ما كل ما يتمنى المرء يدركه تجري الرياح بما لا تشتهي السفن...
.
.
.
من عمر:
_الفقدان شعور لايحب اي شخص ان يعيشه انا عشته ثلاث مرات، عندما فقدت امي وابي الذان ربياني في يوم واحد، وايضا فقدان اخي الذي كان بالنسبة لي كل شيء، هو من وقف بجانبي عندما علمت بأن عائلتني رمتني وانني لست اخاه، ولكن وقف بجانبي ولن يتركني بمفردي، ولكن للاسف انني فقدته....
_دخلنا الى المدرسة انا واسيا واولجان وايبيكا: وجدت حبيبتي الجميلة امامي كانت ابتسامتها تأخذني الى عالم اخر اتت نحوي:
سوسين(تذهب وتعانق عمر ): حبيبي،صباح الخير...
عمر(هو يحتضنها ويقبل رأسها): صباح الخير، حبيبتي....
اولجان(بحماس): هل ابدأ بألقاء الخطاب؟!
الجميع: هيا ابدأ....
اولجان: هل انتم مستعدين الى يوم دراسي جديد يا عائلة ايران واصدقائهم ومحبيهم؟!
الجميع: مستعدين....
اسيا: ايها الاصدقاء غداً عيد ميلاد دوروك اريد ان احضر له مفاجأة لذا علينا الاجتماع في منزل العم عاكف غدا...
سوسين: اوه، كم سيكون ذلك لطيفا...
اسيا(بحماس): نعم سيكون لطيفا، اذاً هيا بنا الى الفصل....
_ذهب الجميع الى الفصل، امسكت بيد سوسين:
عمر(وضع قبلة على خدها): حبيبتي اشتقت اليك كثيرا....
سوسين: اوه حبيبي وانا ايضا، اتصلت بك البارحة ولكنك لم تجبني...
عمر: كنت في العمل ولم ارى مكالمتك الا عندما عدت نظرت الى الساعة وجدتها 2.00 صباحا، فلم اتصل بك فكرت بأنك نائمة....
سوسين: اجل بعد اتصالي بك فهمت انك في العمل، لذلك درست قليلا ومن ثم نمت...
عمر: نعم اليوم لدينا امتحان....
سوسين: نعم، لست جاهزة تماما....
عمر: ولكنني واثق بأن حبيبتي الجميلة ستجتاز الامتحان...
سوسين: اتمنى ان لا اخيب ضنك...
عمر: اتمنى ذلك، هيا لنذهب الى الفصل سنتأخر....
سوسين: هيا بنا.....
_ذهبنا الى الفصل جلس كل شخص في مقعدة اتت الاستاذة فيليز وبدأت بتوزيع الاسئلة، بدأ الامتحان...
_الى ان انتهى الامتحان قالت الاستاذة فيليز:
الاستاذة فيليز: نعم يا اولاد سوف تخوضون امتحان قبل دخولكم الجامعة بعد شهرين ذلك يجب عليكم التركيز جيدا.
الطلاب: حسنا يا استاذة...
ايبيكا: اشعر بالتوتر الشديد انا خائفة جدا....
سوسين(تتوتر وتخاف): وانا كذلك تعكرت معدتي ماذا سنفعل الان؟! ماذا لو نسيت كل شيء داخل الامتحان؟؟
عمر: حسنا يا فتيات اهدؤ لم يحدث شيء سوف ندرس جيدا وننجح لا تقلقوا...
اولجان: طبعا تقول هذا انت الاول على المدرسة....
عمر(يضحك): ماذا افعل اذا كانت هذة لعنتي....
اسيا: حسنا يا اصدقاء، نجتمع كلنا وندرس معا ما رأيكم؟!
دوروك: حسنا عزيزتي نجتمع وندرس وننجح معا...
بيرك: نعم، ولكن اين سنجتمع؟!
سوسين (بحماس): لدي، طبعا تعرفون انا اعيش لوحدي لذلك منزلي هو المكان المناسب للدراسة.
أيليف: صحيح ذلك حسنا لنبدأ من الان نجتمع في الاسبوع ثلاث ايام ندرس الى حين ان يبدأ الامتحان...
الجميع: اتفقنا....
سوسين: اذاً انتظركم الليلة في منزلي....
_بعد انتهاء المدرسة ذهبت مع سوسين لمنزلها من اجل ان نحضر بعض الاشياء للمساء....
.
.
.
من سوسين:
_اسوء شعور ممكن ان يعيشه الانسان هو الوحدة، وانا اعيشه منذ ان كان عمري 10 سنوات كانت امي تتركني في منزل وحدي تخرج في الصباح وتعود في الليل لم اكن اراها كنت اعاني من نوبة وانني ان حزنت وخفت او ان بكيت كثيرا اشعر بأختناق او يغمى علية، كنت احاول جاهدة ان لا يحدث معي ذلك، ولكن بعد موت قدير ووقوعي بحب عمر جعل ذلك يتكرر لدي بسبب خوفي من فقدان عمر ولكن لا احد من اصدقائي او حتى عمر يعلم بهذا الشيء، لانني لا اريد ان يشفقوا علية اكثر....
_وها نحن انا وعمر في منزلي جاء معي من اجل ان نحضر بعص الاشياء لاجتماعنا في المساء:
سوسين: حبيبي، هل اجلب لك ملابس، لان بملابس المدرسة ستتضايق ان بقيت بها...
عمر: حسنا اعطني، ولكن من اين لكي ملابس رجالية؟!
سوسين(الحزن وضح على وجهها): اشتريها لوالدي.عندما يزورني يجد هنا ملابس ايضا ليشعر براحة ولكن للاسف لم يأتي لزيارتي منذ سنتين....
عمر (يحتضن سوسين ويقبل شعرها): لاتحزني ياحبيبتي، انا هنا بجانبك لاتهتمي الى هذه الاشياء اتفقنا؟!
سوسين(تمسح الدموع التي ملئت عينها): اتفقنا، عمر من فضلك لاتتركني كما تركني ابي وامي مهما حدث، لانني لا استطيع تحمل ذلك...
عمر: لا اتركك سابقى بجانبك دائما...
سوسين: وعد؟!
عمر: وعد.
سوسين: اووف ويأتي شخص ويقول لي ماذا احببتي بعمر....
عمر: ماذا احببتي بي يا فتاة....
سوسين: كل شيء فيك احبة وسامتك ذكاءك ضحكتك الجميلة....
عمر(يقبلها): ما هذا يا فتاة سوف آكلك...
سوسين: اووه عمر انت تخجلني، والان لنترك الكلام ونذهب لتغيير ثيابنا ونحضر الطعام....
عمر: ماذا سنحضر؟!
سوسين: بعض الفطائر والكيك وورق العنب
عمر: هل تجيدين الطبخ؟!
سوسين: نعم اجيد الطبخ، الم تكن تعرف؟!
عمر: لا لم اكن اعرف
سوسين: لا مشكلة عرفت للتو هيا ستساعدني....
عمر: حسنا يا شيف سوسين انا تحت امرك...
_ذهبنا انا وعمر غيرنا ملابسنا واتينا الى المطبخ بدأنا نحضر الطعام كنا نتكلم ونضحك لم اتوقع اننا سننفصل بعد هذا اللقاء كنت احتضنته وقبلته كثيرا....
_انتهينا من اعداد الطعام جلسنا ننتظر مجيء اصدقائنا، مرت ساعة واتى الجميع وبدأنا ندرس مع بعضنا الى ان تكلم اولجان:
اولجان (يشعر بملل): مارأيكم ان نلعب؟!
عمر: نحن قادمون للدراسة وليس للعب ركز وحل الاسئلتك يا فتى...
اولجان: اوف لم استطيع حل اي شيء ماذا سأفعل؟! اظن انني لن انجح بذلك....
ايبيكا: ان ركزت يا اخي ستحل كل شيء ولكن من اين اجلب لك التركيز؟! وانت كالدب...
اولجان: انا كالدب؟!
سوسين: حسنا اهدؤوا قليلا ولنترك الدراسة بعض الوقت، هل انتم جائعون؟!
اولجان: احسنت يافتاة، ونعم لقد جعت كثيرا بسبب الدراسة...
اسيا: متى درست اصلا يا اولجان....
اولجان: اصمتي، ماذا ستجلبين لنا يا عزيزتي سوسي؟!
سوسين: حضرت انا وعمر بعض من الكيك والفطائر و ورق العنب هل تريدون شيء اخر؟!
اولجان: لا هذا يكفي هيا يا سوسي احضري الطعام لنأكل سأفقد وعيي من شدة الجوع....
سوسين: حسنا يا اوجي...
عمر: سآتي لمساعدتك...
_كنت اريد الذهاب الى المطبخ ولكن اوقفني رنين الجرس...
.
.
.
من عمر:
_كنا جالسين مع بعضنا، قامت سوسين لتجلب الطعام قمت معها سمعت رنين الجرس نظرت الى سوسين:
عمر: حبيبتي، هل تنتظرين احد؟! او شيء يصلك؟!
سوسين: لا لن انتظر شيء، لافتح الباب...
عمر: حسنا انا سأفتح الباب...
_فتحت الباب وتفاجأة بفتاة بمثل عمرنا كانت حقيبتها معها سألتها:
جيمري: مرحبا...
عمر: مرحبا، تفضلي هل تحتاجين شيء؟!
جيمري: نعم، هل هذا منزل سوسين كيليش؟!
عمر: نعم هذا منزل سوسين من انت؟!
جيمري: انا جيمري، جيمري كيليش اخت سوسين من والدها...
عمر: اهلا وسهلا بك تفضلي....
_دخلت الفتاة الى الداخل وانا اغلقت الباب خرجت سوسين من المطبخ وسألتني:
سوسين: حبيبي من جاء؟!(تنظر الى الفتاة) اوه من انت؟!
جيمري: انا جيمري كيليش ابنة فاروق كيليش هل انت اختي سوسين؟!
سوسين: نعم انا، ولكن اختك؟!
جيمري: نعم اختي ارسلني والدي الى هنا....
سوسين(تعقد حاجبيها): لماذا؟!
جيمري: ابي وقع في مشاكل عده مع عصابات مافيا خشى ان يحدث لي شيء فأرسلني الى هنا.... سوسين(تبتسم لها): فهمت، اهلا وسهلا.....
جيمري: اهلا بك(تذهب لمعانقة سوسين) نعم هل هؤلاءصدقائك؟!
سوسين: نعم، لاعرفك عليهم هذا عمر يكون حبيبي. وهذه اخته اسيا واولاد عمه ايبيكا و اولجان وهذان اصدقاء طفولتي بيرك ودوروك وايليف اخت بيرك التؤام، نحن كلنا ندرس في نفس المدرسة ونفس الفصل....
جيمري: تشرفت بكم جميعا....
الجميع: ونحن ايضا...
اسيا: نعم جيمري كم عمرك؟!
جيمري: عمري 18 عاما....
سوسين: كيف ذلك؟! انا ايضا عمري 18 سنة
جيمري: نعم، ابي عندما تزوج امك بعد عده اشهر سافر بمقابلة عمل واعجب بأمي قضى ليلة مع امي، امك في ذلك الوقت كانت حامل بك وامي حملت بسرعة لذلك بيننا شهري كما قال والدي....
سوسين: فهمت، هل ستدرسين هنا؟!
جيمري: نعم اعتقد ذلك لان والدي قال لي ان اعيش هنا بعد الان وسجلي في نفس مدرستك.
سوسين: رائع سنكون مع بعض اذاً، هيا تفضلوا كلوا لاندع الاكل يبرد، مع ان هناك شخص بدأ قبلنا....
اولجان: قلت لكم انني سافقد وعيي من الجوع
لذلك بدأت...
دوروك: انت دائما جائع، لم تشبع قط.....
سوسين(تضحك):حسنا، حسنا كنت امزح بالعافية...
اولجان: هل نلعب؟!
اسيا: لا طبعا نكمل طعامنا ونرجع للدراسة....
اولجان: اوووف لايعقل درسنا كثيرا....
بيرك: لم ندرس سوى ورقتان يا اولجان...
اولجان: نعم ورقتان كثيرا بالنسبة لي....
جيمري: هل هو هكذا دائما؟!
عمر: انه اولجان التقليدي يحب الطعام ويكره الكتب....
جيمري: ولكن من الواضح انه شخص مرح
ايليف: انه كذلك انه بهجتنا....
اولجان: شكرا، على مدحكم لي...
عمر: هيا انهي طعامكم ولنكمل....
_بعد انتهاء طعامنا انضمت جيمري الينا وكانت تحل المسائل معنا الى ان انتهينا ذهب كل شخص الى منزله....
.
.
.
من سوسين:
_بعد رؤيتي لجميري شعرت بسعادة لان هنالك احدا سيعيش معي ولن ابقى بمفردي، كانت هي لطفية جدا، اخذتها الى غرفة الضيوف بينما نجهز غرفة لها لان غرفة الضيوف كانت نظيف بسبب مجيء اصدقائي:
سوسين: ابقي اليوم في غرفة الضيوف بينما جهز لك احدى الغرف...
جيمري: حسنا...
سوسين: ان كنت نحتاجين شيء تستطيعين المجيء الى غرفتي وتطلبينه مني...
جيمري: حسنا، ان احتجت شيء سآتي اليك....
سوسين: اذا لاتركك ترتاحين، تصبحين على خير...
جيمري: تصبحين على خير....
_استيقظت في اليوم التالي على رائحة جميلة جدا كانت رائحة فطائر و شاي، ذهبت الى الحمام جهزت نفسي و نزلت الى الاسفل ونظرت الى جيمري كانت في المطبخ:
سوسين: صباح الخير جيمري، ماهذه الرائحة الجميلة؟!
جيمري: صباح الخير اختي، حضرت بعض الطعام لنأكل معا...
سوسين: جيد مافعلتي، بالمناسبة اليوم هو عيد ميلاد صديقنا دوروك هل تذهبين معي....
جيمري: لا اعلم، دعني افكر...
سوسين: لماذا هيا فلتأتي معي، نستمتع مع بعضنا....
جيمري: بصراحة انا لا احب ان اختلط بالناس كثيرا....
سوسين: حسنا فهمت، بالعكس انا احب ان اختلط بالناس لا احب ان ابقى لوحدي فلذلك تريني دائما مع اصدقائي، او حبيبي عمر....
جيمري: اجل لقد لاحضت ذلك....
سوسين: على اي حال لننهي الطعام بسرعة والنذهب الى المدرسة.....
جيمري: حسنا...
_انهينا طعامنا وتوجهنا الى المدرسة....
.
.
.
_______________ نهاية ♾️ part 1 _______________