هل أُنبِئُكَ بتأويل رؤياك

6 0 0
                                    

الموقف الثامن

هل أُنبِئُكَ بتأويل رؤياك
ألشّيخ عادل الكرعاوي

عندما ظهر السيد الشهيد (قُدِّسَ سِرُّه) على الساحة العراقية مرجعاً وقائداً وولياً وهادياً للناس كان لي صديقٌ اسمُه سَجّاد وكنا في حينها من سكنة بغداد وكان يقلِّدُ أحد المراجع وأنا كنت أقلد السيد الشهيد الصدر(قُدِّسَ سِرُّه) وهذا الكلام قبل إقامة صلاة الجمعة المباركة بسنتين تقريباً وأنا كنت أنصحه بالعدول عَن مُقَلَّدِهِ إلى شهيدنا الصدر (قُدِّسَ سِرُّه) وذلك بالأدلة والبراهين الشرعية الدالة على أعلمية الشهيد الصدر إلا أنه كان صعباً من هذه  الناحية ولم يحصل له الاطمئنان بقولي وكان يقول لي أريد دليلاً ملموساً على ذلك ولكن بعد يومٍ من كلام معه جاءني وهو  ليس على تلك الحال بل جاء مستبشراً وهو يقول:حصلت على الدليل الملموس فقلت له :ما هو قال :رأيت رؤيا هذه الليلة وهي كأن الإمام الحسين ( عليه السلام ) جاءني وقال لي بالحرف الواحد وهو ( عليه السلام ) ينزع الخاتم من يده المباركة وقال لي:خذ هذا الخاتم وأعطه للسيد محمد الصدر . فاستيقظت وانتبهت من نومي  . فماذا تقول أنت ؟ فقلت له لماذا لا نذهب غداً إنشاء الله تعالى إلى النجف الأشرف وتقص رؤياك على السيد وتعلن تقليدك أمامه (رض) وفعلاً في الصباح ذهبنا إلى النجف الأشرف وبعد زيارة أمير المؤمنين ( عليه السلام ) توجهنا إلى براني السيد (قُدِّسَ سِرُّه) وهنا محل الشاهد أنه بمجرد  . أن سلَّمنا على السيد التفت السيد إلى سجاد وقال له بصريح العبارة((  أين الخاتم الذي أعطاك إياه جدي الإمام الحسين وهل اقتنعت ) وحينها تفاجأنا بكلام السيد(قُدِّسَ سِرُّه)  وعند ذلك انكبَّ سجادٌ على السيد يقبله والعَبرَةُ في قلبه والدموع تترقرق في عينيه ثم أعلن تقليدَه للسيد الشهيد (قُدِّسَ سِرُّه) وهو إلى الآن ما زال محافظاً على هذا الشرف وبعدها تعاهدنا معاً أن نكون يداً واحدةً في نصرة السيد ومنهجه المبارك . هذه قصتي والله على ما أقول شهيد .

((وهذا أيضاً يدلُّ على الارتقاء الروحي الذي تَحَدَّثنا عَنهُ في مَوقِفٍ سابِق فعلم السيد الشهيد(قُدِّسَ سِرُّه) بالرؤيا التي رآها الأخ سجاد إنما تدل على الاستبصار أو (الخارقية) التي تحدثنا عنها والتي لها علاقةٌ مُباشرةٌ بالطاعةِ لله عَزَّ وجَلَّ وبالاطمئنان الحاصِلِ من الإيمان بالله (عزَّ وجَلَّ)، يقولُ الرسول الكريم (بِما مَعناه): لو آمنَ الإنسانُ بحَجَرٍ كَفاه فكيفَ بِمَن آمَنَ بالله الواحِدِ القهار.))

خمسون موقفا مع السيد الشهيد الصدر قدس سره
#الموقف الثامن  #الجزء الأول

خمسون موقفاً مع السَّيِّدِ الشَّهيدِ الصَّدرِ(قُدِّسَ سِرُّه) #الجزء الأولحيث تعيش القصص. اكتشف الآن