البارت السادس

5 0 0
                                    

_______________________________
_رواية:لاحياة عقب محبوبي رأيت.
_الگـاتبة:رحيمةةة مروان.
_البارت السادس.
_____________________________
"البارت السادس"
"جمانن".
بغرفتها كالعادة لاجديد بحياتها بالشهر اللي مر غير أنها أنخطبت لـ شهاب النذل رسمياً.
زفرت وهي تقوم وتغسل وجهها راحت تسوي لها قهوة تنشط مخها.
رن الجرس أبتسمت وراحت بسرعععه تفتح الباب:مامممييي!..
قضبت حواجبها والطارق ماكان أمها،قالت باستغراب:ترکـي!.
ترکـي بابتسامة هادئة:وشفيک مصدومه کنك شايفه جني؟؟.
جمان تدارکت نفسها:لا بس أستغربت جايتک لههننا؟.
ترکـي بهدوء:مرح تقوليلي تفضلل؟؟.
جمان فتحت الباب له بسرععه:شهالحکـي،بالعکـس أستاذ ترکـي اعتبر کـن البيت بيتک.
وأمسکـت لثمتها وهي تغطي شعرها زييين.
دخل ترکـي وهو يقعد على أحد،الکـراسي حق طاولة الطعاامم شافف قهوة جمان وطاحت أنظاره ع روجها اللي بکـوب القهوه اخذها وهو يقربها لـشفتيه وبدأ يرتشف منهاا،هههنناا جمان ماتت حيا همست:حقتييي.
ترکـي رفع حواجبه:شقلتي ماسمعتک؟!.
جمان تحاول تتجرأ:القهوة حقتي،اذا تبغا بسوي لک لاتشرب هذي.
ترکـي رفع کـوب القهوة وهو يناظره:ليش لا أشرب هذي،فيها شيء مميز يعني ولا وش!.
جمان((كيف أشرحح له هذا)):لا أستاذ بس ماحب أحد يشرب بعدي فهمت علي..
ترکـي هز رأسه وهو يترک کـوب القهوة فوق الطاولة:فهههمممتت.
جمان زفرت براحة،لکـنها قضبت حواجبها وهي تشوفه يمسح روجها اللي بالکـوب بأحد أصابعه ويردفف:ففهممتت عليک آنسهه جمان((وثبت عيونه بعيونها)):بس أنا ماقلت لک حبيني.
جمان على رأسها ألف سؤااللل..
وقف ترکـي وهو يقول بهدوء:جيت أقلک أن اليوم ملکتك أنتي وشهاب.
هز رأسه وعينه بعينها:جهزي روحک لتکـوني حرم شهاب الـ فادي**.
ناظر الکـوب أخذه ومشى بهدوء مريب.
جمان في حالة صمتتت،زفرت بضيق وهي تشد على شعرها من قهر کـلامهه.
________________________________
"شينيز"
اللي کـانت بالسوق ومتجهه لبيتها عقدت حاجبها وهي تلمح ترکـي يخرج من منزلها،أنصدمـتت((ترکـي وش جابه لبيتي!)).
بلعت ريقها وهي ترکـض مسرععه لبيتها وو؟!.
دخلت وبانفعال:وش يسوي ترکـي ععندک!.
جمان اللي كانت قاعده ومنزلهه رأسها وغارسه يدها بشعرها الکـثيف رفعت رأسها باستنکـار:وأنتيمن وين تعرفين ترکـي!.
شينيز اللي تدارکـت نفسها:ها ومين مايععرفف رجل الأعمال ترکـي،ماقلتي لي وش يسوي ببيتنا هالرجال..
جمان زفرت وبضيق:جا يقولي أن اليوم ملکـتي من شهاب..
شينيز باستغراب:ليش وش يقرب لـ شهاب هو؟؟.
جمان ناظرت أمها بضيق:ولد عمته.
شينيز بققت عينيها:الحين أنتي بتعرسين ؏ ولد عمة رجل الأعمال ترکـي 😍!.
جمان وقفت وناظرت أمها بنظرات ماتتفسر:ايهه بعرس ؏ ولد عمته،ليش  أحسک فرحانهه من ععرفتي،ترااا مابعرس ؏ ترکـي بعرس ؏ عمته صححي معلوماتک ياماما.
وراحت وترکـت أمها واقفهه..
شينيز عاقده حاجبيها:وشفيها ذي،شقلت أنا علشان تکـلمني بهالنبره،مکـنها اللي تبکـي وتقول أبعرس ؏ شهاب،((وهزت کـتوفها وارتسمت ؏ شفتيها
أبتسامة خبث)):ماحزرتي ياجمان ترکـي لأمک،ترکـي لي وبسس.
__________________________________
"ثامر"
أبتسم بخبث:متأكدهه!.
هزت رأسها وبشر:أيهه متأكده سمعت سيف بأذني وهو يقوللل لـ وجدان ﷲ يوفقک بحياهه جديدة مع ولد ثامر!.
ثامر ضحک وأخيراً بيحصل على اللي يبيه،ناظر عهود اللي تکـون أخت سيف:حُلوتـي أنتِ،الحين أحتمال مية بالمية سيف يطلق وجدان..
عهود بحقد:أن شآءﷲ،يطلقها ونخلص منها.
ثامر أبتسم بخبث:اذا طلقها بعرس عليها أنا((وناظر عهود بکـذب)):علشان أعيشها بجحيم مثل ماعيشتک بجحيم..
عهود هزت رأسها والحقد والکـره‍ مالين قلبها الصغير:أيهه تزوجها وخلها تکـره حياتها...
ثامر هز رأسه وبداخله يردد((لا بخليك أنتِ واخوک تکـرهون حياتکـم أنکـم عرفتون ثامر)).
__________________________________
"بڤلة أهل ترکـي"
اللي يتجهزون لملکـة جمانن وشهابب!!.
مشت خمس سيارات منطلقات لمنزل جمان البسيط وو؟!.
بعد أن وصلوا دخلوا لمنزلهم ومعاهم الشيخخ..
کان جار جمان هو الشاهد اللي کـانت جمان تعتبره زي أبوها..
دخلللوا وقعدوا وبعد مدة من الوقت،أردف الشيخ وهو يحول أنظاره لـ شهاب:شهاب حميدان الـ..،تقبل بـ جمان ضاري الـ..،تصير حرمک؟!.
شهاب يحس بضيق وغبنه بصدره،حول أنظاره لترکـي اللي يناظره بحدة.
أما شاهين فکـان يناظره بحقد انه أخذ منه البنت اللي يحبها((طبعاً شاهين هو سواق جمان خويي ترکـي اللي کان يبي جمانن)).
الشيخخ يردد:أعيد وأکـرر شهاب حميدان الـ..،تقبل بـ جمان ضاري الـ..،تصير حرمک؟!.
شهاب وقف وبصرامه:لا ماقبل.
الکـل أنصدم وعلى رأسه ألف علامة سؤال؟؟؟.
ناظر الشيخ وبقوة:ماقبل بجمان ضاري تصير زوجة لي.
وخرج من منزل جمان بثبات تااامم.
..
"غرفة جمان"
شينيز بابتسامة:وشش هالزين يمهه ﷲ يحفظلک هالملامح الزينهه.
جمان أبتسمت بتسليک.
فجأة طق الباب،راحت أم جمان تفتح.
أبو سعد يمد الکـتاب لشينيز  من طرف الباب:خذي خلـ جمان توقع عالکـتاب.
شينيز هزت رأسها،وراحت بالكتاب لجمان واعطتها إيااهه خذته جمان من أمها وبدون لا تقرأ الکـتاب وقعت..
وأعطته أمها،وشينيز خذته منها وسلمته لأبو سعد وسلمت على بنتها وبارکـت لها..
______________________________________
"سيفف&ففيصلل"
فيصل بصدمة:تستهبل أنت وجهک!.
سيف بضيق:لا وﷲ قاعد أکـلمک جد.
فيصل بحزن:طبببب ليههه،مو أنتو الإثنين
تحبون بعضض؟؟.
سيف ناظره:نحب بعض،بس شكلنا مالنا نصيب مع بعض.
فيصل:لاتقول کـذا ياسيف،الطفل بينولد ع هالدنيا وأنت بتکـون أبوه!.
سيف أبتسم بقهر:أنا سيفف الـ..،أکـون أبو لولد ثامر الخسيس،يخسى ويعقب أکـون أبوه.
فيصل بضيق:بتطلقها يعني!.
سيف هز رأسه:تماماً هذا اللي بيصير.
فيصل ناظره:طببب خلنـقول أنک طلقت زوجتک،تخيل يجي ثامر ويعرس ع زوجتک وبعيشوا حياتهمم؟؟.
سيفف ناظر ففيصلل بنظرات حرارية وبقهر وکـنه يتخيل الموقف:مرح يحصللل.
فيصل رفع حاجب:وش اللي مرح يحصل يبوي،البنت أکـيد اذا طلقتها مرح تقعد تحزن عليک أکـيد بتشوفف حياتها وبتسوي مستقبل لها ولولدها..
قاطعه سيفف والغيرة والقهر واصلين معاه:اصصص أسکـتت ياخيييي.
فيصل أبتسم بسخرية:هاا هالحين تسکـتني،لکن لين بيصير كلهذا قدام عيونک وش بتسوي؟؟.
سيفف زفر بقووة وناظر فيصل:روحح من قدامي لا أکسر ضلوعک اللحين.
فيصل وقف وناظره:فکـر بالموضوع زينن أن کـنت بتطلقها فأنساها من اللحين،لأنها بتعرس أکـيد حتى لو ماعرست ع ثامر بتعرس ع غيرو.
ومشى  ففيصلل وترک سيفف محتاااررر ومب عارفف وشش يسوي؟؟؟!.
___________________________________
"جمانن"
جالسة بزواية الغرفة بعد أن قالها أبو سعد أن رجلها بيدخلل عليها يشوفها..
تنهدت بضيق وهي عايفهه نفسها أنها صارت حرم شهاب مثل ماهي مفکـرهه..
أنفتح الباب عليها شوي وههنااا غمضت عيونها بقوة وهي ماتبي تشوفف الشخص اللي سلب شرفها الشخص اللي خلاها تکـرهه کل اللي حولينها..
سمعت صوت أقدامهه حست بوجوده لغرفتها،ألتهمتها ريحه عطره الرجوليه عقدت حواجبها شکـثر تععرفف هالريحه،فتحت عينيها ولكن رأسها كان نازل،طاحت أنظارها على رجوله،بلعت ريقها ورفعت رأسها بسرععهه وههننناا أنصدمتتتتتتت؟!.
وقفت وبصدمهه:تتتتتترررکـــــييييي!.
ترکـي أبتسممم ووو؟؟..
__________________________________
"وجدان"
صرخت بقوة وهي تفز من النومم:اااااااااائ.
صارت تلهث أقتربت من الكوميدينا وهي تصب لها کاسه موية وتشربها،بلعت ريقها وهي تمسح العرق اللي يتصبب من جبينها باستمرار..
تنهدت وهي تستغفر ربها وهي حاسهه بخوف فضيعع من الحلم اللي شافته..
وقفت بتخرج من الغرفة وههناا شافتت ظل أحدهم طااحح قلبها برکـبها أرتعش جسدها الصغير،خاافتتت لدرجة کـبيرة تبي ترجعع للغرفة بس تحس رجولها تصلبوا بالأرض،وههننناااا وبهاللحظة اللي وجدانن ميتة خوفف،ومب ناقصة أکثررر منکذا حست بيد تمسک كتفها من الخلفف وووووو؟؟.
وجدان بصراخخ:ااااااااااائ،يمممههههههههه..
مسکـها بسرععهه وبحرکـتهه المعتاده صکـر فمها بيده:اششششش.
وجدان بدموعع:سيففف!.
سيف هز رأسه:ايهه هذا أنا،سيفف.
وجدان حضنته بقوة وهي تبکـي:خفتتت كثير،فکـرتک جني.
سيفف رصها لهه وهو ناسي آخر حوار مر بينهم:لاتخافين هذا أنا سيفف ماحدا غيري.
وجدان شهقت وجسدها يرتعش:لاتخليني.
سيفف شدها بقوة لهه:هذاني جنبک،لاتخافين يروحي.
بعد دقائق أبتعدوا عن بعض،رفع سيف يده وهو يمسح دموعها وباس خديها وبحنان:لاتخافين أنا معک.
وجدان هزت رأسها،مسك سيف يدها وهو يوديها للغرفة قعد وياها على السرير وبحرکـهه سريعهه حاوط خصرها وهو يرصلها لحصنه حط رأسها ع صدره وهو يهمس:نامي.
وجدان بطاعهه غمضت عينيها وماهي إلا دقائق إلا وغرقت في سبات عميق من حست بالأمان والدفئ.
ناظرها سيفف للحظة وتنهد همس وهو يتأمل بملامحها:وششش أسوي ياکـل سيفف وشش أسوي أحس نفسي محتار،مابيک لغيري،أبيک لي وبس.
تنهد تنهيدة عميقة وماهي إلا ثواني وغرق هو أيضاً بالنومم.
______________________________________

لاحـيـاة عـقـب مـحـبـوبـي رأيـتحيث تعيش القصص. اكتشف الآن