ما لك بعد الموت ؟!

161 18 3
                                    

هتكلم عن تارك الصلاة
تابعوا
يـَ تارك الصلاه ماذا رأيت من ﷲ حتي تكره لقائُه!!🥺
ترك الصلاه كسلًا من الشرك ويقع تحت مشيئه ﷲ؛ فـَ إن شاء عذبه وإن شاء غفر لهُ..
لحديث النبي ﷺ: "خمس صلاوتٍ كَتبَهُن ﷲ علي العِباد فمن جاء بِهن لم يضيع منهن شيئًا إستخفافًا بحقهن كان لَهُ عِندﷲ عهد أن يُدخلهُ الجنه ومن لم يأت بهن فليس له عند ﷲِ عهد إن شاء عذبه وإن شاء أدخلهُ الجنه.
الموضوع مينفعش التهاون فيه ترك الصلاه دا كارثه!!
بمعني الكلمه كفايه تقصير رجعوا الصله إللي بينكوا وبين ربنا من جديد..
هتقوليلي أعمل إي أنا مش عارفه أنتظم فـِ الصلاه وكُل مَ بصلي برجع أبطل تاني هقولك جاهدي نفسك صلي وبطلي وأرجعي صلي تاني وربنا لما هيشوف فيكِ الصدق هيعينك قال تعالي: " وَ الذِينَ جَاَهَدُوا فِنِينَا لِنَهْدِيِنَهُم سُبُلَنَا ".
لو مش بتصلي أبدأ من قومي من جديد وصلي وقربي من ربنا وإدعي لنفسك بِـ الثبات وإن ربنا يراضيكِ ويرضي عنكِ، أفتكري ساعه إذان إنك هتموتي بعد مَ تصلي وإنتِ مش هتسيبي فرض صدقيني
وأجمع الفُقهاء علي كُفر من ترك الصلاه جاحدًا لوجوبها وإستدلوا بقول ﷲ تعالي: "يَوْمَ يُكْشَفُ عَن سَاقٍ وَيُدْعَوْنَ إلَي السُّجُودِ فَلَا يَسْتَطِيعُون، خَاشِعَهً أَبْصَارُهُمْ تَرْ هَقُهُمْ ذِلَّهّ ؐ وقَدْ كَانُوا يُدْعَوْنَ إِلَي السُّجُودِ وَهُمْ سَالِمُونَ"
الشعراوي قال: حُكم تارك الصلاه إن كان تشكيكًا فـَ فرضتها يقتل وإن كان تكاسلًا ومرع تَرُكُه لها ٣أيام يقتل.
نصيحه لوجه ﷲ من ترك صلاه تركههُ ﷲ فـَ أنتِ أبيتي لقاء ربك وما من شيء أهم فـِ الدنيا من صلاتك الصلاه بها تلقي ربك الصلاه راحهه فـَ الرسول ﷺ كَان يقول: " أرحنَا بِها يـَ بِلال "! 
لا تصل لانها واجبه وفرض صلي لترضي ربك صلي ليطمئن قلبك حتي وأن تقومِ بـ المعاصي أياكم ثم إياكم وترك الصلاه فـ الصلاه تصلحكم، ترممكم، تقربكم، من ربكم أهم شيء أن تحافظ عليها فـِ وقتها من كان لَهُ هم وكرب من ضاق بهِ صدره يتوجه إلي الصلاه تكلم فيها مع ربك أشكوا شكواك إلي ﷲ تمسكوا ثم تمسكوا بـ الصلاه.
عُلماء ألاسلام سنه٧٠٠ هجريه لما سألوا عن حكم تارك الصلاه قالوا هذه مسأله إفتراضيه لا وجود لها"الصلاه عماد الدين من أقامها أقام الدين ومن هدمها هدم الدين"..
مبتصليش!!
يبقا معندكش دين

أختم وأقول صدقـًا مفيش أحلي من لقاء ربنا، وصدقيني مش هتلاقي مبرر ولا حاجه ع سؤال  ربنا لك لما يقولك مَكُنتش بتصلي ليه!!
إبدأي من جديد وصلي وإياكِ تحكيِ لحٍد عن صلتك بربنا هتندمي و ﷲ🥺أشبع من صلاتك فـَ ليس بعد الموت صلاه".

معلومات دينيه و تفسير 🌟❤حيث تعيش القصص. اكتشف الآن