البارت السابع ( ذكاء سلام)

3 1 0
                                    

وافق سلام على كلام الحاكم واخبره ان يأمر جنوده ان ينفذوا كل ما يطلب منهم ، ويساعدوه لكي يعمل لهم حلاً لمشكلة المياه..
كانت المياه لا تمر بأرضهم الا مرة واحدة في الشهر ، فيكون الصراع بينهم والاقوى هو من يحصل على اكبر قدر من الماء .
انتظر سلام ذلك اليوم الذي يسري به الماء الى ارضهم ، عندها امر الجنود ان يحفروا مكان خروج الماء ، ويتتبعوا منبعه الاصلي ..
فأخذوا يحفرون طوال اليوم الى ان وصلوا الى صخرة كبيرة ، انقطع عندها الماء ..
قرب سلام اذنه ليستمع ، كان هناك صوت ضربات خفيفة وراء الصخرة ، فكر قليلا .. جلس واخرج من جيبه حجر الذكاء الذي اهداه له زعيم الاقزام ، ربما سوف يساعده ذلك ..
اخذ يضغط عليه بقوة وفجأة تغيرت ملامحه ، وقف ضاحكاً تقدم ووقف امام تلك الصخرة وتوجه نحو الجنود وقال لهم :
لقد عرفت الان السر وراء ذلك ، سوف احل هذه المشكلة ، اعدكم ..
لكن اريد منكم مساعدتي ...
ان سبب جفاف بلدتكم وعدم وصول الماء اليها ، الا يوم واحد في الشهر ، هو هذه الصخور الكبيرة ، التي يحاول الماء عمل ثقب فيها وتفجيرها ، لكن لصلابتها وحجمها الكبير لا تنفجر بسهولة ، فهذا النوع من الصخور يتميز بالصلابة الفائقة وهو نوع نادر جداً ، يستغرق الماء شهر كامل الى ان يستطيع تفجيرها والمرور الى بلدتكم ، الى ان تسقط صخرة اخرى لتحل محلها فينقطع الماء مجددا وهكذا الحال ...
اما الحل ايها السادة الاقوياء ..
ان نعمل على تغيير مسار تدفق المياه ، ونحرف اتجاهه عن تلك الصخور ..
وذلك بحفر نفق اخر يجعل المياه تتدفق الى بلدتكم بشكل مستمر..
عمل كل الرجال بنشاط وقوة من اجل بلدتهم ، وسلام يشجعهم ويحثهم الا ان اكملوا حفر ذلك النفق ، فتدفقت المياه الى البلدة ورسم البهجة على كل من فيها ..

مياه حمراءحيث تعيش القصص. اكتشف الآن