{ لِإِيلَافِ قُرَيْشٍ }
[ سورة قريش : 1 ] ( التفسير الميسر )"اعْجَبوا لإلف قريش، وأمنهم، واستقامة مصالحهم، وانتظام رحلتيهم في الشتاء "اليمن"، وفي الصيف "الي الشام، وتيسير ذلك؛ لجلب ما يحتاجون إليه.
{ إِيلَافِهِمْ رِحْلَةَ الشِّتَاءِ وَالصَّيْفِ }
[ سورة قريش : 2 ] ( التفسير الميسر )"اعْجَبوا لإلف قريش، وأمنهم، واستقامة مصالحهم، وانتظام رحلتيهم في الشتاء إلى "اليمن""، وفي الصيف إلى "الشام"، وتيسير ذلك؛ لجلب ما يحتاجون إليه."
{ فَلْيَعْبُدُوا رَبَّ هَـٰذَا الْبَيْتِ }
[ سورة قريش : 3 ] ( التفسير الميسر )فليشكروا، وليعبدوا رب هذا البيت -وهو الكعبة- الذي شرفوا به، وليوحدوه ويخلصوا له العبادة.
{ الَّذِي أَطْعَمَهُم مِّن جُوعٍ وَآمَنَهُم مِّنْ خَوْفٍ }
[ سورة قريش : 4 ] ( التفسير الميسر )الذي أطعمهم من جوع شديد، وآمنهم من فزع وخوف عظيم.
-------------------------------------
{ أَرَأَيْتَ الَّذِي يُكَذِّبُ بِالدِّينِ }
[ سورة الماعون : 1 ] ( التفسير الميسر )أرأيت حال ذلك الذي يكذِّب بالبعث والجزاء؟
{ فَذَٰلِكَ الَّذِي يَدُعُّ الْيَتِيمَ }
[ سورة الماعون : 2 ] ( التفسير الميسر )فذلك الذي يدفع اليتيم بعنف وشدة عن حقه؛ لقساوة قلبه.
{ وَلَا يَحُضُّ عَلَىٰ طَعَامِ الْمِسْكِينِ }
[ سورة الماعون : 3 ] ( التفسير الميسر )ولا يحضُّ غيره على إطعام المسكين، فكيف له أن يطعمه بنفسه؟
{ فَوَيْلٌ لِّلْمُصَلِّينَ }
[ سورة الماعون : 4 ] ( التفسير الميسر )فعذاب شديد للمصلين الذين هم عن صلاتهم لاهون، لا يقيمونها على وجهها، ولا يؤدونها في وقتها.
{ الَّذِينَ هُمْ عَن صَلَاتِهِمْ سَاهُونَ }
[ سورة الماعون : 5 ] ( التفسير الميسر )فعذاب شديد للمصلين الذين هم عن صلاتهم لاهون، لا يقيمونها على وجهها، ولا يؤدونها في وقتها.
{ الَّذِينَ هُمْ يُرَاءُونَ }
[ سورة الماعون : 6 ] ( التفسير الميسر )الذين هم يتظاهرون بأعمال الخير مراءاة للناس.
{ وَيَمْنَعُونَ الْمَاعُونَ }
[ سورة الماعون : 7 ] ( التفسير الميسر )ويمنعون إعارة ما لا تضر إعارته من الآنية وغيرها، فلا هم أحسنوا عبادة ربهم، ولا هم أحسنوا إلى خلقه.
----------------------------------------
{ إِنَّا أَعْطَيْنَاكَ الْكَوْثَرَ }
[ سورة الكوثر : 1 ] ( التفسير الميسر )إنا أعطيناك -أيها النبي- الخير الكثير في الدنيا والآخرة، ومن ذلك نهر الكوثر في الجنة الذي حافتاه خيام اللؤلؤ المجوَّف، وطينه المسك.
{ فَصَلِّ لِرَبِّكَ وَانْحَرْ }
[ سورة الكوثر : 2 ] ( التفسير الميسر )فأخلص لربك صلاتك كلها، واذبح ذبيحتك له وعلى اسمه وحده.
{ إِنَّ شَانِئَكَ هُوَ الْأَبْتَرُ }
[ سورة الكوثر : 3 ] ( التفسير الميسر )إن مبغضك ومبغض ما جئت به من الهدى والنور، هو المنقطع أثره، المقطوع من كل خير.
أنت تقرأ
معلومات دينيه و تفسير 🌟❤
Krótkie Opowiadaniaدي مش روايه دي عباره عن اي حد عاوز يعرف حاجه في الدين او عاوز حد يشجعه علي حاجه دينيه فانا هجاوب علي الاسئله الدينيه و هنزل سير نبويه علي قد ما اقدر ان شاء الله - و الي عاوز تشجيع فانا في ظهر و اتشرف اني اشجعه ❤