« حكايتنا كتبدا في الماضي البعيد منين كانت البركة و الخير ، و كانت الناس كتخدم بالنية و تزوج بالنية و تدير كلشي غير بالنية ... فواحد الدوار زوين و صغير، فشمال المغرب ، و فاش كانت كل قبيلة عندها الحاكم ديالها بوحدها، كانت كتعيش تما واحد البنت مراهقة مع راجل مها .... ( باها الله يرحمو مات قبل ما تزاد ماشافتوش ݣاع، و مها ناضت تزوجت مرة أخرى من راجل ثاني ولكن كان مامزيانش ، كيسهر كيشرب بزاف و زهواااااااني، و ماتت مسكينة فاش كانت عند بنتها 16 عام . دابا دازت عامين على موتها ..... ) » هاد البنت ههه .... هي أنا ، سميتي شمس ، عندي 18 عام صراحة انا هي الزييين ديال الدوار بشهادة كلشي : من ناحية الطول طويلة و كنميل شوية للقصر ، شعري طويل و قوي و لونو مفتوح غادي للشهب، وجهي مدور و صافي و بشرتي بيضة، و عندي الحنيكات منفوخين و موردين، عويناتي كباار و مشفرين و لونهم عسلي فاتح بحال لون العسل نيفي صغيور و شفايفي منفوخين و حمرين. أما فصالتي كتدير الصدااااااع فأي راجل او دري شاف فيا : صدري باين و واقف و كبييير بالقياس ، لكريشة و الجناب ما كانووش عندي، و الشحمة كلها كتجمع ليا غير فالتحت و عندي واااحد الطرف قداااش مقاد و عريض و كبير لي شافو كيهبل، و فخادي حتاهوما غلاض و سيقاني بيضين وعامرين أما رجيلاتي حمريين و يدياتي كانو صغار و زوينين ، و إيلا جيتيني للشقا و الحداݣة و الطياب نحمررر ليك وجهك ماتجي حدايا حتى وحدة و صراحة أنا ضريفة بزاف و مزيانة، عيبي بعيد و مكنجبد حد، غير اللي كيقلب عليا كيلقاني 😉..
ايوا انا كنت عايشة فدوارنا مع صحباتي فرحانة عاجبني الحال هي هاديك، و لكن راجل ماما هو الي كان محرر عليا العيشة، ديما سهران و سكران و كيمد يدو عليا و كيبقى نهار كله غابر مكيجي تال نص الليل صراحة طلع ليا منو الدم تا نسيت كلشي و وليت كنفكر نهرب لشي دوار آخر ميعرفني فيه تاشي واحد آخر و لكن تا كنبغي نخرج و كنعل الشيطان و كنرجع نجلس، لكن فهاد الليلة الكحلة، فاش قاسني و بغا ياخد مني أغلى ما عندي بالسيف و ماخليتوش صافي معقلتش على راسي حتى دفعتو و هزيت حوايجي لي جامعاهم ديما و خرجت كنجري فالليل ما عارفة فين نمشي و شكون نقصد و أنا معندي احد.. عندي غير الله ...
ايوا منين هربت كللي كنترعد بالخوف و الدنيا عامرة غا بالذياب الجيعانين كيتسناو غي شي طرف ديال اللحم قدامهم و ريوݣهم كتسيل ، ما كيرحموووش ... معقلتش مزيان على راسي كيفاش دوزت هاديك الليلة المنحوسة، و لكن منين فقت لقيت راسي كالسة فواحد العتبة و قدامي فوق فخادي كاينة رزمتي ديال الحوايج و داير بيا غير الخلا ، حمدت ربي و شكرتو منين داز الليل بخير و رضاااة ميمتي الله يرحمها الحمد لله معايا ، ايوا جمعت الوقفة و بقيت غادية... غااادية صباح كامل و أنا تالفة و معارفاش فين غادية حتى وصلت وقيتة الظهر، قلت مع راسي دابا الدوار غيكون مقلوب على ودي واقيلا، ولكن صافي قررت ننساهم و نبدا حياتي بوحدي و فشي أرض غريبة أحسن ليا، الطريق كلها و أنا شحفاااانة فيا الجوع و العطش، حتى وصلت الدخلة ديال واحد القبيلة أخرى كانت قريبة لدوارنا الصغيور و لكن عمرني سمعت بيها، كانت زويييينة و كبيييرة و مّاليها مقادينها ، الناس فيها باينين قاريين ماشي بحال ݣاع العروبيات، كيهدرو بشوية و بالمعنى و مفااهمين بيناتهم مزيان انا عجبني الحال و دخلت ، طلبت من واحد السيدة تما كانت ݣالسة جنب الحيط كويس ديال الما و طريف ديال الخبز حيت هي كانت كتبيع الخبز و الرغايف و البغرير... ايوا دينا و جبنا فالكلام و حسات بيا غريبة عليهم ، عاودت ليها حكايتي كلها و بلي معندي دابا فين نمشي نعيش و نعس و ما عنديش عائلتي تما، و قالت ليا نقصد القصر ديال الحاكم حيت كيعاودو عليه راجل رزين و ظريف و لي شافو محتاج ليه مكيردهاش فوجهو ..
ايوا منين سالينا شكرتها ضروري و مشيت للقصر اللي داز من حدايا كينعت ليا و أنا متبعة الطريق حتا وصلت.
لقيت قدام القصر جوج رجال واقفين حبسوني و لكن مللي طلبتهوم و قلت ليهم جاية على حساب الخدمة خلاوني ندخل ولكن من الباب اللوراني جهة الكوزينات منين دخلت هدرت مع الخدامات اللي تما صراحة كلهم ضريفات و هاديك الكبيرة ديالهم هي لي داتني عند الحاكم "مولاي عثمان" و اللي تفاجأت منو بزاااف دغيا قبل ليا على الخدمة و صيبو ليا الخدم بيتي معاهم و بديت الخدمة معاهم داك النهار نيت دخلت ليهم لخاطرهم بزاف و حتى هوما دخلو لي لخاطري .ولفت الخدمة تما و دابا 6 أشهر فهاداك القصر، و ليت كنعرف ݣاع اللي ساكنين فيه مزياااان و وليت كنـ ...
المهم ... كاين مولاي عثمان و مراتو لالة ياقوت
و عايشة معاه ختو لالة غيثة صراحة كانو كاملين ضريفين ماشي متكبرين بالملك و الجاه اللي عطاهم الله، غير للا ياقوت شوية قبيييحة.. خصوصا مع الخدامات .... و هادشي عادي راه خصها تحكمهم جيت هي مولات الدار .... ولكن على العموم وحد المراة مزيانة و قلبها ابيض ... و كان عند سيدي عثمان و لالة ياقوت جوج وليدات بنت و ولد ، البنت هي الصغيرة سميتها نوارة، زوجوها بولد الحاكم ديال شي قبيلة حداهم، و مشات لدار راجلها دابا شحااال عاد كتجي تطل عليهم فالقصر، و ولدهم هو الكبير "سيد الغالي"
آآآآه شحااال ديال البنات كان سالب هاداك الغالي، الله يا ربي الله على الزيين ، أش درت فحياتي كلها حتى نشوف راجل بمعنى الكلمة بحالو ثقيل و عاطي العين و ڨاع البنات كيحمااااقو عليه : الطولة طووولة، الكتاف عراض و الصدر واسع و عريض و عضلاتو مرسومين ، كان سميمر شويا، شعرو كحل و قصير و رطب، وجهو كان ماشاء الله تبارك الله عليه : عندو الحجبان مجرورين و كحلين بحال السيف، و عينيه مشفرين و حرشين و لونهم مفتوح شويا بحالا خضرين بحالا زرقين لونهم مخلّط ، نيفو منݣاد و فمو صغير عندو واحد الضحيكة و واحد السنينات مستفين و واحد الصووووت كيطيح الزرزور من فوق السور هههه.
ريحتو زويييينة كتحمممق إيلا عنقك و خشاك عندو فصدرو كتغرررقي ، و عندو واااااحد ز*ب كبيييييييييييير و غلييييييييض كيبان ليه من تحت داك السروال باغي يخرج يدير شي حاجة ^^ هههههههه.
كان هايم، و مسلوووووب حيت كيعشق!
كيبغي زينة البنات، و لالاااااااهم، و شكون من غيرها .. شمس ... محناتو فصحتو و سكناااتو و سلبات ليه قلبو و عقلو خلاتو بايت سهران كيحسب النجوم، خلاتو هو اللي بنات السياد و الأميراات كيتمناوه غير تابعها و حال فمو فيها فزينها و فصالتها وضرافتها و أي حاجة فيها عشقها و ذاااب فيها ...
و حتا أنا صراحة عشقتو أكثررررر ، و كنا....... كنتحابّـو ❤️🔥 و خاصنا كل عشية نتلاقاو عند واحد الشجرة كبيرة كنتاشقو و كنقربو أكثر من بعضياتنا... واخا ديما الغالي كان بحال كيبغي يبوسني و لا يقيسني غير من الفوق و لكن أنا كنحبسو و كنقوليه ايلا بغيتيني ليك جيني للحلااااال!!
راكم عارفين الأيام الأولى من الحب كتكون بحال العسلللل و لا أحلى!!! كلها فرحة و حماااااس و كلام حلو -يتبع ...