أمرا كهذا .
أصبح عقلها فارغا عندما سمعت ضوضاء ميكانيكية قادمة من الطابق العلوي.
سمعت الدرع المعدني الذي غطى بابها الأمامي يرتفع و أدركت أن مدخل البيت مفتوح الآن ، ما تبع ذلك كان وقع خطوات معدنية ثقيلة داخل منزلها.
كان عليها أن تتحرك بشكل أسرع.
حتى أن لونا حاولت مساعدة والدتها بالكتابة على لوحة المفاتيح ،لم تكن الطفلة تعرف ماذا كانت تكتب ، لكنها أرادت مساعدة والدتها بأي طريقة ، كانت تسمع خطى فوق رأسها ،خطى ضابط الإنهاء و روبوت برفقته وهي تضرب أرضية غرفة المعيشة وتتسبب في اهتزاز كل جدار في المنزل.
حدثت معجزة لفالانتينا ،اكتشفت أن رمز الغرفة الآمنة لزوجها كان العام والشهر واليوم الذي التقيا فيهم ،لقد كانت لفتة رومانسية أنقذت حياتها ، لكن مشاكلها لم تنته بعد و هي مضطرة للخروج من البيت لأن ضابط إنهاء الحياة سيتعقب موقعها في النهاية ، هذا هو دوره .
يُغلق باب الغرفة الآمنة تلقائيًا خلفها ،رأت كيف قام زوجها بتجهيز الحجرة بالكامل بأجهزة مراقبة أمنية تظهر كل منطقة في المنزل ،أتيحت الفرصة لها لرؤية القاتل الميكانيكي و الضابط معه بفضل الكاميرات ، عرفت أن الضابط يعتمد على الماسحات الضوئية للروبوت التي تبحث عن أي حرارة للعثور على هدفه ، رأته أيضا يحمل مسدسا و عرفت أن الأشعة الحمراء كانت سلاحه الثانوي .
أرادت لونا معانقة والدتها ، لكن كان عليها أن تجلس ، بحثت فالانتينا بشكل محموم عن أي أداة من شأنها أن تفتح نافذة الغرفة .
وقفت لونا بلا حراك في الزواية و أصابعها على شفتيها .
كل بضع ثوان ، كانت ترفع عينيها عن والدتها لتنظر إلى الشاشات.
تغلب الرهبة عليها عندما لاحظت اختفاء الروبوت من شاشة و ظهوره في أخرى .
و ما زاد رعبها هو أنه وقف في غرفة نومها و أدار رأسه ببطء نحو الكاميرا و سلط شعاعه الأحمر عليها كما لو كان يعلم أنها كانت تشاهده .
كادت فالانتينا ألا تسمع ابنتها تناديها خلال بحثها اليائس الشيء الوحيد الذي يمكن وجدته هو مضرب بيسبول من الألومنيوم.
"ما الأمر يا حلوتي؟ " استجابت لنداء ابنتها.
أشارت لونا إلى الشاشة التي تعرض غرفة نومها.
"لقد نظر إلي ، الروبوت ، كان في غرفة نومي ونظر إلى الكاميرا. أعتقد أنه يعلم أننا هنا "
تحدثت لونا عن أسوأ مخاوف والدتها بصوت مرتفع .
فكرت فالانتينا في الأسوأ عندما رأت الروبوت يسير في الردهة ، واقترب من الدرج المؤدي إلى الطابق السفلي ، قبل أن تطرف عينيها ، رأت الآلة تشق طريقها إلى أسفل السلالم . ظهرت حفرة في معدة فالانتينا عندما سمعت وقع الأقدام يتردد من خلف باب الغرفة الآمنة ،كان باب الغرفة مكونًا من ثلاث طبقات من الفولاذ ، لكن هذا لن يمنع الروبوت من محاولة هدمه.
تخبط قلب لونا في صدرها الصغير ، نظرت إلى والدتها التي كانت صدمتها أبطء من السرعة التي شق بها الروبوت طريقه إلى الطابق السفلي.
طلبت من ابنتها أن تقف وراءها قبل أن تمسك بالمضرب بكلتا يديها ، حدقت في الروبوت منتظرة منه أن يحاول كسر الباب بقدمه ، بدلاً من ذلك ، قام الروبوت بعمل شيء غير متوقع. كادت فالانتينا أن تسقط المضرب عندما رأت الروبوت يكتب الأرقام على لوحة المفاتيح.
في ثوان ، انفتح الباب ، وكشف عن عيون يغطيها شعاع أحمر و خلف الروبوت وقف ضابط إنهاء الحياة ، فقدت فالانتينا أعصابها ، هاجمت الروبوت بكل قوتها .
"قتلتم زوجي أيها اللعناء" كانت تأرجح مضرب البايسبول بكل قوتها ، ضربت الروبوت حتى بعد أن سمعت صوتا بشريا قادما من ضابط إنهاء الحياة .
"انتظري، لا بأس! أنا أعرف زوجك" صاح الصوت .
توقفت فالانتينا و استرجعت أنفاسها ، سقط المضرب من يدها عندما خلع ضابط إنهاء الحياة خوذته .
"هذا أنا ، دون ، شقيق زوجك ، ربما لم يخبرك عني لكني تاجر مخدرات و هاكر محترف ،لقد اخترقت الروبوت الذي تم إرساله لقتلك و أنا أستخدم جسده الآن ، كلعبة أطفال". ضحك المدان السابق و أضاف "أخيراً أطلقوا سراحي من السجن قبل يومين ، كنت أرغب في استخدام مهاراتي في قرصنة الكمبيوتر لإنقاذ الأرواح ، حين سمعت عما يجري بالخارج ، أنا وصديقتي نبني فريقًا من الهاكرز و مهندسي البرمجيات و سنغلق منظمة ب.م.ج ، لقد أنقذنا بالفعل بعض الأرواح ، بما في ذلك روحك و روح ابنتك " توقف صوت دون للحظة. "لقد وعدت أخي الصغير بأن أحمي زوجته الجميلة وابنة الصغيرة المدللة فقط في حالة حدوث شيء له ، و كما ترين... لقد حرصت على الوفاء بوعدي ".
أنت تقرأ
قصة بعد منتصف الليل
Misterio / Suspensoعشر قصص قصيرة. مزيج من الجرائم ، الاضطرابات النفسية و الرعب .