نبذة.
••••••••••
بين كل حكاية قصة واليوم حكايتنا سميتها.
«لثام الزينة».
-------------هي ديك البنت لي فقلبها على طرف اللسانها ما تعيب غير لي يتعاب وماتلوح حديثها مع لي كان، بنت طايشة كل همها الخيل.
بنت جمالها يبهر العين ويحيد على القلب غمامة الهم والحزن، ربي عطاها من زروقية العين ما يبهر الجايل والجاهل وحتى الطاغي.
لكن هو ذالك القايد العاصي وراسو قصح من الحجر لارحمة فقلبو ولا حتى شفقة همو غير راحتو، قايد السربة والوالي، لديك البليدة.
بين القلب والعقل حكمة موسومة بطابع الخذلان واليأس واحد يقتل وتاني يحرضك.
لافوت من ميزات الإنسان، أش غا يوقع إلى تكتبات قصة بإيدين هزو السلاح وبصمو قصة عشق.
________________
رمات حايكها لي طاح على وجهها ترجع تقادو، ورجعت الموضعها شادة العود من سرجو، ومدات يدها ترجع ليه عمامتو.
- شد عمامتك، والمرة الجاية شوف راسك فين غادي، راه مكاينش غير نتا فهاد المكان.
تقدم القايد وبين عينيه غرابة لعينيها وقبل لايهمس بكلام يقلل من هيبتو كثر قدامها، ركب على عودوا ومشى فحالوا.
________
- زواج، أشمن زواج هذا، واش عارف راسك فين باغي ترمي بيا أسيد السلطان.
_______
جلسات على سريرها تعدل قفطانها بعد شقاوت العرس، لي دوزات فوق نفسها، وهي معارفة راسها فين مليوحة.
حديث نساء حداها يزيد من الرهبة فقلبها، ها لي تقول تزوجت وحش الصيدة مشات سنينها ضايعة، ها لي تقول ما عليها غير صبر على مكتاب عليها العكوزة واعرة
ودري صعيب.وبين هتاف دوك الأحاديث والكلام الكثير فعقلها، تقدمت خطوات ليها، ويدين ترفع داك الغطى من راسها.
- أنت!
__________
ميل راسو كي لمح بين داك الورد كالسة مولات شعر الكحل، تقاد فداك تاج، بسمة زينت شفاهو وبلا شعور كان لسانو سبقو لحديث مع نفسو.
- كتلعبي بشي حاجة كانت فثلج من سنين الحرة.
_________
- سمعي أبنت السلطان نتي راه مراة القايد لزمي كلامك وعرفي معامن صونك، لاتخليني نغلط فحديثي معاك ونتي غير ولية.
ضحكات وبين حروفها نطقات.
- ولية، الولية لي كدوي عليها عندها سمية، الحرة بنت ملك بلاد ورد الريحان، سمعتيني أوحش الصيدة.
_________
خذو تلمس خذها وبين ضحكاتها نطقات.
- مكانش يحساب لي كتغير لهاد الدرجة، حتى تغير عليا من ولد ختك.
تلمس شعرها المليوح على صدرو
- تقدري تحسيني صغير، ولكن راه كنغير من الهواء لي كيدخل لريتك ويخرج.
________
تقادا جهد ديك المكبلة، وهي كتشوف فداك المجذوم كيضحك بعلى صوتوا.
- الحرة، يا الحرة وأخيرا وليتي بين يدي!
قرب لوجهها يتلمس خذها، جمعت تفالها ورماتو على وجه الأخر، وببسمة نطقت.
- مشات يامي مع قيادي ووليت نايبة للسراح، انت تولي تحط عليا يدك وانت عارف بلي نقدر نقطع ليك كل صبع ونديرو غنيمة لفيرانك.
___________
- نسيتي راسك معامن كدوي اولى، راني الحرة مراة القايد زيان.
_______
- بغيت طلاقي أوحش الصيدة.
_______
وبين حكاية قلوب تهاتفت بالفرحة والحزن وحتى الهم، القلب الصافي ديما بين وديان البحور يبقى طابع دم المحبة.
قصة بدات بعمامة أش غيكون مصير بنت السلطان و وحش الصيدة.
- كنبغيك.
تبسم داك القايد.
- كيف البدر فتمامو إنتي، ضويتي سماية المظلمة.
___________
لـــــثــــام الـــــزينة.
25 / 05 / 2024
Romance / Drama
_________________________________
ونقدر نقول أول رواية مغربية بأصول ولهجة مغربية نزلتها وأخيرا، هذه اول رواية لي أكتبها بلهجتي الأصلية.
القصة حقيقية، واقعية، حصلت لجدة جدة أمي، لكن فقط أنا عدلت بعض إضافات.
قصة بأحداث حقيقية.
_ رأيكم يهمني!
هذا حسابي الثاني أما عن حسابي الأصلي.
Kim_souka0
وهو حساب أنزل فيه روايات باللغة العربية الفصحى،
ومن يريد معرفة بعض تسريبات لرواية على صفحتي الخاصة بالأنستقرام.call_me_diamond_jk
فضلا إكتبو تاريخ مصادفتكم لرواية.
أنت تقرأ
لــــثـــام الــــزيـــنــة / مكتملة
Historical FictionROMANCE /DRAMA باللهجة المغربية. آلْــــــقَـــايْــــدْ زِيَّـــانْ. الَاْمِـــيرَةٰ آلْـــــحُــــرْةٰ. - كنبغيك. - كيف البدر فتمامو إنتي، ضويتي سماية المظلمة. 25/05/2024 ..................