"معارضة".إذا كان علينا ان نناقش سبب رفض إل بشدة الكشف عن نفسه ،فيمكننا ان نفسر ذلك ببساطة : القيام بذلك كان خطير ، خطير جدا!.
في حين كان يجب على جميع على جميع زعماء العالم بذل جهد لضمان سلامة جميع العقول الراقية ، ليس فقط للمحققين.
فالحقيقة هي ان الانظمة المجتمعية الحالية لاتسمح بذلك،ويعتقد إل انه ليس لديه خيار سوى حماية عقلة في ظل هذه الظروف (قوته الخاصة).وبحسابات بسيطة ، كانت قدرة إل عام 2002 تعادل قدرة خمسة مكاتب تحقيق عاديه ، وتعادل سبع وكالات استخبارات
(وبحلول الوقت الذي واجه فيه كيرا ، كانت هذه الارقام قد قفزت الى الاعلى عدة درجات اخرى .)
من السهل التفكير في هذا كسبب لاحترام شخص ما والإعجاب به ، لكن دعني اقول هذا بأكبر قدر ممكن من الوضوح:
إن تلك القدرة الكبيرة الموجودة في انسان واحد خطيرة للغاية.
تعتمد التقنيات الحديثة لإدارة المخاطر بشكل كبير على نزع فتيل المخاطر ، لكن وجوده في حد ذاته كان عكس ذلك تماما.بمعنى اخر ، إذا كان شخص ما يخطط لإرتكاب جريمة ، فيمكنه زيادة فرصه في الافلات من العقاب بشكل كبير عن طريق قتل إل قبل ان يبدأ
ولهذا السبب اُخفيت هويته ، ليس لانه خجول ، او لانه لم يغادر المنزل ابدا ، بل فقط لضمان سلامته الخاصة.
بالنسبة لمحقق نفس قدرة إل ، فإن الحفاظ على الذات والحفاظ على السلام العالمي هما نفس الشيء ، ولن يكون من الصحيح وصف افعاله بأنها جبانة أو انانية.
على الرغم من انني لاستمتع شخصيا بفكرة المقارنة بينهما ، اذا كان لدى كيرا القدرة على قتل شخص ما عن طريقة كتابة اسمه في دفتر الملاحظات فقط ، فمن الصعب ان ينشر هذه الحقيقة لنفس الاسباب تماما. (للحفاظ على نفسه.)
اكثر الاشخاص ذكاء ، يخفون حقيقة انهم اذكياء.
الرجال الحكماء لا يرتدون بطاقة عليها اسمائهم.كلما زاد عدد الاشخاص الذين يتحدثون عن مهاراتهم الخاصة، كل ما زاد يأسهم من ان عملهم يجب ان يتحدث عن نفسه.
لذا كلما كان يعمل إل ، يكون لديه شخص اخر كوجه عام له وفي هذه الحالة بالذات ، كانت عميلة مكتب التحقيقات الفدرالي ميسورا ناومي تقوم بهذا الدور.
لقد فهمت ميسورا هذا الامر بشكل صحيح منذ البداية ، حقيقة انها كانت درع لـ إل.
ومدى الخطر الذي هي فيه بسبب ارتباطها المباشر بـ إل ...
حاولت ميسورا عدة مرات اكتشاف طبيعة ريوزاكي الحقيقية ، ولكن بغض النظر عن مدى تفاؤلها في النظر إلى المواقف ، لم تكن قادرة على التفاؤل في انه لم يسمع شيء من محادثتها مع إل ، كانت تفترض في افضل الحالات "ربما لم يسمع الكثير من المحادثة" ، ولم يشعرها هذا الافتراض بالامان على الإطلاق.