هل أبي نزل السرداب حقا!!؟" فعلا للأسف يا خالد، لم يذهب أبوك إلى السرداب وحده بل ذهب و معه أمك كان يعتقدان أنهما سيعودان بعد آيام لكن الآيام تحولت إلى شهور و الشهور إلى سنين و السنين مرت ولم يعودا، ولكن اسمع عندما تقرر النزول إلى السرداب أخبرني بذلك، فهناك أشياء كثيره عن سرداب فوريك سيخبرك به شخص آخر. "بعد ما خلصت هذا الكلام طلعت برا البيت و رحت للمكان اللي كنا أنا و منى متفقين نشوف بعض فيه لكن طول الطريق تفكيري ما وقف عن هذا الموضوع و عن سرداب فوريك اللي أول مرة بسمع عنه و لما وصلت للمكان و شفت منى اعتذرت عن اللي عملوا أبوها معي في المره الأخيرة، وكانت تفكر مثل ما كنت أفكر أنا، أن أبوها بدها شخص كثير مختلف مميز فريد، ولكن هذه المرة تغير فجأة.
تفاجأ خالد من كلامها و لم يفهم سبب تغيره المفاجئ حتى أخبرته أن هناك شخص آخر تقدم لها ووافق والدها عليه و اتضح له في النهاية، أن والدها كان يريد أي شخص يعيش على هذا الكوكب عدا خالد،و عندما انتهى حديثهما غادر كل منهما في اتجاه مختلف، وكانت هذه المرة الأخيرة التي يرى فيها كل منهما الآخر.
تذكرت بوقتها سخرية الناس علي لما وعدتهم زمان بأنني راح أتزوجها، لكن الضاهر أنه راح تكون قصة حب يخلدها التاريخ، و من بعدها رجعت للبيت وراسي بالطين دخلت الغرفة و عيني مباشره أجت للأوراق المعلقة فسخرت على نفسي و ضحكت اصابني الجنون مزعت كل الأوراق اللي الموجودة و حطيت أيدي على راسي و سحبت و شلت كل الذكريات، رحت لجدي و حكيت له كل الأشياء التي سارت معي مع منى و حكيت له:" أني راح أنزل السرداب. "
و من بعدها، طلب خالد من جده أن يشير له إلى الشخص الذي سيروي له قصة سرداب فوريك، لكن خالد!لم يكن يعلم أن الشخص المقصود كان يستمع إلى حديثهما من خلف الباب.
فنضرت خلفي و أنا مسعوق لما شفت رجل عجوز عمره مثل عمر جدي، ذخل علينا مباشر ،"هذا هو مجنون السرداب يا خالد هذا هو أول شخص فكر في النزول إلى السرداب، منذ خمسين عاما كنا نطلق عليه مجنون السرداب لأنه كان دائما يقول أن لديه معلومات لا يعرفها أحد غيره و كان دائما ينتضر اليوم الذي يقرر فيه شخص النزول إلى السرداب ليخبره بهذه الأشياء. "
المهم طلب العجوز من جدي أن يغادر المكان و يتركنا وحدنا و فعلا قعدنا أنا واياه و بلشنا نحكي معلومات عن سرداب فوريك."هل تعلم يا خالد الناس يعتقدون أنني وجدتك من المجانين عندما نتحدث عن السرداب، ولا يصدقون أننا نزلناه بالفعل، لكنهم على حق فعلا لأن هذه هي المعلومة الوحيدة التي أعرفها منذ خمسين عاما عندما نزلنا نحن الأربعة لم ننزل سرداب فوريك، ربما لهذا السبب طلبت من جدك أن يتركنا وحدنا حتى لا احطم نقطة فخره بنفسه، كان النفق الذي نزلناه مجرد طريق إلى السرداب و الدليل على كلامي أن النفق ليس كبيرا للغاية و له مسافه معينة يجب أن تقطعها لكن عندما نزلنا انطفأت المصابيح فجأة و قلت:"إن النفق مسكون و به عفاريت."فهرب الجميع وقتها لكن بعد ذلك اكتشفت أن الأمر مجرد خيال لوحدنا و كانت السعاده الكبرى لي في ذلك الوقت أنني وضعت قدمي على أول الطريق إلى السرداب، لكن الحسره بقيت في قلبي أن أصل إلى السرداب يوما ما، لكن السنين مرت و المرض حاصرني و تمنيت يوما ما أن ينزل شخص آخر غيري و يحقق هذا الحلم.
و من ثم أخرج كتابا قديما كان معه و تحدث قائلا...هذا الكتاب نسخة واحدة، كتبه شخص نزل إلى السرداب قبلي و جدته صدفة في كتب والدي عندما كنت شابا، لكن للأسف أثر عليه الزمن قبل أن أجده فالأوراق السليمة منه تقريبا عشر ورقات تتحدث عن سرداب فوريك.و من ثم أعطى هذا الكتاب إلى خالد و طلب منه أن يقرأ سطوره بصوت مرتفع.
الشخص الذي كتب هذا الكتاب بدأ يحكي عن فوريك و عن أحد الأثرياء اللي كانوا بيملكوا هذه المنطقة اللي كان اسمها باهو فوريك، وأمر المالك وقتها أنه يتم حفر هذا السرداب لحتى يكون ملاذ لأهل المدينة إذا تعرضوا لأي غزوه و استغرق الحفر أكثر من خمسه عشر عاما و غير هيك خزنوا فيه ثروات كثيرة جدا بهذاك الزمان، و من بعدها حكى عن رحلته و عن هذا النفق اللي ما فيه تهويه و لازم تتجاوزوا بأسرع وقت ممكن واللي بيمتد لأكثر من ثلاثين مترا و من بعد هذه المسافة ما في أي مشكلة في التهوية لأنه مصمم ببراعة كبيرة ما حدا بيعرف كيف تمت تهويته بهذه الطريقة العجيبة. وصلت للمهم تعجبت من اللي قرأته لما كان مكتوب ، السرداب لا يكون مضلما ليلا يوم يكتمل البدر في السماء، من الرغم من أنه يقع تحت الأرض بامتار،. براعة هندسية مدهشة جدا.
و بعد قراءة العشر صفحات كانت النهاية كالآتي..."كنت أعتقد أن الكنز الحقيقي هو الثروات التي خزنت به لكنني اكتشفت شيئا أثمن بكثير و أعضم بكنوز فوريك اكتشفت..."وانتهت العشر ورقات...دون أن تنتهي الجملة.
YOU ARE READING
✨أرض زيكولا✨
Fantasía✨يقولون الحب أعمى... وهو يقول أصابني العمى حين احببت و لكن ماذا يفعل ها هو قد أحب و حدث ما حدث✨