مقدمة

15 1 0
                                    


 في 21 ديسمبر

كانت إيما تراقب ضوء القمر وهو يلعب بظلاله عبر الستائر. كم من الوقت كانت مستلقية على هذا النحو؟ تراقب وتحدق من بين الشقوق عبر ستائرها. ربما كانت تأمل في إلقاء نظرة خاطفة على حيوان بري؟ بعد كل شيء، كان الفندق الذي كانت تقيم فيه مختبئًا في جبال الألب السويسرية. لذا لم تكن فكرة بعيدة المنال، أليس كذلك؟ يجب أن تتجول الحيوانات هنا طوال الوقت.

"كوني واقعية، إيما ".

لماذا يتجول أي حيوان في منتصف الليل، وليس هناك شيء سوى أكوام من الثلج في كل مكان؟

أطلقت تنهيدة محبطة، ثم استدارت إلى جانبها الأيمن.

"أتساءل ماذا  يفعل الآخرون."

ألقت إيما نظرة سريعة على الساعة الضخمة الموضوعة فوق إحدى زوايا غرفتها بالفندق.

الساعة 3:26 صباحًا، كانت  تحدق بالساعة  .  الصوت الوحيد في غرفتها هو إيقاع  الساعة الذي يتأرجح من جانب إلى آخر، مرارًا وتكرارًا. كاد هذا يدفعها إلى الجنون.

أحتاج إلى المشي.

وكأن المشي في الممرات المهجورة سيطرد الأرق عنها. فمنذ أن وطأت قدماها هذا الفندق، لم تحظ إيما بنوم عميق. ولكن لكي نكون منصفين، فقد مر يوم واحد فقط.

نهضت من السرير وهي واثقة من نفسها، ولفت نفسها بعباءة سميكة، تكميلاً لفخامة الفندق. ابتلعت السجادة السميكة الفخمة صوت خطواتها التي  تتجه نحو الباب.

كان التباين بين سطوع الضوء في غرفتها والممر كبيرًا للغاية واستغرق الأمر منها بعض الوقت للتكيف مع الإضاءة الخافتة. لطالما كرهت إيما الظلام. لكن كان عليها أن تعترف بأن الأضواء الخافتة أعطت الممر مظهرًا أشبه بالحكايات الخيالية والغريبة. امتد أمامها، وانفصل في المنتصف لاستيعاب المزيد من الممرات على الجانبين الأيسر والأيمن. كان مثل مقطع عرضي، ولكنه أكثر فخامة.

كانت جوانب الرواق مزينة بنوافذ عمودية ضخمة، مما جعل العين تنتقل لأعلى باتجاه الجدارية الجميلة المرسومة على السقف. كانت النوافذ مغطاة بالصقيع حول الحواف، مما ساهم فقط في إضفاء مظهر غريب. بشكل عام، بدا الأمر وكأنه شيء من فيلم.

في نهاية كل ممر، كان هناك شرفة حتى يتمكن السياح من الاستمتاع بإطلالة مثالية دون عوائق على الجبال السويسرية، الممتدة إلى ما لا نهاية حتى تصل إلى مدى البصر.

كان الضوء الوحيد الذي ينير الممر قادمًا من شجرة عيد الميلاد العملاقة التي كانت واقفة بفخر في المنتصف . كانت هناك حلقة من الهدايا حولها، على الأرجح فارغة. كانت إيما مترددة بين الذهاب إلى الشرفة أو الشجرة.

فازت شجرة عيد الميلاد في النهاية لأنها واجهت صعوبة في مقاومة الأشياء المتلألئة. وفي تلك اللحظة، كانت الشجرة بأكملها تتوهج مثل نجمة ضخمة. بدأت تمشي نحو الشجرة بخطى بطيئة، وتستمتع بكل الزخارف التي تزينها. وبينما اقتربت، بدأت تلاحظ التفاصيل الصغيرة أيضًا. وعلى الرغم من أنها كانت من عائلة  ثرية تعيش حياة فاخرة، إلا أن إيما كانت لا تزال منبهرة بالمكان بأكمله.

بدأت تمشي حول الشجرة لتنظر إلى الجوانب الأخرى، وتلمس الزينة أثناء ذلك. كانت معجبة بقطعة زينة عندما وقع نظرها على شيء ما، فتباطأت مشيتها مع كل خطوة.

حدقت في عينيها بقوة واتخذت خطوة نحو الشيء قبل أن تتوقف تمامًا عندما خرجت شهقة مفاجئة من شفتيها. خفق قلبها بقوة ضد ضلوعها، لدرجة أنها سمعت دقات قلبها. رمشت بعينيها.

مرة واحدة.

مرتين.

ثم صرخت صرخة مدوية أزعجت هدوء الطابق بأكمله. وبعد بضع ثوانٍ، أضاء الضوء الممر وسمعت بعض الأشخاص يندفعون نحوها. استطاعت أن ترى بوضوح أكبر الآن. أدركت أنها لم تكن مخطئة. لا يمكن أن تكون مخطئة.

على بعد بضعة أقدام فقط أمامها، كان هناك جسد بلا حياة، ملتوٍ بزاوية مروعة. الوجه الذي كان ينقل الكثير من البهجة والضحك في السابق لا ينقل إلا الموت الآن.

انحنت إيما، وغطت فمها، محاولة منع دموعها من الظهور وصدى بكائها في الردهة.

وفجأة، تمامًا كما حدث، أصبح موت الشتاء أكثر فتكًا. 

جريمة قتلحيث تعيش القصص. اكتشف الآن