فضلاً تجاهلوا الأخطاء الإملائية.
الفصل السابع: سبب الألم!
________________
مصبر التيهان قد النايحة تغوت وسط الغابة، الدموع ملات العين، والقلب كتمت سرو بان، قصدها راه بان ودموعها عطاو الكلام.
خطب القلب بالملام ونهر الفعل لي كانت بيديها عاملاه، وقفت جارة الخيل، تحاول توعي راسها بلي كان.
منظرو مليوح قدامها فشل قلبها وتاه، جرت يديها تضرب خدو.
- زيان حل عينيك عفاك!
جراتوا، تحاول تهزو فوق العود، كان فوق ظهر العود غارق فسباتوا، رمات نفسها، تركب على وعودها تربط لجاموا معاه.
سارت ليلة كاملة وسوايع، مرة على رجليها ومرة فوق العود، رماها ضو الفجر على ديك المدينة، تبسمت وتلمست شعر القايد.
- غادي تولي مزيان، غير صبر!
وصلت بين دوك الناس تسول إلى كان مكان يعاونوها فيه.
- سيدي عفاك بغيت تعاوني واش كاين شي واحد يقدر يعاوني هنا.
شاف الراجل فيها وحالتها، وجهها باين فيه الذبلان ورجليها مبثورين، وعينيه على لي كان ينازع فوق العود.
قرب منوا يشوفوا.
- القايد زيان هذا!
نزلو دموعها تتكلم بلهفة.
- أه هو، هو عفاك عاون راجلي!
- لالة، راه هنا مدينة الوالي عبد الرحمان نسيبوا تبعيني انوصلك المكان.
وفعلاً كي قال الزينة وصلت وإستقبالها ما كان إستقبال وقفت نايرة تشوف خوها هازينوا الخدم والحرة حالتها ما هي حالة.
جرات عندها وهي تشوف عبد الرحمان وهلال يسولوا فيها.
- الحرة اش واقع!
جرتها نايرة لجناحها تاركة الثانين يشوفوا القايد.
- نايرة أنـ ـا مــ ـقصـدتش والله!
شدت نايرة كتفها كي سمعتها تمتم بكلام مطموس حديثوا.
- مال خويا اش وقع ليكم فطريق.
هبطت الحرة راسها.
- زيان قالي بلي غادي يصيد فطريقنا، وانا خفت إذا يقتل شي حيوان فحال ديك المرة، حيدت رصاص من البندقية، ومن بعد..
أنت تقرأ
لــــثـــام الــــزيـــنــة / مكتملة
Ficção HistóricaROMANCE /DRAMA باللهجة المغربية. آلْــــــقَـــايْــــدْ زِيَّـــانْ. الَاْمِـــيرَةٰ آلْـــــحُــــرْةٰ. - كنبغيك. - كيف البدر فتمامو إنتي، ضويتي سماية المظلمة. 25/05/2024 ..................