8

15 5 6
                                    

استغفر الله العلي العظيم واتوب اليه

حَدَّثَنَا  مُحَمَّدُ بْنُ رَافِعٍ  حَدَّثَنَا  عَبْدُ الرَّزَّاقِ  حَدَّثَنَا  مَعْمَرٌ  عَنْ  هَمَّامِ بْنِ مُنَبِّهٍ  قَالَ هَذَا مَا حَدَّثَنَا  أَبُو هُرَيْرَةَ  عَنْ رَسُولِ اللَّهِ  صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ  فَذَكَرَ أَحَادِيثَ مِنْهَا  وَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ  صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ  جَاءَ مَلَكُ الْمَوْتِ إِلَى  مُوسَى  عَلَيْهِ السَّلَام  فَقَالَ لَهُ  أَجِبْ رَبَّكَ  قَالَ فَلَطَمَ  مُوسَى  عَلَيْهِ السَّلَام  عَيْنَ مَلَكِ الْمَوْتِ  فَفَقَأَهَا  قَالَ فَرَجَعَ الْمَلَكُ إِلَى اللَّهِ تَعَالَى فَقَالَ إِنَّكَ أَرْسَلْتَنِي إِلَى عَبْدٍ لَكَ لَا يُرِيدُ الْمَوْتَ وَقَدْ  فَقَأَ  عَيْنِي قَالَ فَرَدَّ اللَّهُ إِلَيْهِ عَيْنَهُ وَقَالَ ارْجِعْ إِلَى عَبْدِي فَقُلْ الْحَيَاةَ تُرِيدُ فَإِنْ كُنْتَ تُرِيدُ الْحَيَاةَ فَضَعْ يَدَكَ عَلَى مَتْنِ ثَوْرٍ فَمَا  تَوَارَتْ  يَدُكَ مِنْ شَعْرَةٍ فَإِنَّكَ تَعِيشُ بِهَا سَنَةً قَالَ ثُمَّ مَهْ قَالَ ثُمَّ تَمُوتُ قَالَ فَالْآنَ مِنْ قَرِيبٍ رَبِّ أَمِتْنِي مِنْ الْأَرْضِ الْمُقَدَّسَةِ  رَمْيَةً بِحَجَرٍ  قَالَ رَسُولُ اللَّهِ  صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ  وَاللَّهِ لَوْ أَنِّي عِنْدَهُ لَأَرَيْتُكُمْ قَبْرَهُ إِلَى جَانِبِ الطَّرِيقِ عِنْدَ  الْكَثِيبِ  الْأَحْمَرِ  قَالَ  أَبُو إِسْحَقَ  حَدَّثَنَا  مُحَمَّدُ بْنُ يَحْيَى  حَدَّثَنَا  عَبْدُ الرَّزَّاقِ  أَخْبَرَنَا  مَعْمَرٌ  بِمِثْلِ هَذَا الْحَدِيثِ.

صحيح مسلم.

.........

حَدَّثَنَا  مَحْمُودٌ  حَدَّثَنَا  عَبْدُ الرَّزَّاقِ  أَخْبَرَنَا  مَعْمَرٌ  عَنْ  ابْنِ طَاوُسٍ  عَنْ  أَبِيهِ  عَنْ  أَبِي هُرَيْرَةَ  رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ  قَالَ  أُرْسِلَ مَلَكُ الْمَوْتِ إِلَى  مُوسَى  عَلَيْهِمَا السَّلَام  فَلَمَّا جَاءَهُ  صَكَّهُ  فَرَجَعَ إِلَى رَبِّهِ فَقَالَ أَرْسَلْتَنِي إِلَى عَبْدٍ لَا يُرِيدُ الْمَوْتَ فَرَدَّ اللَّهُ عَلَيْهِ عَيْنَهُ وَقَالَ  ارْجِعْ فَقُلْ لَهُ يَضَعُ يَدَهُ عَلَى مَتْنِ ثَوْرٍ فَلَهُ بِكُلِّ مَا غَطَّتْ بِهِ يَدُهُ بِكُلِّ شَعْرَةٍ سَنَةٌ قَالَ أَيْ رَبِّ ثُمَّ مَاذَا قَالَ ثُمَّ الْمَوْتُ قَالَ فَالْآنَ فَسَأَلَ اللَّهَ أَنْ يُدْنِيَهُ مِنْ  الْأَرْضِ الْمُقَدَّسَةِ  رَمْيَةً  بِحَجَرٍ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ  صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ  فَلَوْ كُنْتُ ثَمَّ لَأَرَيْتُكُمْ قَبْرَهُ إِلَى جَانِبِ الطَّرِيقِ عِنْدَ  الْكَثِيبِ  الْأَحْمَرِ.

صحيح البخاري.
..
يعني تفضل
النبي موسى (ع) جاء ملك الموت "عزرائيل "
حتى يقبض روحه اجا النبي موسى(ع) ضربوا في عينوا وففقها
يعني ملك مسكين جاء حتى يقبض روحوا ضربوا بوكس. والملك عزرائيل راح لرب العالمين يصيح عيني عيني موسى وجبرائيل والاملائكة يتوسلون حتى الله رجع عينوا
تحجون صدگ تتشاقون

فلم هندي ....؟
مسرحية.......؟
ردوا...؟

‼️روايات المخالفين ‼️حيث تعيش القصص. اكتشف الآن