عائلة بو ذياب:
بو ذياب(سلطان):55 سنه ريال يحب عياله و حرمته و كان يشتغل في الجيش بس تقاعد من صفاته انه وقت الجد جد و وقت الضحك ضحك وطول حياته ما مد ايده على عياله و حرمته.
ام ذياب(سلامه):50 سنه حرمه تحب عياله و ريله من كل شي في الدنيا وهي ما تشتغل يعني ربة بيت.
ذياب:26 سنه اكبر ولد في البيت يشتغل في الجيش نفس المكان الي يشتغل كان فيه ابوه و عالفكره جميل بمعنى الكلمه طول وعرض و لونه حنطي و معضل و رشيق في نفس الوقت و ما يرضي على اخوانه الي اصغر عنه.
حمد:24 سنه توه يشتغل في الشرطه و عليه سوالف اضحك وايد و جميل نفس اخوه ذياب نفس المواصفات بس حمد شويه اقصر من ذياب.(يشتغل عند عمه بو سيف)
هزاع:20 سنه يدرس في جامعة الامارات ثاني سنه و يدرس هندسه مكانكيه و هو ما يشبه اخوانه خير شر يشبه امه بس اخوانه يشبهون ابوه من صفاته وايد هادي بس وقت الجد جد نفس ابوه.
حصة:18 سنه عاد هي اول سنه جامعة و تدرس وياه اخوه هزاع في جامعة الامارات تخصص علاقات دولية تشبه اخوه حمد وايد عفويه و تحب كل حد في البيت و جميله بمعنى الكلمه بالمختصر هي عنقود البيت وهي سعادة البيت.
عائلة بو سيف: اخوه بو ذياب(سلطان)
بو سيف(حميد):48 سنه ريال يحب عياله و حرمته و يشتغل في الشرطه وفيه من صفات اخوه بو ذياب(سلطان).
ام سيف(عوشه)45 سنه حرمه تحب عياله و ريله من كل شي وهي تشتغل مديره في مدرسة البنات للثانوية.
سيف:25 سنه اصغر من ذياب بسنه بس وايد وياه ولد عمه ذياب الي يشوفهم يقول اكيد اخوان مش عيال عم و يشتغل في الجيش ويا ولد عمه ذياب و جميل نفس ولد عمه ذياب نفس المواصفات امره.
مكتوم:24 سنه كبر حمد ولد عمه و يشتغل في الشرطة عند ابوه و ولد عمه حمد عاد هالثنينه اذا يلسو في مكان واحد ماحد يروم عليهم من سوالفهم الي ضحك و من نكتهم الي نفس ويهم و جميل نفس اخوه سيف و ياخذ من ولد عمه ذياب شويه.
منصور:21 سنه اكبر عن هزاع بسنه و يدرس في جامعة الامارات ثالث سنه وياه ولد عمه هزاع تخصص هندسة طيران من صفاته انه وايد يعصب بسرعة عادي يذبح الي قدامه اذا عصب ويوم يبا يهدي عمره يلجا لشخص واحد الي هو ولد عمه هزاع لانه هو الي عرف كيف يهديه.
علياء:18 سنه اول سنه جامعة و تدرس وياه اخوه منصور و بنت عمه حصة و تدرس في جامعة الامارات تخصص بزنس و تشبه اخوه سيف ماخذه منه وايد و ماخذه من امه بعد وايد عفويه و تحب كل حد في البيت و جميله بمعنى الكلمه بالمختصر هي عنقود البيت وهي سعادة البيت نفس بنت عمه حصة.
الشخصيات الفرعية:
الاولاد:أحمد,حمدان,بطي,سعيد
البنات:حمده,ساره,نوره,أسماء
الروايه كلها بتبدا في مدينة العين و بنتقل من العين الى دبي و بيستوي شي بغير مجرى الاحداث بمجرد ما يصلون دبي و طبعا عشان اوضح اكثر بو ذياب و بو سيف اخوان و العيال كلهم يستون عيال عم بالمختصر ما بطول وايد وابكم كل شي تكتشفونه بروحكم.
أنت تقرأ
رواية حتى عذولي يقول اليوم وش صابك
Randomروايه باللهجة الاماراتية الروايه كلها بتبدا في مدينة العين و بنتقل من العين الى دبي و بيستوي شي بغير مجرى الاحداث بمجرد ما يصلون دبي ما بطول وايد وابكم كل شي تكتشفونه بروحكم.