أمور نعرفها و نهرب منها ...فما هي .؟!

103 13 0
                                    

___ أشياء مُحرمه ."

١- سماع او نشر الاغاني ( الموسيقى) :
قال النبي -صلى الله عليه وسلم- : ( ليشربن ناس من أمتي الخمر يسمونها بغير اسمها، يعزف على رؤوسهم بالمعازف والمغنيات، يخسف الله بهم الأرض، ويجعل منهم قردة وخنازير ) وبما أن حكم سماع الأغانى والمعازف حرام فإن، حكم نشر الاغاني حرام أيضًا، لأن الحرام لا يتجزا .

٢- الكلام البذيئ :
إنك فاحش متفحش، وإني سمعت رسول الله،
( ان الله يبغض الفاحش والمتفحش ) وأما حديث ابن عمرو، فقد روى عبد الرزاق فِ مصنفه وأحمد فِ مسنده، والحاكم فِ المستدرك وصححه من حديث عبدالله بن عمرو أن الرسول -صلى الله عليه وسلم- قال ( إن الله لا يُحب الفاحش ولا المتفحش والذي نفس محمد بيده ) .

٣- الإيمان بوجود الأبراج :
قراءة الأبراج مع التصديق بما فيها يعد من الكهانة، فقد جاء فِ الحديث الصحيح الذي يرويه عبد الله بن عباس -رضي الله عنه- عن النبي -صلى الله عليه وسلم- أنه قال: ( من اقتبس شُعبه من النجوم فقد اقتبس شُعبة من السحر ) وهذا يدل على أن قراءة الأبراج من الكهانة والسحر، وقد روى الإمام الذهبي بسند صحيح عن أبي هريره -رضي الله عنه- أن رسول الله-صلي الله عليه وسلم- قال: ( من أمتى عرافًا أو كاهنًا، فصدُقه بما يقول، فقد كفر بما أنزل علي محمد ) مُجرد القراءه للتسليه فقط حرام" .

٤- ارتداء الشعر المُستعار ( الباروكه ) :
وَرد فيه أن امرأة قالت للنبى صلى الله عليه وسلم: إن لى ابنة عرُسيا -تصغير عروس- اصابتها حصبه فتمزق شعرها، أفأصله ؟ فقال " لعن الله الواصله والمستوصلة " .

٥- المجاهره ( الافتخار بمعصيه يفعلها ) :
قال أبي هريرة قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: ( كل اُمتي مُعافى الا المجاهرين ) وان من المجاهره ان يعمل الرجل بالليل عملاً ثم يصبح وقد ستر الله عليه فيقول يافلان عملت البارحه كذا وكذا وقد بات يستره ربه ويصبح يكشف ستر الله عنه .

معلومات دينيه و تفسير 🌟❤حيث تعيش القصص. اكتشف الآن