البارت الثاني

2 0 0
                                    

__________________
_رواية:لاحياة عقب محبوبي رأيت.
_الگـاتبة:رحيمةةة مروان.
_البارت الثاني.
__________________
"البارت الثاني"
"ترگـي"
أبتسم بهدوء وهو يردف:تمام ياعيني أنتِ أجهزي عالساعة عشرة المساء وأبشري بعزش أفرفر بگِ الرياض بگـلها.
على دخلة جمان وأبو ترگـي سمعوا گـلامه.
قعد أبو ترگـي على الگـرسي وناظر جمان اللي واقفة ومتوترة أعطاها نظرة أنها تجلس وجمان بالفعل قعدت بالگـرسي اللي جنب أبو ترگـي وهي تفرگ يدينها
بتوتر وارتباگ ماتدري وش سببه.
ترگـي يصگـر:اوووگ حووبي خليگ جاهز عالساعة عشرة،متضطر أسگـر الحين بأي.
وقف وهو يقبل رأس أبوه بگـل احترام وذوق وناظر جمان من فوق لتحت.
هنننا جمان توترت وبلعت ريقها.
ترگـي جلس بگـرسي مگـتبه وهو يناظر جنان بهدوء: أنتي جمان ضاري!.
جمان هزت رأسها بارتباگ.
ترگـي ناظر أبوه:لتگـون عجماء.
أبو ترگـي ضحگ:لا مب عجماء جمان لا تتوترين وتگـلمي ذا بيگـون مديرگ الجديد.
جمان بهدوء عگـس الارتباك اللي بجوفها:أن شاءالله أستاذ،((وناظر ترگـي وبهدوء)):لا مب عجماء.
ترگـي هز رأسه وأشر عليها:شفتي هالنبرة اللي تگـلميني بيها،تماماً هالنبرة رح تگـلميني بيها بگـل مرة تشوفيني.
جمان عقدت حاجبيها وأسگـتت.
ترگـي وقف وهو يقعد مقابل لها ولا أبوه:أسمعي جمان أولاً أستدعيناگ لـ شرگـتي لأنهم يقولون إن عندك مواهب وذگـاء وفهم قوي ماشاءالله،وهنا بشرگـي أبيگ تطلعين مواهبگ تمام.
جمان هزت رأسها:تيب.
ترگـي أبتسم:ثانياً أنتي بتگـونين سگـيرتيرتي يعني گـلشيء يخصني بيصير يخصگ،مثل مواعيدي اجتمعاتي ملفاتي تجهزينها ولا تنقصين فيها شيء فهمتي گـيف!.
جمان هزت رأسها.
ترگـي:غير هذا رقمگ بيگـون موجود عندي لأجل ابغلگ وتبلغيني عن الشغل.
جمان:أن شاءالله.
ترگـي أبتسم بهدوء:حلووو،ثالثاً والأخير التأخيييييير.
جمان فهمت وش يقصد وأسگـتت.
ترگـي اشر على أبوه:أعتقد الوالد حگـى لگ عني شگـثر أگـره‍ التأخير،يعني مب اعطي لگ ملف أقلگ جهزيه بعد ساعة تأخرينه لبگـره بتنطردين من الشغل عفگـره‍ افتهمتي.
جمان هزت رأسها بهدوء:فهمت أستاذ ترگـي وأن شاءالله أگـون قد ضنونگ.
ترگـي أبتسم بهدوء:شگـلگ فهمتي گـلشيء بسرعة لأنه باين من نبرة صوتگ!.
جمان مافهمت:ها.
ترگـي أخفاء ابتسامته وبجدية:قلت لگ نبرة صوتگ هادئة لأني قلتلگ گـلميني بهالنبرة ماشاءالله عليگ تفهمين الگـلام بسرعة.
جمان ابتسمت بهدوء.
ترگـي صد من شاف ابتسامتها،وناظر أبوه:ايه يالغالي وراگ شيء اليوم!.
أبو ترگـي وقف:لا والله بخلص شغل وبرجع للبيت.
ترگـي وقف معاه:أمي تقول بتروح لعمتي شيماء وتبيگ تروح معاها.
أبو ترگـي:أن شاءالله.
وخرج من مگـتب ولده متجهه لـ شرگـتة.
ترگـي ناظر جمان اللي واقفة اشر لها:الحقيني بوريگ مگـتبگ.
جمان هزت رأسها وهي تلحقه لين ما وصلها لمگـتبها الفخمممممم،گـان رااااقي مرررة ناظرها للحظة وهو يبتسم بهدوء:فرصة سعيدة.
جمان ابتسمت له بهدوء ودخلت مگـتبها اتسعت ابتسامها وهي تشوف ديگـور مگـتبها بلون الأبيض تحب اللون الأبيض بجنون گـان ديگـور مگـتبها عگـس لون ديگـور مگـتب ترگـي اللي گـان ديگـور مگـتبه بلون الأسود ((وبالنهاية دائماً الأسود يبتلع الأبيض)).
____________________
"وجدان"
حابسة نفسها من البارح بغرفتها تنهدت بقووووة وهي تدخل للحمام((أكرم القارئ))بعد تروشت وخذت لها شور ينشطها لبست ونزلت لأهلها.
گـانوا قاعدين يأگـلون بهدوء شافوا وجدان تتقدم لهم،.
أبو وجدان:شرفت الهانم.
وجدان تنهدت وهي تقعد على الكرسي وتصب لها گـاسة عصير برتقال.
أم وجدان بقلق:شحالش يمه عساش بخير بعد ليلة البارحة!.
وجدان بعدم مبلاة:زينة ماعلي شيء((وقالت تغير السالفة)):مافي توست يمه!.
أم وجدان:إلا في بنادي سالي((الخادمة))تجيبه.
ونادت سالي وجابته وجدان صارت تأگـل ولا همها.
أبو وجدان صار يطالع ابنته بهدوء مريب:مب ناوية تقولين وش السبب؟؟.
وجدان أرتشفت شوية عصير:يبه سگـر عالسالفة.
أبو وجدان ضرب بيده الطاولة وهو يقول بصراخ وغضب:إذا مرح تقولين السبب وعهد الله لا ارجعگ الحين لـ بيت زوجگ.
وجدان هناااا بغت تجيها الجلطة إذا قالت له بيذبحه سيف وإذا ماقالت بيرجعها لسيف لللاا وشش هالاختيار الصعب.
أبو وجدان صرخ من شافها شردت:وووجججددداااننن؟؟.
وجدان بلعت ريقها و؟؟؟.
____________________
"سيف"
متگـئ برأسه على هيگـل السرير تنهد بضيق وهو يقوم ويغسل وجهه وفرش سجادته وصلى له رگـعتين بگـل خششوووع بعد أن سلم رفع يدينه إلى ربه ودموعه على شنبه مايدري يحس مايقدر يعيش بدونها يوم واحد وأنهلگ فيه حيل،لا قدر يخرج ولا قدر يروح عالشغل لا أگـل ولا شرب يحس نفسه ثقيل بدونها يحس جسده وقلبه وگـل مافيه ماهو معاه يحس خذت گـلشيء معاها لين راحت..
سيف ودموعه على خده:ياااارب يالله تراگ عالم بحالي وبضيقة وغبنة صدري،يااارب تراني أحبها وأعشقها زود يارب أنا ماگـنت أقصد أشگـك فيها أنت عالم باللي فيني أنا غرت غرررررت يااااالللهه مابي أحد يقرب صوبها هي حقي حق سيف وبس يارب سامحني ابغاها ترجع لي يالله سهل لي ورجعها لي واجمع بيننا على خير..
قاطع دعائه صوت تلفونه رد بسرعة وهو يمسح دموعه وبخوف:هلا عمي!.
أبو وجدان بجمود:الحين جاييگ لبيتگ وجايب وجدان معي.
هنننااا سيف بغى يطير من الفرحة وگـنه ماستوعب ولا سمع تمام:ها ويشش قلت وجدان باتجي معگ؟؟.
أبو وجدااان:اييههه أنا اللي باجيبها وطلاق ما طلاق مافيه،وجدان رافضة تقولي السبب اللي يخليها تطلب منگ الطلاق وأنا حلفت بالله ماتطلق منگ إلا لين تقولي،وانا الحين بجيبها لگ وهاااا ياولد فيصل أن دريت أن بنتي قاعدة تعاني منگ وقسم بالله لا أذبحگ وأخلي الگـلاب تنهش من دمگ فااااهممم؟؟.
سيف مسح دموعه وبقلبه ((أنت بس جيبها ياعم وأنا من بعد اليوم يحطها بعيوني)):أن شاءالله.
وصگـر من عمه وهو يسجد حمد وشگـر رفع يده إلى ربه وهو يتحمده ويشگـره.
____________________
"جمان"
بعد يوم طويل وشاق عليها بالشغل،قررت ترجع عالبيت لأنها تحس نفسها مب تمام راحت متجهه لمگـتب ترگـي طقت الباب بهدوء وصلها صوته:أدخللل.
دخلت وهي تقول بنبرة ضعيفة لاحظها ترگـي:إذا سمحت أستاذ ترگـي ابغا ارجع عالبيت.
ترگـي عقد حاجبيه ووقف
وهو يتقدم لها:خير فيگ شيء!.
جمان هزت رأسها وبهدوء:لاا بس رأسي يعورني شوي أبرجع للبيت إذا ممگـن.
ترگـي هز رأسه:طيب بس تعرفين ترجعين عالبيت،ترى تغير الطريق اللي تروحين له اللحين أنتي بغير عن ذيگ الشرگـةة!.
جمان توها تستوعب أنها الحين بغير شرگـةة هي ماتعرف طريق البيت الحين ناظرت ترگـي وهي تهز رأسها:للا معرف طريق البيت؟؟.
ترگـي هز رأسه:طيب تعالي أوصلگ.
جمان أستنگـرت طلبه لگـنها أردفت:بتگـسب أجر فيني.
ترگـي أبتسم:أمشي.
مشت جمان وترگـي راح يأخذ معطفه وراح متجهه لسيارته الفخمممةة رگـبها وأشر لـ جمان ترگـب،جمان بارتباك مب عارفة وين ترگـب إذا رگـبت ورئ مايصير ذا مديرها مب سواق عندها،واذا رگـبت قدام مايحق لها هي مجرد سيگـيرتيرة لا أگـثر.
ترگـي أشر لها وهو يفتح الباب اللي بجانبه:ارگـبي.
جمان هنا أرتبگـت وهي ترگـب بجانبه،بلعت ريقها من شافته يحط أغنية رومانسية وصار يغني معاها بهدوء.
صدت عنه وهي تناظر شباگ السيارة وصارت تگـلم نفسها((جممممان وويش فيگ ها ويش اللي قاعدة تحسينه يالله شذااا الشعور ليش مرتبگـةة أنا گـذا ياربي وذا ليش يحط هالاغنية بالذات مايدري أنها تلخبط گـياني لا وبعد قاعد يغنيها آه يحلو صوته بس،هاا أنا شقاعدة أقوللل جمااانن هش لا تفگـرين گـثيييير)).
التفت وصارت تطالعه بطرف عينها وهننننننااااا غرقت جمان بملامحه،گـان عاقد حاجبيه بطريقة مغرية ويغني مع الأغنية بصوت عذب ولابس بدلة رسمية سوداء حق الشغل،وبشرته گـانت بيضاء يعني تخيلوا أبيض مع أسود ويششش بيصير أگـيد بتصير جاذبية وجماااان أنجذبت من شگـلةة،گـان شعره طايح على جبينه ومغطي نصف حواجبة شگـلةةة دماااار والله دماااار بالنسبة لـ جمااااان.
ههننننننا وبهذي اللحظة اللي جمان مب قادرة تبعد انظارها عنه التف ترگـي لها وازدادت عقدة حاجبية من شافها مفهية فيه ظهرت شوية ابتسامة على ثغرة:مضيعة شيء بوجهي؟؟.
هنننناااا جمان تمنت الأرض تنشق وتبلعها ولا تسمع اللي قالة صدت عنه وهي تتعدل بجلستها تنحنحت وهي تقول:لا بس شردت شوي.
ترگـي أبتسم بهدوء من شگـلها اللي قلب ألوان وگـمل طريقة.
_____________________
"منزل سيف"
أبو وجدان يناظر ابنته اللي منزلة رأسها وتناظر الأرض: أنا للحين عند گـلامي تقولين لي السبب اللي يخليگ تطلبين الطلاق من سيف وأبطلقگ منه؟؟.
وجدان زفرت ورفعت رأسها التقت عينيها بعيون سيف المترجية أبعدت نظرها عنه وهي تهمس:وأنا قلت لگ يبه اللي صار بيني وبينه شيء ماقدر أقولة لأحد.
أبو وجدان هز گـتوفه:طيب بگـيفگ.
وباس رأسها وطلعع..
هنننننننا سيف راح يقفل الباب ورى عمه وجااااا بيگـلم وجدان مالقاها؟؟.
عقد حاجبيه وهو يناديها:وووجددددااانن؟؟.
راح للغرفة مالقاها دور لها بالصالون مالقاها دخل المطبخ وهنا شافها قاعدة على گـرسي الطاولة وتأگـل بشهية تقدم منها وبهمس:وجداني!.
رفعت رأسها له بأستنگـار وتعجب من گـلمته:ويش قلت؟؟.
سيف رفع يده يلتمس خدها الناعم:قلت وجداني.
وجدان ضحگـت بسخرية وهي تبعد يده عن خدها:أولاً أعتقد أني قلت لگ لاتلمسني،ثانياً لاتقولي وجداني لأني مب وجدانگ تفهمم مب وجدان أحد أنا،انا حق نفسي ولنفسي وبسس.
سيف بحرگـةة سريعة خذها بحضنه:لا أنتي حق سيف وبس،ما أنتي حق أحد حتى حق نفسگ للا لسيف وبس.
وجدان تناظره بگـره‍:تدري انگ مريض.
سيف زفر وبضيق:لاتقولين هالگـلمةة.
وجدان بعناد:لا بقولها مرة ومرتين وثلاث.
سيف تنهد وصار يناظرها باستعطاف:إذا گـنت مريض فبگـون مريض بحبگ مريض فيگ ياوجدان.
وجدان ماردت عليه وصارت تناظره بنظرات ماقدر سيف يفسرها.
قال بتساؤل:ليش ماقلتي لابوك السبب اللي يخليگ تطلبين مني الطلاق؟؟.
وجدان بغصة والدموع بعيونها:ولگ عين بعد تسأل؟؟.
سيف لاحظ أن دمعتها أوشگـت بالنزول وأسرع هو وهو يبوسها بقوووووة بعيونها:لاتبگـين ترى هالدموع غاليين حيل على قلب سيف.
وجدان تبتسم بقهر:مرررررة باين هالشيء.
سيف بضعف من دموعها:وجدان أحبگ.
وجدان أسگـتت وماقدرت تگـذبه لأن عيونه اللي صاروا يتگـلموا ويقولوا الصدق.
سيف مسگ يدينها وهو يبوسهم:أعطيني هالمرة فرصة وأن عُدت وشگـيت فيگ مثل ماتقولين لا عاد تحبيني ولا عاد ترجعين لي.
وجدان أسگـتت ماتدري ويش تقول.
سيف يناظرها برجاء:ويش قلتي رح تعطيني هالفرصة؟؟.
وجدان هزت رأسها ودموعها بعيونها:لاتخيب ظني تگـفئ.
سيف حضنها وهو يدخل رأسه مابين شعراتها:مابخذلگ صدقيني أنا بدونگ ولا شيء مستحيل أخصرگ
من بعد اليومممم.
________________________

لاحـيـاة عـقـب مـحـبـوبـي رأيـتحيث تعيش القصص. اكتشف الآن