[3- عصير الليمون المسكوب ]
"مرحبًا، أراك هنا يا دوق آرجين. هيليوس، لقد مر وقت طويل؟"
تداخل ضجيج غير متوقع في لحن الفالس الناعم.
كان هيليوس يستمتع بسيجارة، وكأس من النبيذ، ومحادثة ممتعة، عندما اقترب رجل ذو ابتسامة بلا قلب من بين حشد من الناس.
الابن الثاني للفيكونت بلياردو. لم يكن وجهًا مرحبا للغاية.
"هل تشعر بخيبة أمل لأني لست امرأة يا دوق؟"
أطلق هيليوس نفخة طويلة من الدخان بينما كان يحدق في وجهه الضاحك، متسائلاً عما إذا كان قد أصاب كلماته.وسرعان ما انتشر الدخان الكثيف في الهواء.
التقط الرجل الذي جلس بجوار هيليوس أرزين كأسًا من النبيذ واستمر في الحديث.
"هل لاحظت الجنس الآخر منذ الصيف الماضي؟ "اعتقدت أنك غير مهتم بالنساء، فكيف يمكنك أن تجعل صفحات القيل والقال تدور حول فضائح دوق آرجين؟"
بعد أن سئم من الرد على كل تعليق لا معنى له، حول انتباهه إلى القاعة المركزية.
لم يكن هناك شيء خاص في حفلة عيد الميلاد.لقد كان أعلى قليلاً وأكثر براقة قليلاً.
ولم تكن زخارف الإضاءة المعلقة على السقف فقط، بل كانت تتألق في أماكن مختلفة كما لو كانت ثاقبة للعين.
وفي ظل عيد الضوء الاصطناعي هذا، كانت حركات الأشخاص الذين يرقصون على أنغام الفالس التي تعزفها الأوركسترا أنيقة.
باستثناء سيدة واحدة في منتصف الأرضية رقصت بحيوية بعض الشيء، أو بالأحرى متحمسة للغاية، كما لو كانت تطير.
الحركات المفعمة بالحيوية وحدها لفتت نظراته المتمللة .
رفرفت حافة فستان المرأة العاجي بخفة.لماذا هي متحمسة جدا؟ أنا لم يفهم. هل هذا مسلي؟ حفلة موسيقية كهذه؟
"هيليوس؟ هل تستمع لي؟"
"نعم."
تنهد هيليوس بالإحباط من الصوت الذي يناديه مرة أخرى.
كان يآمل أن يغادر بمفرده، ولكن لسوء الحظ، لم يكن لدى الابن الثاني للفيكونت بيليارد أي فكرة.دون أن أتناول حتى رشفة من النبيذ الذي كنت أحمله، تحدثت حتى لسعة أذني.
"آه، أعتقد أنني كنت مفتونًا بالسيدات الراقصات."
تابع نظرة هيليوس للحظة وقال بسخرية بعيون ضيقة.
"من تستهدف اليوم؟ الليل يزداد عمقًا وأحتاج إلى العثور بسرعة على حبيب مناسب لقضاء الليل معه. أنا آسف للآنسة إيلي التي تحبني، ولكن اليوم... ... ".
ما هو الحب؟
في كل مرة التقينا، كان دائمًا يقول النكات البذيئة. هل يجب أن أقول أنه من المدهش أنه لا يتغير؟
"نذل مثير للشفقة".
نقر هيليوس على سيجارته عدة مرات وألقى بها في منفضة السجائر الموضوعة في اتجاهه.
الرجل الذي اندهش مما قلته بضحكة منخفضة، سألني ووجهه متجمد.
"ماذا؟"
"هل أنت ورائي؟ لن يكون هذا هو الوقت المناسب. اسرع واذهب. إلى الآنسة إيلي التي تحبك".
أشار هيليوس إلى زاوية مسار صدفة الحديقة. الرجل والمرأة الذين كانوا يقبلون بحماس منذ المرة الأولى التي جلسوا فيها هنا ما زالوا متشابكين مع بعضهم البعض.
لقد كانت إيلي، الخطيبة التي كانت تحب بشغف الابن الثاني للفيكونت بيليارد.
عندها فقط ترك الرجل جانب هيليوس، الذي كان وجهه محمرًا باللون الأحمر، وركض نحو الطريق البحري وعيناه مفتوحتان على مصراعيهما.
"إنه الحب."
حسنًا، إذا كان هناك شيء مثل هذا يسمى الحب، فهو قلبه.
كان هيليوس يمسح الزجاج الشفاف بأطراف أصابعه الطويلة. شفاه حمراء مثل النبيذ المنقوع رسمت منحنى ناعمًا. لقد كانت ضحكة واضحة.
في هذه الأثناء تغيرت الأغنية وبدأ الناس يبحثون عن شركاء جدد. اختفت السيدة المفعمة بالحيوية أيضًا في المشهد الممل.
حدق هيليوس بعيون غير مبالية. كانت العيون خلف أنفي الحراس تراقبه.
أعتقد أن غرفة المعيشة ستكون أفضل من هنا.
وفي غرفة المعيشة، كانت لعبة البلياردو تجري على قدم وساق مع ترامب. كان ديون هناك بالفعل.
وبعد قرار قصير، غادر هيليوس الغرفة ووقف.
" اه هناك ... ... ".
في ذلك الوقت شممت رائحة عطر قوية في أنفي. وقفت أمامه امرأة غير ناضجة ورأسها إلى الأسفل وتعبير مشوه على وجهها، كما لو كانت تبكي تقريبًا.
كان الأمر واضحًا لأنها كانت المرة الأولى التي أرى فيها وجهه. لا بد أنه ضحية يرثى لها من عائلة محترمة طردته والدته وجدته بالقوة.
كلما ارتعشت أكثر، بدا أن عصير الليمون في الكوب الذي كانت تحمله في يدها يفيض أكثر.
نظرت هيليوس ببطء إلى الأعلى.
"ما هذا؟ "هل لديك شيء لتقوله؟"
"لذلك... ... ".
فوجئت المرأة بلطفه غير المتوقع، فنظرت إليه بحذر.
كان جسر الأنف المستقيم، وخط الفك الحاد، والعيون الهادئة والطيبة التي أضاءها الضوء الأبيض، كلها جميلة جدًا لدرجة أنه لا يمكن للمرء إلا أن يحدق بها في انبهار.
"قلها."
توالت هيليوس عينيه. المرأة، التي تحول وجهها فجأة إلى اللون الوردي، أغلقت عينيها بإحكام كما لو أنها اتخذت قرارا كبيرا.
ثم اقترب مني فجأة وتعثر. انسكب عصير الليمون الذي كان يحمله بطريقة خرقاء في اتجاهه. لقد كان عملاً متعمدًا تمامًا.
كانت السترة وربطة العنق والقميص الأبيض النقي مبللة بعصير الليمون الحلو.
يا لها من مصادفة قديمة الطراز. كان من الواضح جدًا من ابتكر ذلك لدرجة أن هيليوس أطلق ضحكة ضعيفة حتى وهو يشاهد عصير الليمون وهو يسقط من جسده على الأرض.
لا يزال هو نفسه. البرنامج النصي لا يتغير.
"ماذا علي أن أفعل؟ أنا آسف."
وفي الوقت نفسه، اقتربت منه المرأة التي كانت تراقب تعبير هيليوس بقلق. كان رأسي يدق، كما لو أنه قد تم صب العطر عليه.
"ماذا علي أن أفعل... ... ".
مدت المرأة يدها لتخرج منديلا وتمسح جسده. لقد كان هيليوس هو من أمسك بتلك اليد.
"لقد خلقت والدتك صدفة رومانسية للغاية."
"نعم؟ "ديوك، هذا ليس كل شيء، أنا كذلك."
وبدت على وجه المرأة نظرة حرج، كما لو أن قدميها كانتا مخدرتين. الكلمات التي بالكاد تم نطقها من خلال شفاه مرتعشة لم تتشكل في جمل كاملة.
"حسنا. سأعتني بالأمر، لذا اذهب فحسب. "أنت في الحفلة، لذا يجب أن تستمتع بالرقص، لا أن تتسخ يديك."
هيليوس، الذي ابتعد عن المرأة، مسح الابتسامة الناعمة على شفتيه. كان قدر معين من التهيج واضحًا في اليد التي سحبت عقدة ربطة العنق.
اقترب منه أحد المرافقين، الذي اكتشف الوضع، وأرشده إلى غرفة حيث يمكنه تغيير ملابسه.
أسفل الدرج، كان المدخل مضاءً ببعض الأضواء، وكان ظلامًا خفيفًا. كان صوت الأحذية التي تسير في الشارع واضحًا.
كما هو متوقع، كانت حفلة نهاية العام مزعجة جدًا.كان للقصر رائحة باهتة من اليوسفي والتوابل. كانت هذه الرائحة العالقة على طرف أنفها بمثابة ذكرى عيد الميلاد، لذلك لم تكرهها فيليا.
كانت حفلة عيد الميلاد التي أقيمت اليوم مميزة للغاية. كانت شجرة التنوب الكبيرة في الخارج مزينة بأكبر شجرة رأيتها على الإطلاق، وكانت الأضواء المتلألئة مشرقة جميلة، وكانت أصوات الأشخاص الذين يتحدثون ودودة ودافئة.
كما هو متوقع، كانت حفلة نهاية العام جميلة ومريحة.
وبالنظر إلى أن ذلك يحدث مرة واحدة فقط في السنة، أصبحت الليلة أكثر قيمة.
المشكلة الوحيدة هي أنني لم أقابل بعد المصير الذي يرضي المصادفات الثلاث.
وإذا كان علي أن أشير إلى مشكلة أخرى ... ... .
"آسف. هل تعاني من الكثير من الألم؟"
"أنا بخير."
وقيل إنه داس على مشط رجل طلب منه أن يرقص مرتين بكعب حذائه العالي والرفيع.
الأغنية الأولى كانت مثالية. لقد كنت متحمسًا جدًا لدرجة أنني ارتكبت خطأً صغيرًا جدًا خلال الأغنية الثانية.
كان صوت الرجل، الذي قال مرارًا وتكرارًا أن الأمر على ما يرام، واضحًا ولطيفًا مثل عينيه الخضراوين. لكن فيليا نظرت إلى أصابع قدميه وتململت.
نظر الرجل إلى فيليا، التي كانت ذات تعبير كئيب، على عكس ما كانت عليه من قبل عندما كانت تبتسم بشكل مشرق.
كان الشعر البني الفاتح المتموج والخدين الوردية والعينين التي تتألق أكثر تحت الضوء جميلة. ربما لهذا السبب ابتسمت تلقائيًا عندما رأيت الأكتاف المتراجعة.
"أشعر بالأسف من أجلك لأنك مستاء للغاية."
"لا. هذا خطئي. أنا أميل إلى أن أكون متحمسًا حقًا لحفلات نهاية العام. مثل الجحش. "مهما كان الأمر، فأنا أدوس على أصابع قدمي شخص آخر، لذلك أعتقد أنه كان من الأفضل أن أدوس على أصابع قدمي."
"نعم؟ مسدس... ... "ماذا؟"
"أخبرني صديقي إيفان أركاس أنني أبدو وكأنني جحش متحمس اليوم. لقد قلت أن الأمر ليس بهذا السوء، لكنها كانت على حق. يؤسفني أنني لا أستطيع الاعتراف بذلك إلا الآن. "لو قبلت الأمر مبكرًا، لكنت أكثر هدوءًا".
مظهر الثرثرة والثرثرة جعله يبدو وكأنه عصفور أكثر من كونه جحشًا.
عض الرجل شفته قليلاً لقمع الضحك وتطهير حلقه.
"لقد تأملت ذاتك تماماً يا آنسة فيليا ديفير".
خرج اسمها من فم شخص غريب لم تره إلا منذ أقل من ثلاث ساعات. وهذا طبيعي أيضًا.
فتحت فيليا، التي فوجئت بإدراك ذلك متأخرًا، عينيها على نطاق واسع.
اكتشفت لاحقًا أنه على الرغم من رقصهما أغنيتين معًا، إلا أنهما لم يخبرا حتى بأسماء بعضهما البعض.
"كيف تعرف اسمي؟"
"تتحدث والدتي عن الآنسة فيليا مرة واحدة في الأسبوع."
"نعم؟ لماذا أحكي قصتي... ... ".
"أليس من الممكن أن نفهم لماذا عندما ترى الآنسة فيليا تتلقى طلبات الرقص باستمرار؟"
"بيليا!"
وبينما كانت تفكر جديًا في ما قاله الرجل بأنه سبب استمرار طلبات الرقص، سمعت صوت إيفان وسط حشد من الناس يبحثون عن فيليا.
أنا متأكد من أنه يريد العودة إلى بريشن الآن. لقد حثني إيفان على العودة إلى المنزل في وقت مبكر اليوم. على وجه الدقة، كان الأمر هكذا منذ أن بدأت السماء الغربية تتحول إلى اللون الأرجواني.
دوق آرجين، هل هذا بسببه؟
"إيفان! "هنا!"
ومع ذلك، يبدو أن إيفان لم يسمع مكالمته واختفى ببطء عن الأنظار. كما أصبح صوته خافتاً.
كان من الواضح أنني إذا تركت الأمر بهذه الطريقة، فسوف أستمر في البحث عنه.
"أنا آسف لمقاطعة المحادثة، ولكن أعتقد أنني سأضطر إلى البحث عن صديقي والمغادرة."
أنت تقرأ
مُــغازلـة خـطـرة
Romanceفيليا ديفيروكس التي تحلم بحب مقدر.. تقع رأسا على عقب بحب رجل رأته لأول مره في حفلة الكريسماس ... لكنها لا تعرف عنه سوى أنه سيء السمعة وزير نساء الدوق هيليوس ارزين الذي يتردد هنا وهناك سألته :" إذا لم يكن سؤالي وقح ،هل يمكنني عرض الزواج عليك؟" ...