__________
_رواية:لاحياة عقب محبوبي رأيت.
_الگـاتبة:رحيمةةة مروان.
_الهجة:سعودية.
__________
_البارت الأول.
صرخ بوجهها:انطمي قلت.
وقفت وهي تناظره بقوة عگـس الخوف والرعب اللي بداخلها:مرح أسگـت سيف لهنا وبس،انا تحملتگ گـثير ومستحيل أتحملگ من بعد اليوم مرح أقعد ببيتگ ولو ثانية،مرح أقعد ببيت واحد مريض وشگـاگ،گـل مرة أقول بيتعدل وبيصير يحسن الظن فيني لگـن لللا گـل مرة تثبت لي العگـس ترئ أنا مب ميتة عليگ ولاا((سگـتت من شهقاتها اللي مب راضية توقف وتخليها تگـمل حگـي)):اهئئ.
سيف تقدم لها وهو يحس بالندم مد يده يبي يمسح دموعها لگـنها هنا صدته وهي تقول بجفاء:لاتلمسني.
سيف بضعف من دموعها:وجدان..
وجدان صرخت بدموع:لاتقول أسمي لاتقولة سيف ليش تسوي فيني گـذا ها ليشششش تشگ فيني هذي مب أول مرة ياسيف مب أول مررررة اهئئ.
سيف:طيب أنا آسف حقگ عليا أنا..
قاطعته وهي تبتسم بدموع:آسف قلتلي،ذي آسف وش أبغا منها وششش ابغا منها قلي،بعدما جرحتني وشگـگـت فيني تجي تقلي آسف هه((وتقدمت منه وهي تناظر عيونه وبحقد)):تدري انگ انسان مريض منجدد احگـي وقسمم بالله أنك مرييييض وشگـاگ بعد.
سيف بعصبية:لاتقولي مريض لاتقوليها أنا مب مريض لأني سألتگ گـم سؤال صرت الحين مريض وشگـاگ.
وجدان صرخت:ايييهه مريض وربي مريض.
سيف مسگـها من عضدها: أنا مب مريض،انا اغاااار عليگ تفهمين اغار ومن حقي اغار عليگ ومن حق اي زوج يغار ع زوجته!.
وجدان دفته وهي تبگـي:بسسس ذي مب غيرة ياسيف مب غيرة أنت قاعد تشگـك بشرفي فاهم قاعد تراقبني مع مين اطلع أگـلم مين شذذااا الغيرة لها حدود ذا شگ مب غيرة افتهمت.
سيف سگـت وترگـها تگـمل!.
وجدان تقدمت منه وناظرته بثقة من ثم أردفت: وأنا طبعاً مابقبل بهالشيء لا أنا بقبل ولا أهلي،((وبعيون تلمع)):طلقني.
سيف هنا بهتت ملامحه وگـنه ماستوعب ولا سمع اللي تقولة عقد حاجبية:وش قلتي؟!.
وجدان صرخت ببگـاء:قلت طلقني تفهمممم طلقني ياسيف طلقني!.
_____________
_مگـان آخر:-
تمشي بحيوية وبيدينها ملفات رايحة عالدوام مثل گـل يوم،دخلت الشرگـة الفخمة اللي تدل على الفخامة والرفاهية..
أبتسمت للموظفين اللي يناظرونها بابتسامة صارت تشتغل بهالشهر تساعد أمها بمقاضي الحياة وصاروا الموظفين يحبونها لأنها بصراحة تنحب غصباً عنگ تدخل القلب بسرعة بحيويتها وفرفشتها وضحگـاتها وتواضعها ولا ننسئ جمالها الطاغي جمييييييلة لا بعد حدود گـلشيء فيها زين گـاملة مگـملة والگـمال الله.
ناظرت القطوة اللي تجري ناحيتها أبتسمت وهي تلتقطها لحضنها قبلت رأسها وصارت تدغدغها وتضحگ:هههه ثباحوووو ياقطوتي الحيلوة،شحالششش ياحلوتي گـيف أصبحتي أدري أشتقتي لي وأنا بعد أشتقتلگ امممحححح.
وبوستها بعشوائية وبعدها ترگـتها وهي تروح لمگـتبها؟.
وهنا رن تلفون المگـتب ردت بسرعة:هلا أستاذ،صباح النور،أي جهزته،طيب الحين أجيبه لگ.
وصگـرت وهي تأخذ الملف اللي ظلت البارح سهرانة عليه طقت باب مگـتب المدير و!.
جاها صوته الجمهوري:أدخل.
دخلت بهدوء وهي تمد له الملف:هذا الملف أستاذ.
أخذه منها وهو يتفحصه:ممتاز گـلشيء تمام.
ناظرته بابتسامتها المعتادة:تبي شيء ثاني ولا أطلع!.
أبو ترگـي بابتسامة:لا أقعدي بگلمگ بسالفة.
ناظرته باهتمام وهي تقعد وبقلق:خير أستاذ صاير شيء.
أبو ترگـي يطمنها:مو صاير شيء،بس بغيت أقلگ ياجمان أننا بننقلگ من هالشرگـة.
جمان عقدت حاجبيها:مافهمت أستاذ شلون تنقلوني من هالشرگـة سويت شيء غلط أنا،قصرت معاگـم بالشغل ماعرفت الـ**.
قاطعها أبو ترگـي بهدوء:لا جمان أنتي ماقصرتي بشيء بس أثبتي أن وجودگ بهالشرگـة مب من مستوى ذگـائگ ولا من مستوى فهمگ العالي،اللي ابغا أوصله لگ أن حنا الـ الفادي،نملگ أگـثر من شرگـة وهذي الشرگـة أقل مستوى فهمتي علي يعني معانا شرگـات مصدر دخلهم گـبير فإنا بنقلگ لأحد الشرگـات الأخرى افتهمتي!.
جمان هزت رأسها:لا أستاذ أنا ما أبغى اروح لشرگـاتگـم الثانية أنا تأقلمت مع هالشرگـة تكفى مابي أروح لشرگـات معرفها،توني بالزور أنا والموظفين تعارفنا تگفى.
أبو ترگـي:مانقدر هذا قوانينا اي حدا عنده مواهب بالشغل ننقلة لـ الشرگـات الأخرى.
جمان زفرت:تيب متى بتنقلوني!.
أبو ترگـي:بگـرة الصباح من بدري بنمر لگ حنا للبيت وبنوديگ لين الشرگـة وبتگـونين أنتي سگـرتيرة ولدي وأبيگ تتأقلمين مع نفسية ولدي.
جمان عقدت حاجبيها:ليش ويش فيه ولدگ.
أبو ترگـي أبتسم:مافيه شيء،بس شوية عصبي إذا مالقى اللي يسره.
جمان بقلق:الله يعين عاد.
أبو ترگـي ضحگ: هههههههههههههه مب لهدرجة بس أبيگ مثل ماتلتزمين معاي بالمواعيد والاجتماعات وتجهيز الملفات تگونين مع ولدي گـذا لأنه مايحب التأخير هااا واهمشيء التأخير يگـره الانتظار.
جمان هزت رأسها وهي خايفة من بگـرة.
_______________
"منزل أبو وجدان"
أبو وجدان شوي وينهبل:تستهبلين أنتي ووجهگ،لاتخلين أبتلي فيگ ياوجدان،وششش اللي مابيه ولا بقولگـمم السبب.
وجدان بخوف من عصبية أبوها ماتبي تقولة عن سيف شگـگ بشرفها لأن أبوها أول الذابحين لـ سيف صح تحبه بس ماتسمح له يشگ بشرفها وهي الحين خايفة تقولهم السبب اللي يخليها تطلب الطلاق من زوجها وخاييييييفة حيل على سيف ماتدري بس سگـتت وماردت على أبوها.
أبو وجدان بقلة صبر:أنطقي قولي ليش ماتبينه،سوا لگ شيء قولي ضربگ جلدگ ابروح الحين واشرب من دمه؟؟.
وجدان هزت رأسها بخوف:لللا يبه ماضربني والله ماضربني بس أنا مابيه گـذا مابيه خلاص عافته النفس.
أبو وجدان ناظر زوجته ومسگ رأسه:أحس رأسي عورني من بنتگ،تفاهمي معاها واعرفي السبب اللي يخليها تطلب الطلاق لأن ورب محمد ماتطلقت من سيف إلا لين اعرف السبب هل يستاهل ولا لا.
وأخذ عقاله وخرج من البيت والعصبية عنده ألف.
أم وجدان تناظر ابنتها اللي تجهش بالبگـاء تقدمت منها:هدي يابنيتي ليش مب راضية تقولين لابوگ السبب،أحگـي لنا السبب علشان نعرف...
قاطعتها وجدان وهي تصرخ ببگـاء:السبب لو تنذبح رقبتي ماقلته لگـمم أبيگـمم تخلصوني منه وبسسس.
ورگـضت لغرفتها وهي تسگـرها وتقعد تبگـي على اللي قاعد يصير معاها..
_________________
_يوم ثاني:-
وتحديداً في منزل جمان&
حضرت الفطور بنشاط وحيوية أبتسمت برضى وهي تصب الشاي بالاگـواب وتقلي البيض وحمصت الخبز،خلصت گـلشيء قدمته بالطاولة وراحت تطق الباب على غرفة أمها عقدت حاجبيها وهي تزيد وتطقه:ماما اصحي حضرت لنا الفطور.
ازدادت عقدة حواجبها من ماسمعت رد فتحت الباب وهننننننننااا أنصدمت فتحت عينيها للآخر وهي تشوف أمها بحالة الـ##.
غمضت عيونها وقلبها بدأ يدق بسرعه خرجت من الغرفة وهي تلعن نفسها مئة مرة أنها دخلت الغرفة بدون أستئذان.
راحت وهي تقعد عالگـرسي وتأخذ گـوب الشاي بيدها وبدأت ترتشف منه وذهنا مشغول بـ**.
شوي إلا وجت أمها لابسة بنطلون جينز أزرق وفنيلة طويلة گـم توصل لها لين الفخذ.
باست خد جمان وهي تقول بحب:صباحگ مامي.
جمان ناظرت لبسها وأستنگـرته بالعادة تلبس ثوب قصير يوصل لين الفخذ وماتلبس هالشغلات الساترة،
((للمعلومة أم جمان أجنبية،يعني عادي تلبس هالشغلات،ولين تشوفينها تقولين هي أصغر من جمان لأنها توها بأول عمرها وگـلشيء فيها طاغي من الجمال،وجمان طالعة لامها بجمالها)).
قالت باستغراب:ماما.
شينيز تشرب الشاي وتناظر ابنتها:هممم؟.
جمان تطالعها من فوق لتحت:وشش فيگ،شهلبس،أقصد بالعادة ماتلبسين هالشغلات الساترة!.
شينيز توترت وقالت ترقع:ها حبيت أغير من أستايلي ياماما تدرين مرة شافتني جارتنا وظلت تسب فيني قالت هالبس ماتلبسه بنتگ جمان تقومين أنتي تلبسينه أنحرجت وقلت أغير أستايلي وششش رأيگ فيه حلو ولا أغيره بعد؟.
جمان ماصدقت گـلامها والحالة اللي شافتها فيها قبل شوي تدور بذهنها،هزت رأسها:حلو.
وبدوأ يأگـلون بهدوء،لين ماقطعت الهدوء جمان بسؤالها الفضولي:ماما وين گـنتي البارح!.
شينيز هنا گـانت تأگـل ولين سألتها جمان گـحت بقووووة.
جمان بسرعتها المعتادة صبت موية وهي تعطيها أمها:اسم الله عليشش أشربي ماما.
شينيز أرتشفت شوية موية وبتبرير:گـنت بغرفتي وين بگـون،وبعدين ويش لها هالاسئلة من عند الصبح!.
جمان هزت رأسها ببرائة:أبد مافي شيء بسس مجرد أسئلة ليش توترتي؟؟وبعد البارح دقيت ع غرفتگ مارديتي علي فاسئلتگ وين گـنتي.
شينيز بگـذب:أبد ماتوترت،والبارح نمت بسرعة مع تعب الشغل وگـذا ماقدرت أسهر ولين دقيتي غرفتي گـنت نايمة.
جمان هزت رأسها وهي تدري أن أمها قاعدة تگـذب عليها شوي إلا وطق الباب.
قامت شينيز بتفتح لگـن جمان وقفت وهي تلبس عباتها:خليگ ماما هذا المدير تبعي صاحب الشرگـة اللي أشتغل بيها.
شينيز وقفت مع ابنتها:وش يبغى!.
جمان هزت گـتوفها:البارح جيت أبقلگ بقراره مافتحي لي الباب،قالي أنه رح ينقلني لشرگـته الثانية وهو الحين بيوصلني لـ الشرگـة.
شينيز عقدت حاجبيها:ليش گـلهذا؟؟.
جمان باست خد أمها:بعدين اجي وأفهمگ الحين مابتأخر عليه.
شينيز مسگـت يد ابنتها وبخوف:ليگـون يلعب عليگ بهالحگـي؟؟.
جمان ابتسمت لخوف أمها:هه لاتخافين مامي المدير مب طايش ولا صغير بالسن هو رجال متزوج وعنده أولاد يعني هو رب بيت محترم بعد وهو بنفسه رح يوصلني لشرگـتة الثانية خوفاً علي من السايق حقه.
شينيز تطمنت:طيب اتصلي فيني أول ماتوصلين؟.
جمان تلوح لامها بباي:تيب حوووبي بيباي.
_________________
•الابطال#
١/سيف:٣١سنة،متزوج من وجدان اللي تگـون بنت صاحب أبوه،أبو وجدان وأبو سيف اخوياء من أيام المتوسط فهم من زمان گـانوا يقولون وجدان لسيف وسيف لوجدان وبالفعل صاروا لبعض لگـن علاقتهم مشتتة حيل،صح يحبون بعض حيل لگـن سيف بگـل مرة يشتت علاقتهم بتعرفون أحداثهم مع البارتات القادمة.
٢/وجدان:٢٣سنة،بنت ناعمة حييل حساسة برضو وجميلة جداً تحب سيف گـثير لگـن سيف ماتدري وش مشاعره اتجاهها بهالفترة صاير يشگ فيها گـثير،صار لهم سنة متزوجين وللحين ما انجبوا أولاد.
__________________
٣/ترگـي:٢٨سنة،صاحب شرگـات گـبيرة،هااااااااادئ حيل ويعشق الهدوء بمعنى الگـلمة لگـنه وقت الجد هنننناااا الهدوء على جنب والعصبية تصير عنده ألف وخصوصاً بشيء يخص الشرگـة،متزوج مسيار وماحدا يدري عن هالشيء.
((لسا بتعرفون عليه وبتحبونه)).
..
٤/جمان:١٨سنة،بنت مالها وصف الحرف تعجز وصفها فرفوووووشة مرررة وتحب الضحگ گـثير ماتحب البگـاء والگـائبة وهالشغلات،توها خلصت الثانوية الشهر اللي الفات وصارت تشتغل بشرگـة گـبيرة طبعاً ماقبلوها إلا لأن عندها ذگـاء انشههههد أن ماعاد في بعده ماشاءالله،طبعاً جمالها لا يطغى وخذت گـل هالجمال من أمها الأجنبية.
..
٥/شينيز:٣٥سنة،آمراة أجنبية والاجانب لا يمگـن وصفهم برغم سنها إلا أن اللي يشوفها يقول توها صغيرة ويقيمون عمرها بـ١٤سنة،زوجها اللي يگـون أبو جمان توفى ببلاد الأجانب بحادث سير وبعد مدة نزلت شينيز ومعاها وجمان اللي گـانت عمرها ١٠سنوات
لـ السعودية تدور عن أهل زوجها تبي سند لأن مامعها سند وللأسف مالقتهم فهي صارت تشتغل لين ماگـبرت جمان وصارت تدرس وألحين أشتغلت وناسيين السالفة اللي خلتهم ينزلون لـ السعودية،طبعاً أم جمان بنت ليل تبيع شرفها لگـل من هب ودب علشان تدبر مصاريف البيت وهالشغلات وماهيب عارفة أنا في رب يشوف اللي قاعدة تسويه،وهي خاااايفة حيل أن جمان تعرف بهالشغلة وفي گـل مرة تگـون حذرة((أستغفر الله أسأل العفو والعافية)).
__________________