١١

70 11 4
                                    

كنت في صراع هل اكون انانيه واخسر كل شيء سمعتي وأهلي واطفالي وعملي او اخسر كرامتي و حريتي وأعود بقدمي لها كانت فرصتي الوحيده اخوتي وامي يقفو في صفي و يدعمو قراري في الانفصال كنت في حيره من أمري لا أعلم ماذا أفعل ليقاطع تفكيري صوت دره وهي تقول .

انا أعلم يا ليلى بماذا تشعرين اذا كنتي تريدين الطلاق يمكنني مساعدتك في ذلك وجعل قضيتك قضية رأي عام وسوف تحصلين عليه ولكن يا اختي جميع ما قامت بتهديدك به سوف تفعله بكل سهوله وما سوف يساعدها مجتمعنا الذي يظن أن ما يقومون به هو ما أمر الله بفعله ولكن هو بعيد كل البعد عن ذلك قرري انتي وافعلي الأنسب لكي .

يا اختي انا لا اعلم ماذا أفعل انصحيني أشعر بالضياع خائفه أن اتخذ قرار ادمر به حياتي بدلا من  إصلاحها خائفه من أن اخسر أطفالي بعد ما تحملت من أجلهم

لم أستطع أن اكمل وبدأت في البكاء بنبره اقوي لتضمني أكثر لها وهي تقول

لا بأس كل شيء سيكون بخير لا بأس هيا توقفي عن البكاء البكاء ليس الحل .

حاولت تدارك نفسي لاسمع ما تقوله دره لتبعدني عنها قليلا و هي تنظر لي .

اسمعي يا ليلى وقبل كل شيء اي قرار سوف تتخذيه سوف ندعمك به لا تخافي يا ليلى نحن نقف بجانبك واذا كانت هي تظن انها تستطيع أن تخرب حياتنا نحن نستطيع أن نفعل ذلك ايضا ولكن إذا أعلنا عليها الحرب لا فائده انتي بالنهاية سوف تصلك اضرار هذه الحرب لهذا لنفكر بعقلانية وقبل اي شيء اريد ان أسألك سؤال وأريد أن تجيبني بصراحه هل مزلتي تحبين طلال .

اجبت وتلك الغصه تكاد تخنقني .

ماذا فعل ليضع القليل من حبه في قلبي يا اختي كل موقف جميل بيننا اذكره تدمره جميله وهو يكمل ما تفعله جميله بصمته وخذلانه لي اخ يا اختي حتى الموقف الوحيد الذي أخذه بحياته كلها كان ضدي يكفي موضوع زواجه يا اختي أن يمسح اي شيء جميل يا دره.

اذا كنتي يا اختى لا تحبيه ولن تشعري بالغيرة اذا فل ترجعي ولكن بشروطك لا تنظرو لي هكذا اسمعي يا ليلى ارجعي فإذا خضنا اي حرب معهم اطفالك هم الضحايا هنا والأم يا اختي تستطيع تحمل كل شيء في سبيل توفير الأمان لاطفالها اتعلمي يا اختى اني كنت أعرف بخيانة احمد واتظاهر اني لا أعلم شيء أرى احمر الشفاه على ملابسه او اشم عطور تلك العاهرات و وأرى علامتهم الجنسيه على جسده ولكني كنت اصمت واغسل ملابسه واتظاهر اني لم أرى تلك العلامات في كل مره يحاول التقرب لي لهذا يا اختي اختاري انتي ولكن تذكري جيدا اننا سندك وسوف نكون معك في ار قرار تاخذيه .

كلام دره ادخلني بدوامه جديده ولكنها محقه جلست الليل باكمله وانا افكر بكل النتائج وكل الحلول وحدي حتى اخرجني من تفكيري صوت المنبه لاتجهز للذهاب للمدرسه ام أطفالي تركت مهمة تجهيزهم لاخواتي لأنهم امس نامو عند فاطمه.

ما بعد الخذلان حيث تعيش القصص. اكتشف الآن