البارت السابع

5 0 0
                                    

______________________________________
_رواية:لاحياة عقب محبوبي رأيت.
_الگـاتبة:رحيمةةة مروان.
_البارت السابع.
__________________________________
"البارت السابع.
"جمان&ترکـي"
جمان ههننناا أنصدمتتتتتتت؟!.
وقفت وبصدمهه:تتتتتترررکـــــييييي!.
ترکـي أبتسممم:بلحمه وشحمه.
جمان للحظة فرحت بداخلها أن اللي دخل عليها ترکـي مب شهاب لکـن تو ماتدارکـت نفسها:شجابک لعندي،((ولين أدرکـت أنها کـاشفة)):ليش داخل ععلي کـذا.
ترکـي بهدوء وبدون تردد:داخل على حرمتييي وش فيها ذي بعد!.
جمان عقدت حواجبها وبفهاوه:ههااهه!.
ترکـي أبتسم وهو يدري شکـثر هيهه اللحين مب فاهمهه شيء،قال بدون لف ودوران:جمان أنتي صرتي زوجتي،وواحده من محارمي،وعرضک من عرضي،وأنتي فمان ﷲ وفييي وجهي وفييي شنبي..
جمان لازالت مو فاهمه شيء:شقاعد تخربط أنت،ترکـي أنت شارب شيء،مب زين!.
ترکـي کـتم ضحکـتهه على کـلامها وشکـلها:لا وﷲ.
جمان انقهرت من ضحکـتهه:وشش اللي يضحک،داخل ععليي وأنا کـاشفة کـذا وتقولي کـلام مب مفهوم،تخربط وتهوجس،وفوقها تضحك.!.
ترکـي أنخرش:هديي يبوي وشفيش عصبتي ععلي،
خلنـ أشرحلک وش اللي صار.
جمان هزت رجولها بالأرض وتکـتفت وبقلة حيله:أسمعک؟!.
ترکـي بهدوء،حکـى لها وشش صار،کـيف شهاب وقف وقال لـ الشيخ مايبغا يملک على جمان،وکـيف ترکـي تولى الأمر وهو اللي مّلک على جمان..
جمان فاتحه فمها للآخر:ههاههه کـيف خليته يروحح کـذا بکـل بساطة؟؟.
ترکـي بهدوء:حسابه ععندي!.
جمان بلعت ريقها:يععني اللحين حنا ملکـنا عبعض؟؟.
ترکـي:ايهه؟؟.
جمان ناظرته:ليش تزوجتني،أقصد يعني ياللي أخذ شرفي،تخلا عني وماتزوجني،أنت ليييش ملکـت ععلي، عادي تعرس على واحدة ملموسة!.
ترکـي وکـن کـلامها قهره أردف بکـلام أحرق قلب جمان:لاتحاتين أصلاً أنا مرح ألمس واحدة ملموسة..
جمان أبتسمت بقهر:طبببب ليش ملکـت ععلي!.
ترکـي بقساوهه وکـنه مب ترکـي الاولاني:علشان أستر ععليك بدال ولد عمتي اللي سلب شرفک،بعرس ععليک لمدة شهرين وبطلقک أكك.
جمان هزت رأسها:متااا العرس؟!.
ترکـي بهدوء:مافي عرس.
جمان عقد حواجبها:مافهمت،شلون مافيي عرس؟!.
ترکـي هز کـتوفه ودخل يدينه بجيوب ثوبه:مافيي عرس،بمعنئ أن مرح نسوي عرس،اللحين لمي ملابسک بشنطه وبتجين معي لبيت أههليي.
جمان بلعت ريقها من البدايهه السيئة هزت رأسها:تمامم.
وراحت تسوي اللي قالها ترکـي..
..
بعد مدة خلصت کـلشيء،وراحت تلبس عباتها ولثمتها تقدمت منه کـان جالس على طرف سريرها ومنزل رأسه للأرض وشابک أصابعه ببعضهم،ويهز رجوله باستمرار وذهنه مشغول..
ناظرته للحظة ثم قالت بهمس:أنا جاهزهه.
ترکـي رفع رأسه لها ناظرها من فوق لتحت بنظرات ماتتفسر،وقف للحظة ثم أردف:وينها أمک بسلم عليها.
جمان بهدوء:بغرفتها تعال أدلک لها.
مشت جمان بتدله لغرفة أمها وترکـي يمشي بعدها..
لين ماوصلوا طقت جمان باب أمها وماههي إلا ثواني وفتحت الباب لها وههناااااا شينيز أنصدمتتتتتتتت!.
ترکـي قضب حواجبه وهو يناظر شينيز من الأعلى إلى الأسفل ناظر جمان للحظة ثم رجع ناظر شينيز وکـنه أدرک الشبه اللي بينهمم..
شينيز جبينه صار يتصبب عرق همست وفکـها يرتجف:تتترررکــــيييي !.
ترکـي يناظرها بتوتر والخوف يکـبر بداخله بأن اذا طلع اللي يفکـر فيهه صح!.
جمان ناظرتهم وباستغراب:تعرفون بعض؟؟.
ترکـي ناظر جمان وبلع ريقه.
وشينيز خوفها لا يقل عن ترکـي..
جمان تناظرهم وههي عاقدة حواجبها وو..
؟؟؟؟؟؟!.
___________________________________
"وجدان&سيفف"
فتحت عينيها ببطئ شديد ناظرت المکـان اللي ههي فيهه وأستغربت أرخت حاجبيها وهي تشوفه ملقيها ظهره ويصلي..
وتعدلت بجلستها وهي تجلس على طرف السرير،وههي تناظر مقفاه بعمق،ولين شافتهه سلمم،همست:تقبل ﷲ.
التف لها وبهدوء:منا ومنک صالح الأعمال.
وجدان أسکـتت وهي تناظرهه بعمق.
سيف لاحظ نظراتها وتقدم منها وهو يقدم أحد الکـنب معاه ويجلس قبالها وبنظرات کـلها جدية:أسمعي وجدان..
قاطعته وجدان وههي تهمس:لحظة قبل لا أسمعک،قلي وش صااار البارح!.
سيف أرتاح أنها ماههي عارفهه وشلي صار أمس معاهمم،لأنهم على طلاق والبارح صار شيء بينهمم،قال يرقع بکـذب:ماصار شيء،بغيت أقلک اليومم بنروحح للمحکمهه نقدم قضية الطلاق.
وجدان لمعو عينيها وبألمم:ليهه تبي تطلقني أنا أححـبک وأبييييک،ليههه تدمر علاقتنا .
سيف ضحک بقهر:أدمر علاقتنا،ماههي علاقتنا عمرها ماکـانت مبنيه علشان أدمرها،وبمناسبة أنک تحبيني وأنا أکـثر ويشهههد ﷲ أن حتى لو تطلقنا مرح أحب بنت مثلک..
قاطعته وجدان وبرجاء:کـون أبو لولدي وخلنـعيش حياتنا براحهه وسعادهه!.
سيف بسخرية:أکـون أب لولد ثامر هه مستححيللل أکـَون أب للي أبوهه قتل أختـييي،للي خرب عائلتي وخلانا نکـون عدويين لبعض علشان سالفةة ثأر قديمهه،ثامر هذا اللي تبيني أکـون أب لولده قتل أختي عهد،وأخذ توأمها عهود ومببب عارفييننن وينها عهود للحييينن،وﷲ أعلمم وينها فيهه..
وجدان:عارفههه ياسيفف عارفه بکـل هذا ليش ترجعع تسرد لي قصة هذا النذل،قتل أختك عهد اللي تکـون أغلللا خوياتـيي،ومااخذ عهود بس تزوجهههها بعد،بسس أنا شذنبييي بهذا کـلهه هااهه شذنبييي شسويتت أنا،علشان أتحمللل اللي سواهه هالثامر.
سيف وقف وبصرامه:ذنبک أنک رافضهه تجهضي ولد ثامر..
قاطعته وجدان وببکـاء:ولد ثامر ههو ولدي ليش ماتفهممم،ششلونن وبأي قلب تبين أجهض ولدييي
سيف بهدوء وبقساوه قلب:کـلهه بکـيفك،تختارين تجهضين الطفل وماطلقك ولا أطلقک وتجيبين الطفل.
((وثبت عينيه بعينيها)):الخيار يرجع لك.
ومشى وترکـها منهارهه.
_____________________________________
-نرجعع لـ "ترکـي،وجمان،وشينيز#"
جمان ناظرتهم وباستغراب:تعرفون بعض؟؟.
ترکـي ناظر جمان وبلع ريقه.
وشينيز خوفها لا يقل عن ترکـي..
جمان تناظرهم وههي عاقدة حواجبها:قاعدهه أکـلمکـم هالحين ليش ماتردون؟؟.
ترکـي أسرعع بالقول وبترقيع:هاا أيييهه شفت هالبنت مرهه بالشارعع وأستغربت الشبه الکـبير بينکـمم.
شينيز ناظرته باندهاش ورفعت حواجبها.
جمان أبتسمت وناظرت أمها:هالبنت اللي تقول عنها ههي أمــييييي.
صدمههههه لتـرکــييييي غغغير متوقعههه،مرته اللي متزوجها مسيار تصير أم جماننن اللي توه مملک عليها کـيففف يصير هالشيء.
ناظر شينيز وحاول يضبط الوضع ويبعد التوتر اللي فيهه مد يده لـ شينيز:تشرفتت خالتيي.
>خلونا مانوصف شعور شينيز اللحين لأنها الآن في دوامه ومببب قادرهه تطلع منها.
شينيز ناظرته والاستغراب والاندهاش للحين يدور برأسها ناظرت جمان:شقاعد يصير هننييي؟؟.
جمان بإبتسامة کـلها نقاء ومببب عارفهه شلي قاعد يصير:ماما ترکـي هو اللي عرس ععلي مبب شهاب،لأن شهاب وقف وقال مايبي يتزوجني وجا ترکـي بداله وملک ععلي.
شينيز مصدومه
>ألحقو شينيز لا تموتت هه.
ناظرت ترکـي وبصدمه:مافهمت شيء،شلون ياترکـي تملک ع جمانن!.
ترکـي بهدوء يحاول يهضم اللي صار:هذا اللي صار،واللحين ابأخذ جمان لبيتي من بعد أذنک.
شينيز تحس الارض صار تدور فيهاا.
جمان نست موبايلها ناظرت ترکـي:نسيت تلفوني بغرفتـيي بروحح أجيبه.
ترکـي هز رأسه،وجمان راحت تجيب موبايلها...
شينيز بعد أن أختفت جمان عن أنظارهمم للحظة مسکـت قميص ترکـي ورصته للجدار وبغضب وحقد:وشششش اللي سويته ياکـلبببب ههااا؟؟.
ترکـي التف يمين شمال يشوف اذا جمان راحت ولا لا حط يده بشفتيها يسکـتها:اششش اللحين تجي جمان وتسمعنا.
شينيز من بين أسنونها:وتسمعنا،خلها تسمعنا،تسمع أنها تزوجت زوجج أمها..
ترکـي أنفقع وجهه وبغضب:بذبحک أن طلع هالکـلام من لسانک،وقسم بآيات ﷲ لا أذبحک وأشرببب من دمک أن تدرى جمان بهالموضوع،جمااانن أو غيرها،هالموضوع بيظل سر بيننا،وقريباً ورقة طلاقک باتجيک..
شينيز قاطعته:بسس..
لکـنها أسکـتت من سمعت صوت أقدام جمان قادمهه لهمم،أبتعد ترکـي بسرععه عنها وهو يأشر لها بعيونه بکـل حدة بمعنى مفهومم اللي قلتهه..
أما شينيز فکـانت تناظره بکـل نظرات الحقد.
جت جمان ومعاها موبايلها أبتسمت لتـرکـي:جبته..
ترکـي رد لها الإبتسامة،ومد يده لها:نمشي!.
جمان زفرت وهي تأخذ نفس عميق ناظرت أمها وحضنتها للحظة،شينيز رفعت يدينها وهي تحتضن أبنتها التي لا تزال صغيرة بعينها،مهما صار ومهما کـان جمانن تظل أبنتها،.
جمان غمضت عيونها وهي تشد على أمها:بشتاق لک ححيل ماميييي.
شينيز أبتسمت وهي تبتعد عنها:وأنا أکـثر،أنتبهههي عنفسک.
جمان بغصة:وأنتِ کـمانن
وحضنتها مرهه ثانية وراحت وأمسکـت يد ترکـي اللي رجعع ومدها لها وطلعوا من بيت جمانن متجهينن لبييتت ترکــــييييي.
________________________________________
بالليل وتحديداً عالساعهه ٩ونص.
دخل سيفف لبيت هله،وناظرهم کـلهمم متجمعين ماعدا وجدان زفر بضيق وراحح متجهه لأمهه.
سيف:يمهه وين وجدان!.
أم سيف:شفتها العصر طالعه من البيتت وللحين مرجعت.
سيف حک خده:طلعت العصر ومرجعت للحين!.
أم سيف:ايهه ياولدي،يمکـن راحت لأهلها وبتقضي الليلة عندهمم،ماقالت لک ههي وين بتروحح!.
سيف:للا ماقالت،خللاص أنا طالع غرفتي أريح شويي وبرضو بتصل عليهاا وأشوفف وينهي فيهه.
أم سيف ناظرتهه:أقعد تعشا معنا.
سيف طلع غرفته بعد أن أردف:مابــيي شي،
بالعافية عليکـممم.
..
طلعع سيف غرفتهه ورمى نفسهه على السرير بأهمال تنهد بتعب قلبها يرقع بقوووة مايدري يحس الغرفة کـئيبه من دونها يحس أنطفئت ألوان الغرفة وصارت سوداء بدون ألوان..
شلون لو تطلقوا کـيف بتصير حياتهه..
نفض نفسه من السرير وأخذ جواله من الکـومندينا وهو يتصل عليها باستمرار وماترد ويييينن ممکـن تکـونن ياترااااا..
وقف وهو يأخذ معطفه وکـان بيطلع من الغرفة إلا على دخلتها!.
کـان شکـلهاااا مرههه تعبااانن،عيونها مرهقاتت وتحتهم سواد شفتيها مايله للبنفسجي وجهها ذبلان وصاير أصفر بيدها مغذي وبيدها الثانيه کـيس مليان أدويه..
سيف خااااف عليها ومسک أکـتوفها:وجدانن وينن کـنتي،ووش هالحاله اللي أنتييي فيها؟؟؟.
وجدان بغصة والدموعع بعيونها ناظرته وقالت بألم:أجهضته!.
سيف مايدري مايقدر يوصف شعورهه هالحينن،فرحح للحظة وحزن على شکـلها،من ناحية ههي أختارته وأجهضت ولد ثامر،ومن ناحية حالتها وشکـلها مرهه يحزن،حضنها وهو يطبطب على ظهرها:لييشش ماقلتي لي أبروحح معكك ليششش رحتي لحالک..
وجدان دفتها منها وبرجفة والدموعع تسيلل ع خدها کـشلال:أنت ماعندك قلبب هاا ماععندك قلب ماتحس قلبک حجر ولا وشش،((وضربت قلبه بقوة)):هذا ماصار يحس ععندک،ليش صاير هذا قاسيي ليههه!.
سيف عاقد حواجبه ويناظرها باستغراب..
وجدان شهقت:خليتني أجهض ولدييي،خليتني أذبحح قطعة منيي،طفل توهه ماولد ع هالدنيا خليتني أذبحهه قبل لا يولد،علشاانن ويشش،لأنه أبوه هو اللي قتل أختک،وتزوج توأم أختک الثانية،وشتت عائلتک..
سيف ساکـت وتارکـها تکـملل:......................
وجدان ضربت صدره:طبببي أنا شدخلني بهذا کـلهه ههاهه،اذا ثامر أغتصبني وحملت منهه صار هذا ذنببب،طببب ولدي اللي مادخله بهذا کـلهه شذنبهه،ليش هو يتحمل غلط أبوهه!.
سيف بهدوء:وجدان أنتي تعبانهه روحي أرتاحيي شوي..
وجدان هزت رأسها وتحس الأرض تدور فيهاا والتعب مسيطر عليها:ايهه أنا تعبانه لکـنن تعبي مببب شيء قدام أنکـسار قلبييييي ياسيفف،قدام اللي سويته فيني واللي خليتني أسويه أجباراً.
سيف صرخ بقوة:أنا ماجبرتک تجهضيه،أنا اعطيتک خيارين،يانتطلق،ياتجيبين هالولد،وأنتي اخترتيني وأجهضتي الطفل لاتلوميني لأن هذا أختيارک.
وجدان بغصة:طببب أنا مابــي نتطلق مابــي أبعد عنک شسويي أجهضته علشان لاتطلقني علشان
أرضيک
وکـانت بتکـمل لکـنها طاحت مغمى عليها..
سيف جن جنونه وبسرععه حملها متجهه فيها لـ السرير وصار يطبطب على خدها يصحيها..
____________________________________

لاحـيـاة عـقـب مـحـبـوبـي رأيـتحيث تعيش القصص. اكتشف الآن