في شمال اليمن تحديداً مأرب، منبع الحظارات العريقه والعظيمه
ألمعروفه بِقوة رجالها وشجاعتهم، واحفاد شيخهم السابق، المتجبرين، والقاهرين مُتسلطين،متكبرين، متعاليين عن قبول الحق، مستبدين، مُتملكين، للديار المجاوره لهم، ومايقبلون يكونو أقل من أي ديره ثانيه.الجد جبار:شخصيه قاسيه وشديده ربا أحفاده على الشده والتسلط، إتنازل عن مشيخة القبيله بعد ما كُبر بالعمر وقرر يسلمها لمقداد لكن مقداد رفض رفض قطعي إنه يمسكها، وسلمها لاخوه الشجاع...وعنده عداوه قديمه مع ديرة النمر.
مقداد:الحفيد الأكبر للجد جبار، والأخ الأكبر معروف بقسوة قلبه، جبروت ودمه حاار، عصبي جداً ومايتعامل بالتفاهم أبداً، اذا شاف تصرف ماعجبه يتصرف بالعُنف فوراً....٣٣ سنه وعنده خيل إسمه حرب.
الشجاع:الحفيد الثاني والأخ الأوسط وهو البطل الرئيسي، ذو طبع حاد، ملامحه بارده ماتتغير ولايبدي أي ردة فعل لأي موقف،ولا أحد يقدر يتوقع وش إلي يدور فباله ووش خطواته القادمه،ودايمًا يفتجئ إلي حوله بتصرفاته الحكيمه، مُدمن دُخان وسجائر، مايسمح لأي أحد يملي رأيه أو يمشي كلمته عليه، حاد الطباع وشديد الغضب....٣١سنه وعنده خيل إسمه مُهاب.
غيمان:الحفيد الأصغر من العيال والأخ الاصغر، شخصيته لينه أكثر من أخوانه، ويملك من الحنيه جزء كبير،حتى إن الجد جبار عجز إنه يخليه نسخه من أخوانه....٣٠ سنه عنده فرس إسمها إطلال
غزلان : الحفيده الصغيره والأخت الصغيره لهم، شخصيتها عكس أخوانها تماماً بكونها بنت على الفطرة الانثويه، هي تميزت بالطيبه والعفويه والرقة الواضحة حتى في صوتها، تتغافل جداً عن الي يصير بحياة أخوانها وهي طبعاً ماتعاني منهم ومن شخصياتهم لأن تعاملهم معها غير ... ٢١سنه تملك فرس إسمها جَمال.
سهم : العم المُتسلط الشديد، وإلي مايفرق عن عيال أخوه بشيء، تربوا وكبروا على نفس القسوة والجبروت، مايحب أحد يتحكم فيه أو يكسر كلمته ومافيه صبر أبداً،
عمره ٣٣سنه .. مُطلق ويملك خيل إسمه رابض.أروى : من عائلة جنوبيه وهي صديقة غزلان القديمه، لكن بسبب ضروف الحياة والدُنيا اللي اجبرتهم يفترقوا لاسباب، شخصيتها كأي بنت في سنها عمرها ٢٢ سنه، عندها خيل إسمه الليث.
وفي جنوب أليمن تحديداً مُحافظة شبوه واللي معروفة بكرم وشهامه رجالها وعفة نسائها .. شبوه منبع الاصاله والعراقة والعروبة وفصاحة اللسان وعزة النفس.
البطلة نبض : وهي البنت الكبيره من اخواتها، معروفه برزانتها في التعامل لكن لا احد يقربها وقت الغضب لان غضبها يحرقها ويحرق اللي حولها، تتميز بثقتها في نفسها والكل يشهد لها بقوة شخصيتها، ماتسمح لأي أحد يملي رأيه عليها وعنيده جداً وان تكلمت فكلامها صحيح .. تكره الاستفزاز وفكره إن احد يقدر يستنقصها او يهزها بالكلام .. لها ملامح جذابه جداً صفاء بشرتها مُلفت للعين ولها شعر فاتح اللون وعيونها عسليه مسحوبه، باختصار فتنه جيلها، محافظه على غموضها وما احد يقدر يعرف وش خطوتها الجايه، عمرها ٢٢سنه، صاحبة الخيل "ذهب".
حياة : الاخت الثانيه والوسطانيه، لها من اطباع نبض وتحاول تصير مثل نبض بالتصرفات لانها تقتدي فيها مثل اي بنت عندها اخت كبيره، صريحه جداً وماتحب تجامل احد، عمرها ٢٠ سنه وتملك خيل إسمه نجم.
روح : اصغر البنات والي تحاول قد ما تقدر ما تتأثر بقوة وصلابه اخواتها ودائماً يضرب فيها المثل بالرقة والدلال وصاحبة قلب رهيف وحساسه ودموعها على طرف هدبها في اي لحظة، من كثر ترفها ما يتحمل قلبها كلمة لا او احد يرفض لها طلب .. ولملامحها من رقتها نصيب، ملامح ناعمه بشكل مُفطر وعيونها واسعه بهدب ناعس واللي يميز عيونها لونها الرمادي، ما تقدر تعتمد على نفسها بكل شيء وبدون اختها تضيع، عمرها ١٩سنه، ورغم انها تملك فرس مثل باقي اخواتها الا انها نادراً تركبه لان بنظرها ركوب الفرس يقلل من رقتها.
شيخ قبيلة النمر وايل : ويكنوه بابو فهد لان اكبر عياله فهد، له عداوه قديمه وعميقه مع ديرة الوعل، شخصيته شرانيه وحقوده بشكل مُخيف، متسلط على الكل لكن اكثر شيء بنات أخوه المتوفي وبالتحديد نبض .. ٦٢ سنه.
فهد ابن وايل : قريب جداً من بنات عمه، يعتبروه اخوهم الكبير بحكم ان ما الله رزقهم باخ ولد .. شخصيته مرحه وكل همه يرفه عن نفسه ويستانس، ومن كثر قربه من نبض كان هالقرب سبب معرفته باهم سر عنها ! عمره ٢٦ سنه، ويملك فرس إسمها الجوهره.
ملاحظه مُهمه (ديرة النمر وديرة الوعل ديار خياليه مالها أي وجود في الواقع وهي من وحي خيالي، اخترت هالاسمين بالتحديد لاجل ان النمر والوعل من الحيوانات اللي ترمز لليمن )
#ويا_نبض_شجاع_جاء_في_غيهب_الغسق
#الكاتبه_اليمنيه_تـــيـــن
أنت تقرأ
ويا نبض شجاع جاء في غيهب الغسق
General Fiction«قُيَلَ إنِ آلَشُيَطِآنِ لَآ يَحًبً لَکْنِهّ إنِ عٌشُقُ فُسِيَحًرقُ کْلَ مًآحًوٌلَهّ» آلَکْآتٌبًهّ«تٌــــــيَنِ»